في تغطية خاصة للفن، عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج "سُمع في لبنان" عبر أثير إذاعة لبنان الحر(102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم. وتضمنت الحلقة إتصالاً مع الفنان ميشال رميح.
ميشال قال أنه شاب لبناني ينطلق كفنان من الأغنية اللبنانية وبعدها يقرر ان ينتقل للغناء بلهجات أخرى لكنه يريد ان تكون هويته الفنية الأساسية لبنانية.
ولا يرى ميشال انه من الخطأ أن يغني الفنان بلهجات متعددة، وتابع أن الموسيقار الراحل ملحم بركات كان على حق حين قال أن الأغنية اللبنانية برهنت عبر التاريخ أنها بإمكانها ان تصل إلى أي بلد.
وعن اغنيته "فشر"، قال ميشال أن الكلمة قوية للغناء، لكن سليم عساف فنان ذكي وطريقته في استخدام الكلمة في الجمل كانت جميلة جداً.
وعن الجهة التي تنتج له، أكد أن بعد مشاركته في برنامج "ستار أكاديمي" حاول أن يقدم أغنيتين من إنتاجه وقد نجحتا، لكن لم يتمكن من الإستمرار بالإنتاج لنفسه حيث أنّ التكلفة كبيرة من ناحية التسويق للأغنية وتصوير الفيديو كليب وغيرها من الأمور، بعدها تولته شركة إنتاج ومرتاح في التعامل معها.

عن الفنان ناجي الأسطا، وصفه ميشال بالصديق له ولعائلته، أما عن الفنان جوزيف عطية فأكد "أن هناك معرفة من قبل". وفي ما يتعلق بالفنان ناصيف زيتون، أشار الى أنه برهن عن جدارة أن لديه مقومات النجم وليس بالصدفة ما حققه، خاتماً حديثه بالقول: "إن الفنانين الثلاث المذكورين أحبهم وأراهم ناجحين ولديهم أغانٍ تحبها الناس".

وتحدث ميشال عن الوسط الفني حيث قال أنه "عندما جاء من الضيعة كانت نظرته للفنّ مختلفة حيث كان يرى أن الجو جميل، ولكن حين دخل فعلياً إلى الوسط، اكتشف أنه من الصعب للأحد أن يكون له أصدقاء في الوسط، "وما فيكي تبرمي ضهرك لحدا، عم بنصدم من الجو اللي عم شوفو".
ويرى ميشال أن استقبال الفنان عبر المحطات التلفزيونية بات محكوماً بمن يحقق المزيد من الرايتيغ، "صارت التنورة الخمسة سنتي بتجيب رايتينغ ، بطلت الغنية الحلوة توصلني إطلع ببرنامج ، ولا تخلي صحافي يكتب عني لحالو إذا مش حاكي مع مدري مين ومش داسس ميدري مين، هيدا الوسط الفني وتشعباتو ، ما عم بجمل الكل في إعلاميي بينرفع الراس فيون ".

وأنهى الحديث عن الموضوع معتبراً أنه يفضل أن ينقل للجمهور أغانيه.

إشارة الى أنّ ليلة عيد العشاق سيكون لميشال سهرة خاصة، وكان قد أحيا حفل زفاف في الكويت، بعدما كان في أميركا، وسيعود إلى هناك حيث سيحيي 5 حفلات. أما في شهر أيار/فبراير سيكون على موعد مع جمهوره في قطر.
ويستعد ميشال حالياً لمجموعة من الأعمال من بين الذين يتعاون معهم وسيم بستاني وفضل سليمان، وتابع: "عم نحضر قنبلة موقوتة مع البطل الشاعر العظيم احمد ماضي".

كما سيحيي ميشال العديد من الحفلات في فصل الصيف بين زحلة وبين الجنوب وراشيا..
وتمنى أن يكون هناك الكثير من الرقابة على الفن ، فلو كان هناك رقابة لكانوا عارضين الازياء في منازلهم.