حلّ الاعلامي هشام حداد ضيفاً على برنامج الإعلامي رالف معتوق بمشاركة الصحافي سليمان أصفهاني ضمن حلقة جديدة من برنامج spot on الذي يبث كل أحد الساعة 10:20 صباحًا على إذاعة صوت لبنان.

في بداية الحلقة، تحدث هشام عن علاقاته مع الصحافيين والناقدين قائلاً: "إن علاقتي جيدة ولسنا من الناس الذين يستخفون بنقد الصحافة. فعلى سبيل المثال، فاطمة عبدالله من أكثر النقاد الذين ينتقدونني حتى أنها تصل الى مرحلة التجريح في بعض الأحيان، فكنت أتصل بها لأرى وجهة نظرها. أما اليوم فرأيها قد تغير وأنا آخذ برأي الصحافة لأن نصفهم مشاهد والنصف الآخر منهم في شخصيتهم ناقد".

وضمن فقرة Coming Soon، كشف هشام عن جديده في "برنامج لهون وبس" قائلاً: "لست أنا من يجدّد بل البلد مَن يجدّد برامجنا من خلال مواضيعه أسبوعيًا". وعن دخوله عالم السينما، أكد أنه "ليس راضيًا وسيناقش الموضوع مع إدارة الـ lbci لأن وضع الوسائل الاعلامية المرئية ليس بجيّد والمداخيل ليست كالسابق، من هنا أضطرّ أن أشارك في أفلام سينمائية، كما أنني أشارك في إعداد برامج أخرى في lbci ليزداد مدخولي وكي أقدّم الأفضل لأولادي".

كما لفت هشام الى أن راتبه في محطة الـotv، حيث كان يعمل سابقاً، وصل الى مكان عالٍ جدًا أي ما يقارب راتب رئيس مجلس إدارتها. ومع دخوله الـlbci في الموسم الأوّل كان راتبه أقل بكثير على اعتبار أنّ توقعاتهم كانت أنّ هذا الشخص سيقدم 20 حلقة ويفشل. وعن ضيوفه قال: "إن الحلقة التي استضافت شيراز ومي شدياق حققت نسبة مشاهدة عالية، أما شذا حسون فستكون ضيفة اليوم، وقد يستضيف البرنامج راغب علامة في الحلقة المخصّصة لعيد العشاق".

وضمن الفقرة الثانية، سأله معتوق: "في حال انتهى تعامل هشام حداد انتهى مع الـ lbci أين يتواجد؟"، أجاب: "أن تصل ال lbci محلياً فماذا قد تقدم أكثر؟ أحبّ قناة الجديد وعلاقتي بهم جيدة، لكن قد أبحث عن شاشة عربية كالـmbc ". ثم سأله سليمان عمّا إذا كان سيعود لمحطة الـOTV، قال: "ان الـ OTV ليست بحالٍ جيدة". أما في ما يتعلق بتداول البعض في الكواليس العام الماضي، عن أنّ برنامجه قد يتوقف عبر الـlbci، أشار الى أنه سمع بالأمر، واصفاً حكمهم بالسريع إذ كان ينافس البرنامج رقم واحد في لبنان.

وعن شعوره في هذه الأثناء، قال: "كنت أفكر بطريقة التطوير ولكن لو توقف كنت انتهيت. أما اليوم فأصنّف بالدرجة الأولى، وبدل التشكيك في الاحصاءات، فليحسنوا إعدادهم، فضيوف الصفّ الاوّل يفضّلون الظهور في برنامجي".

وعن السبب الذي جعله يتوقف عن مسرح "الكوميدي نايت" وهل صحيح أنه استخدم مشاهد المسرحية الجديدة في برنامجه، لفت الى أنّ "سبب التوقف هو الوقت، واليوم يحاول ماريو إقناعي بأن أكون ضمن المسرحية الجديدة. أما ما يشاع حول تقديم مشاهد من المسرحية فهو غير صحيح، إذ إنّ شادي حنا من اكتشفني، وفي مسرح الكوميدي نايت طلب ماريو منى الانضمام. واليوم أصبحت أنافس كبار الكوميديين في لبنان".

