نشاط فني ملحوظ تعيشه الممثلة المصريةهالة صدقيفي الفترة الأخيرة بخاصة بعد نجاحها الكبير في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل "ونوس" مع النجم يحيى الفخراني والاشادات الكبيرة التي لاقتها عن دورها في العمل. ورغم خوفها من عدم وصولها أدوار مهمة بقدر دورها في "ونوس" الا أن توقعاتها كانت خاطئة حيث عرض عليها فيلم "آخر ديك في مصر" معمحمد رمضانو"الكنز" معشريف عرفةومسلسل "عفاريت عدلي علام" مع عادل امام اضافة إلى اعتذارها عن أكثر من عمل آخر.. وفي حوار خاص مع الفن كشفت هالة عن سبب مشاركتها في فيلم لمحمد رمضان ورأيها في أعماله وسر الحماس الشديد لفكرة الفيلم وعن سبب اعتذارها عن فيلم الكنز ومشاركتها للزعيمعادل إمامفي مسلسل "عفاريت عدلي علام".

 

لماذا تحمست للمشاركة في بطولةفيلم آخر ديك في مصرمع محمد رمضان؟
هناك مجموعة عوامل جعلتني أشارك في الفيلم وأول هام كنت أتمنى العمل مع المخرج عمرو عرفة والكاتب أيمن بهجت قمر. اضافة إلى شركة انتاج كبيرة مثل مصر للسينما كونها تدخل في الانتاج خلال هذه الفترة في الوقت الذي تعاني فيه صناعة السينما فكوننا نتواجد حالياً في فيلم مع بعض فكان شيئاً جدياً من دون أن أنظر إلى دوري فقط فأنا واحدة من ضمن الأبطال وليس فيلمي بمفردي كما أن الفيلم يدافع عن الستات ولا تتواجد هذه النوعية بكثرة في الأفلام.


كيف كان رد فعلك بمعرفتك أن محمد رمضان هو بطل الفيلم والنظرة المعروفة عن طبيعة أفلامه؟
حقيقة اتخضيت عندما علمت أن محمد رمضان هو البطل لأني كنت متضايقة لما يقال إن محمد رمضان له نوعية معينة من الأفلام والمسلسلات وكنت ضدها وضد أي فنان يكرر نفسه في أكثر من عمل الا أن رمضان كان له تفكير ثان لأنه أراد تكوين أكبر قاعدة جماهيرية وهنا من الممكن أن يكون تفكيره صحيحاً وهو بالفعل كوّن قاعدة كبيرة جداً ونجح في لون معين له ولذلك سعدت جداً بأنه بدأ في التغيير وكسر التكرار وأنه سيقدم عملاً مختلفاً لعمره ولجمهوره ولوضعيه الشباب الذين يعتبرونه قدوة لهم.

 

ألم تقلقي من تقديم دور كوميدي بعد دورك التراجيدي في مسلسل "ونوس" رمضان الماضي؟
اقدم شخصية أم محمد رمضان في الفيلم مع باقي المجموعة لأننا كلنا نكمل بعضنا وانا خرجت من رمضان بعد تقديمي دور "انشراح" في "ونوس" وكانت شخصية تراجيدية جدا وذلك كان سبباً في اختياري المشاركة في فيلم "آخر ديك في مصر" بعدما عرض علي 3 أفلام بدور قريب من "انشراح" فاعتذرت لاني أريد الابتعاد عن هذه النوعية هذه الأيام.

هل تخشين من تقديم دور الأم لشاب في العشرينات في وقت يقلق فنانات أخريات من ذلك ؟
أنت في الآخر تمثل وتقدم كل الأدوار وأنا في الأساس أم وأولادي أكبرهم لديه 7 سنوات ملهاش علاقة بشيختكم انت ايه وحتى في الفيلم باينة إنها كبيرة من ملابسها وانها مش واخدة بالها من نفسها لكن قصة محمد رمضان ولكن في النهاية عندك قضية أو حاجة بتدور عليها ولا لا وهل انت مصدق اني امه ولا امه وحتى وونوس كان لدي ولاد كبيرة وعادي قدمت الدور جيد انا اخلف عيال عندهم عشرينات، وعملت دور ام محمود ياسين وانا في العشرينات فانا ممثل وانا خرجت من انشراح اكتئاب الدنيا وكنت لازم اكسر بالكوميدي واعود للدراما مرة أخرى واسهل حاجة على أى مخرج يدى الممثل الأدوار اللي بيعملها دايما."

