أثار الإعلان الترويجي لحلقة برنامج "بلا تشفير" ضجةً كبيرةً بين الناس، وقد تساءل كل من شاهد الإعلان عن حقيقة مغادرة الإعلامي ​تمام بليق​ البرنامج وحلول الإعلامية ​سعاد قاروط العشي​ بديلاً له، فهل يفعلها تمام ويغادر الشاشة في أوجّ نجاحه؟

يؤكد تمام في حديث مع موقع "الفن" أنّه سيفعلها ويتوقف عن تقديم "بلا تشفير" وهو في القمة كي يحافظ على هذا النجاح، لكن ليس في القريب العاجل، ويقول: "اليوم الذي سأرى فيه برنامجي لا يقدّم جديداً أو وقف في مكانه لا يمكنني المتابعة في تقديمه".

وفي العودة لحلقة مساء 15 شباط، انتقل تمام بليق من كُرسي المحاور إلى كرسي الضيف، ولأول مرة ستحاوره الإعلامية القديرة سعاد قاروط العشي بمناسبة عيد العشاق. وعن سبب قيامه بهذه الخطوة، قال بليق لـ "الفن": بمناسبة عيد العشاق أحببت أن أقدم حلقة مختلفة وأن لا أكون فيها مقدماً بل ضيفاً، لذا عندما عُرض علي بعض الأسماء لمحاورتي في هذه الحلقة، اخترت الإعلامية الكبيرة سعاد قاروط العشي لأنّها تاريخ في الإعلام، وكان انتقادها لي محترم جداً وراقي.

 

 

يتابع تمام: برنامج "بلا تشفير" اصبح اسمه كبيراً جداً واستقبل ضيوفاً بمستوى سعاد قاروط العشي وضيوفاً أقل منها مستوى لأنّه يحاكي كافة شرائح المجتمع.

وحول الضجة التي أثارها برومو الحلقة يقول: "أعلم أنّه يوجد العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تقديم البرنامج بدلاً مني، لذا من خلالكم أشكر كل من اتصل بي واستفسر حول حقيقة مغادرتي البرنامج، وللمرة الثانية خلال ثلاث سنوات أكتشف مدى محبة الجمهور لي ومتابعتهم لـ"بلا تشفير".

بدا تمام في الإعلان متأثراً بنقد سعاد قاروط العشي، فهل سيتغيّر أسلوبه في الحوار؟ يجيب بليق: "لا، لن يتغيّر أسلوبي والبرنامج باق كما هو، وإدارة قناة الجديد طلبت مني أن يبقى البرنامج كما عرفه الجمهور لأنّ هذا سر نجاحه واليوم استطيع القول أنّه أًصبح لنا بصمة في الإعلام".

الملفت في هذه الحلقة، هو أنّ تمام يجهل الأسئلة التي ستُطرح عليه، يثق بأنّه يسير على الطريق الصحيح وهو مستعد لكل أنواع الأسئلة التي ستُطرح عليه، أي أنّه تخطى مراحل الخوف بأشواط. ورداً على الإنتقادات التي طالته قال: "برومو بلا تشفير اليوم تُحلل في البرامج، ماذا أريد أكثر من هذا النجاح؟.

يضيف: " أشكر كل من انتقدني وكلما انتقدوني زدت نجاحاً، وبالنسبة إلي اتقبل ما اريد تقبله من النقد، ولا أسمع للنقد غير البناء، لكنني حريص على حرية الجميع في الإنتقاد".

 

أما الإعلامية سعاد قاروط العشي، فقد تحدث لموقع "الفن": "انتقدت تمام في بعض النقاط، وهو اقتنع بنقدي وأحب أن أطل معه في البرنامج لكن كمحاورة لنتناقش في الإنتقادات التي تطاله على الهواء".

تؤكد سعاد أنّها لم تساير بليق خلال الحلقة، "انتقدته خلال الحلقة كما انتقدته في برنامج طوني خليفة، بل وأكثر، كما تناقشنا في مواضيع متعدّدة، فقد قدّمت ما لدي وهو دافع عن نفسه".

يتساءل الجميع إذا كانت العشي ستحاور بليق بأسلوبه الذي عُرف به في "بلا تشفير"، تنفي الموضوع وتضيف: "حاورت تمام بأسلوبي الذي عرفه الجمهور طيلة هذه السنوات، لا بأسلوب بلا تشفير".

وإذا اقتنع تمام بنقدها، قالت سعاد: "فكرة البرنامج قائمة على استفزاز الضيف، وفي الحقيقة تمام مختلف كلياً عن الذي نراه على الهواء، ويقوم بتقمص شخصية لا تشبهه في البرنامج، ولا أعتقد أنّه سيقوم بأي تغيّر".

كواليس:

- قامت ميرا زوجة بليق وإبنه كريم بمفاجأته خلال تصوير الحلقة باتفاق مع فريق عمل البرنامج، ودخلا إلى الاستديو للإحتفال معه بعيد العشاق الذي صادف يوم تصوير الحلقة.

- خلال الحلقة أيضاً ستطل الإعلامية منى أبو حمزة باتصال هاتفي في البرنامج قبل يوم واحد من عودتها على الشاشة عبر برنامجها "حديث البلد"، وستتحدث مع بليق بمناسبة عيد العشاق عن زوجها الموقوف بهيج أبو حمزة وتكشف عن رسالتها له، كما ستطرق لعودتها إلى الشاشة مجدداً.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً اضغطهنا.