تغطية خاصة للفن - عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج سُمع في لبنان عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم، ويقوم بإخراجه بيتر حشاش. واستضافت الحلقة الفنان حازم الشريف.
في البداية تحدث حازم عن غنائه في حفل تكريم الموسيقار الراحل ملحم بركات في سوريا، فقال أن الأمر شرف كبير له، كما انه سعيد بمشاركة الفنان معين شريف ونجل ملحم بركات "وعد بركات" مسرح دار الأوبرا في دمشق، ويعتبر حازم أن الامر شكل محطة مهمة جداً في مسيرته.
وعن سبب تلقيه الدعوى ليشارك في التكريم، قال حازم أنه تلقى الدعوة من وزارة الثقافة السورية وقد يكون السبب أنه دائم الغناء لملحم بركات، ويعبر عن محبته الكبيرة له في كل لقاء يطل فيه.
من ناحية أخرى، تحدث حازم عن علاقته بقناة الـ "أم بي سي" من بعد برنامج "أراب أيدول"، فقال أنه لا يوجد مشاكل في علاقتهما، موضحاً أنه وقع عقد مع بلاتينوم ريكوردز سابقاً وانتهى العقد فقرر أن ينتج لنفسه "وهيك أريح".
ويعتبر أنه وصل بمفرده في أراب أيدول من خلال دعم الناس ومحبتهم، وهم أيضاً من من الممكن أو يوصلوه إلى المزيد.
ولكن حازم ذكر أنه ليس لديه أيّ مانعٍ من التعاون مع شركة إنتاج كون الإنتاج المنفرد أمر صعب جداً، لكن هذا المتاح حالياً.
وعما إذا كانت شركات الإنتاج تختار نجوم الصف الأول، ذكر أن هذه الشركات تلجأ إلى السهل الممتنع ولا يهمها الصوت بالدرجة الأولى حيث هناك الكثير من الفنانين لا يتمتعون بأصوات جميلة وتتولاهم شركات إنتاج ويصبحون نجوماً.
وقال حازم انه متأثر بالفنان وائل كفوري، ويحب هذا اللون الذي يغنيه والطبقات التي يغنيها، وشجنه.
وعن مشاركته في برنامج "حرب النجوم"، قال حازم أن الفنان من المهم ان يتواجد عبر المحطات التلفزيونية كي لا ينساه الجمهور الذي يطالبه بذلك.
وذكر أن برنامج "حرب النجوم" جميل جداً وصداه لدى المشاهدين مميز، كما انه يهدف الى أعمال الخير.
ويعتبر حازم أنه ليس هناك أغنية "ضاربة" بل هناك أغاني يتم دفع الكثير من المال من أجل تسويقها فتنجح.
وعن أعماله الجديدة، قال حازم أنه يستعد لطرح أغنية في نهاية الشهر الجاري، هي رومانسية وفيها وجع، من ألحان وكلمات هيثم ترشيشي، وتوزيع حسام صادق.
الأغنية ستصوّر على طريقة الفيديو كليب وهي إنتاج حازم الخاصّ.