 

قدمت أكثر من دور كوميدي في أعمالك، فلماذا لا تستغليبن ذلك في فيلم تتصدرينه؟
المشكلة في الكتابة ومن سيقوم بكتابة فيلم تقوم ببطولته فنانة ويعتمد على الكوميديا؟ "وهذا صعب أوى" وانما أنا أدركت ان وجودي في هذا الفيلم مهم بدون التفكير في نفسي بخاصة أني ما صدقت أن وجدت فيلماً يتحدث عن المرأة ويدافع عنها بعدما ظهرت في أفلام عديدة تتعاطى المخدرات وتعمل في مهن مشبوهة وبها إساءة للست المصرية.


هل توقعت وصول عروض كثيرة بعد نجاحك في مسلسل "ونوس" رمضان الماضي؟
كنت قلقة كثيراً بعد مسلسلي الأخير "ونوس" مع النجم يحيى الفخراني والذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي بسبب الإشادات الكبيرة التي حظي بها العمل خباصة الدور الذي جسدته في الأحداث وتوقعت أن أفشل فى العثور على دور بنفس قوة ما قدمته في "ونوس" واجلس في منزلي لأني أرفض تقديم أدوار اقل في المستوى الا أن النتيجة جاءت عكس ما توقعت وعرض علي أكثر من عمل مهم بأدوار متميزة وبالفعل وافقت على المشاركة في فيلم "آخر ديك في مصر". وأيضاً مسلسل "عفاريت عدلي علام" للزعيم عادل امام.

 

لماذا اعتذرت عن المشاركة في فيلم "الكنز" مع المخرج شريف عرفة؟
حقيقة وافقت على الفيلم من البداية لأنه لا يوجد ممثل يرفض العمل مع شريف عرفة ومع كم النجوم المتواجدين في الفيلم منهم محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبريوأحمد رزق وروبي وغيرهم الا اني تعاقدت وقتها على مسلسل "عفاريت عدلي علام" مع عادل امام للعرض في شهر رمضان المقبل وتعارضت مواعيد التصوير بين العملين ولذلك اعتذرت عن الفيلم بخاصة أن دوري جديد وغريب في المسلسل ويحتاج إلى تركيز كبير مني حيث أجسد شخصية خالة عدلي علام" الذي يجسده الزعيم في الأحداث".


كيف ترين عودتك للعمل مع عادل امام بعد 31 عام ؟
مبسوطة وسعيدة بالعمل معه مرة اخرى. بخاصة أن مسلسلات الزعيم عادل امام تحظى بمشاهدات كبيرة وتحقق نجاحاً كبيراً و له جمهور في كل العالم العربي وأنا من معجبيه شخصياً.

لماذا شاركت فيفيلم يوم للستاترغم صغر حجم الدور ؟
الفيلم فكرته جيدة جداً وكنت اتطلع للعمل مع المخرجة كاملة أبو ذكرى اضافة إلى وجود صداقة تربطني بالفنانة الهام شاهين التي تقوم بانتاج الفيلم ولا بد من تقديم دعمي لها بخاصة أن اتخاذ اي فنان لقرار الانتاج مغامرة كبيرة جداً وفيلم "يوم للستات" احتاج إلى ميزانية كبيرة وظهوري كان مجاملة لفريق العمل كضيفة شرف من خلال عدد من المشاهد واستفدت بالفعل من هذا الظهور فهو لم يقلل مني.


كلمة أخيرة ؟
أشكركم كثيراً وكل عام وانتم بخير واتمنى أن تنال أعمالي اعجابكم .