اثار مسلسل "إختيار إجباري" حالة من ردود الفعل الايجابية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية عرضه في منتصف شهر كانون الثاني الماضي على إحدى القنوات المصرية.


في الوقت نفسه، اقترب المخرج التونسي مجدي سميري من إنهاء تصوير باقي حلقات المسلسل والعمل تأليف حازم متولي ويتقاسم بطولته كل من الممثلين كريم فهمي واحمد زاهر و خالد سليم وإنجي المقدم و مي سليم ، الى جانب عدد كبير من الممثلين منهم هيدي كرم و فراس سعيد و سلوى محمد علي واحمد كمال وانجي ابو زيد وهناء الشوربجي وغيدا نوري والتونسية فاطمة ناصر.
المسلسل يشهد الظهور الأول للممثلة اللبنانية الصاعدة زينة مكي في الدراما المصرية، وتدور احداثه في إطار اجتماعي تشويقي، مستعرضا التأثير المفزع لتكنولوجيا التواصل الاجتماعي والانترنت على أدق تفاصيل الحياة اجتماعيا وإنسانيا وسياسيا وحتى أخلاقيا وتربويا، من خلال أبطاله الثلاثة، وما تتضمنه حياتهم وعملهم من خطوط درامية إنسانية، نستعرض في شبكة أحداثها العديدة، تنوعا في تأثير ذلك الواقع الافتراضي على معظم أنماط ومستويات المجتمع المصري.
العمل من انتاج كلم من اروما- تامر مرتضى- وراديو وان - خالد حلمي وخصص له ميزانية ضخمة لتوفير أعلى المواصفات التقنية والفنية لتنفيذه على هذا النحو من الجودة.