وتابع هشام: "أنافس تاريخ عادل كرم الذي بدء في العام 1996 وأنا متجه لتقديم مسيرة محترمة علاقتي بشادي حنا جيدة". وعما إذا كان ممكناً أن يتواجد يوماً ما في محطة الـ mtv قال: "لمَ لا، فلا شيء شخصي بيننا، وأنا لم أكن لأتحدث عنهم هذا العام، بل هم من فتحوا الباب مع جوزيف طوق الذي تعرض لي بتجريح مخيف".

وضمن المحور الثاني، سأله سليمان عمّا اذا نجوم الصف الأول يرفضون الظهور معها، فقال: "في البداية كان الأمر صعباً، علماً أنّ العام الماضي استضفنا بعض أسماء الصف الأول، وبعد استضافة مروان خوري كرّت المسبحة حتى أصبحت الأسماء كلها اليوم تلبي دعوتي". واذا كان يعتبر فاشلاً في الدراما، أكد "أنه لم يخضها بعد ليتأكد من ذلك، لكن لديّ عرض درامي من طارق سويد، وهو عبارة عن لايت دراما وقد يكون بمشاركة زياد برجي وداليدا خليل".

وعن صحّة طرده من التيار الوطني الحرّ، قال "إنه اعترض على التوريث بطريقة قاسية". فسأله رالف لو كان ما زال في الـOTV هل كان تجرأ وانتقد بطرقة لاذعة، قال: "طبعًا وأنا كان وضعي سيئاً جداً في الـ lbci وأنتقد التوريث". فرد رالف قائلاً: "وهل أصلحت وضعك مع الـ otv وحسبت خط الرجعة؟"، فقال: "لا هذا قبل التوريث ووضعت صورة مع السيد روي الهاشم قبل بدء الموسم لأثبت أن لا خلاف بيننا وكانت علاقتنا قوية وأخوية"، فذكّره رالف في افتتاح مبنى الـOTV وتصريحه المعروف عن عدم تركه الـOTV، فردّ: "هذا قبل الزواج".

وعن قوله إن الـ lbci حلم فالحلم لا يولد بين ثانية وأخرى، أكد "أن هذه الشاشة حلم كل شخص والـ otv راضية عن وضعها وحتى عندما كنت أطل عبرها لم تعد تحقق طموحي لأسباب مادية وغيرها". وعن استلامه حرتقجي وفشله وتوقفه، لفت الى "أنّ السبب ليس كتابي فبوجود شادي أنا من كان يكتب معه فالمشكلة كانت في الاخراج وأنا من أوقف البرنامج وقد أنجح اليوم في تقديم برنامج مماثل له ومعظم السكتشات 60 الى 70 في المئة من "الكوميدي نايت"، أنا من يكتبها وحرّ ماريو أن يعترف أم لا والممثلون الباقون يشهدون على ذلك والمسرحية الجديدة ليست بجودة السابقة".

وعن الأسئلة التي طرحت عبر الفايسبوك الخاص برالف وحول العائلة وفي حال أثرت الشهرة على حياته الشخصية، أجاب هشام: "بلى"، وعن تركه لخطيبته السابقة استغرب هشام معرفة رالف بالموضوع وقال صحيح، لكن لا علاقة للشهرة بالموضوع وللذين لا يعلمون أنّ هشام إنسان حنون وعائلي.

وفيما يتعلق بدعمه لأخيه، رد هشام أن "دعمه لأخيه أتى في فترة كان يشعر بأنّ أخاه باستطاعته أن يقدم برنامجاً، لكنه انشغل عن العمل العائلي الأساسي وعن وقوفه الى جانبه بظروف صحية صعبة عاد، أجاب: "لا أحب كثيرًا التحدث بالموضوع، لكن كنت إلى جانب أخي في عام 2009 وشفي في العام نفسه، وفي هذه الفترة تقرّبنا من بعض 10 مرات أكثر من السابق وعن وضعه مع زوجته، قال: "الآن أنتظر مولودي الثاني وهو صبي وفي الفترة الأولى كأي زوجين كنت مستغرباً فكرة الزواج واليوم نحن عائلة سعيدة".

في فقرة "إقتضى التوضيح"، سأل رالف هشام عن المشاكل التي تحدث بين الـ lbci و الـmtv وحول نسبة المشاهدة، فشدد على أنه اتفق مع ناصر فقيه ألا يتكلم عن نسبة المشاهدة عبر الشاشة.

وفي فقرة on/off وعن الأسماء التي عرضت على هشام :

باسم يوسف on و غير مفهوم الاعلام في لبنان فقبل كنا نستقطب أفكاراً أوروبية ومن بعد باسم والثورات العربية أصبحنا نستقطب من أميركا

مالك مكتبي on وهذه قوة ال lbci لديها عقول فهو معد وراسم البرنامج و مقدمه كرولا سعد بينما ال mtv بلا فريق عمل يفشل المقدم .

جنيد زين الدين on موهوب و يجب أن يأخذ فرصته لوحده كي لا يقتل موهبته وهو "قليل الخصية".

وليد عبود on محترم .

بيار رباط on/off جيد، لكن قدراته محدودة .

نعيم حلاوي اكتفى بالتعليق انه كاتب جيد، على مسرح ليس قوياً وعلى الشاشة جيد.

عادل كرم on ممثل عظيم ومقدم جيد فهو يمثل دور المقدم، ومن دون فريق يفشل .

ناصر فقيه مخرج جيد on في الحياة وoff عبر تويتر لانه يمحو ما يكتبه .

جو معلوف on

جاد غصن on في الاعداد و في التقديم لا يمكنني تقييمه الآن و لكن أسلوبه نخباوي و صعب

بولا يعقوبيان on صديقتي

وائل كفوري On و أصدقاء و دائمًا أتواجد في منزله و أنا لا أقوم بالصدقات لأجل أن يكونوا ضيوفي

أصالة off في عالم المواقف

شرين عبد الوهاب فنيًا on اجتماعيًا off

اليسا on فيجب ان تتقبلها كما هي فتبالغ أحيانًا بتعاطيها مع الناس

نضال الأحمدية on و أكيد فسأله رالف لماذا كانت ترفض أن تكون ضيفته فقال لأسباب لا علاقة لها بالبرنامج لا أعرف السبب.

نيشان on فانه عصر المقدمين الذين يشبهون المشاهدين فهو دارس أدق تفاصيل بما يقدمه و لكن هذه المدرسة بدأت تزول

باسم فغالي on وسنولع الأرض يوم مروره معي وأريد أن أقدم أجمل حلقة معه.

فؤاد يمين on و أنا مع مفهوم الريموت كونترول .

Lbci on

Mtv off فلا يتقبلون الخسارة فعندما خسرت ال lbci لم تشكك بل عملت لتحسين مضمونها

Otv off حياتي هي لكن يجب أن تتحسن

Future off ليسوا موجودين عليهم التحسين

الجديد on تحسنوا جدًا عن العام الماضي

مرسال غانم off لأنه لا يطل معي ناديا بساط on محترمة وذكية ولذيذة

وفي فقرة face off وعندما سأله رالف اذا كان من الممكن أن يصالح محطة او اعلامي من محطة اخرى، فرحّب بالأمر جدًا.

وفي الختام، وجه هشام تحية لفراس حطوم لأن دعمه لي مهم جدًا و صرح أفهاني أن عادل الامام يحب هشام حداد و قال لقد ذكره بمحمد هنادي و تشكر رالف هشام لاطلالته رغم أنه غائب عن المقبلات و لصراحته و كر أصفاهاني لمشاركته بالحلقة