أطلقت شركة ​فيلم كلينك​ المقدمة الإعلانية والبوستر الرسميين ل​فيلم علي معزة وإبراهيم​، للمخرج ​شريف البنداري​ على احد مواقع الإنترنت وصفحة الفيلم على احد مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك تمهيداً لإطلاقه في دور العرض المصرية يوم 1 آذار/مارس المقبل، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتيMAD Solutions، وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة.

ومن خلال المقدمة الإعلانية تظهر علاقة غريبة الأطوار بين علي ومعزته ندى، وإبراهيم، الذي يستمع لأصوات غريبة، ما يضطر الثنائي إلى الذهاب سوياً في رحلة بين الجبال والبحر للبحث عن حل لمشكلتهم المجهولة، بينما في البوستر يظهر الأبطال الثلاثة على ظهر سيارة نصف نقل، حيث يبدو علي والمعزة في انسجام تام، بينما يحلق إبراهيم في الفراغ.

ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

ومن خلال الفيلم ينطلق اثنان من الممثلين الشباب: ​علي صبحي​ (عين شمس - 2009) وأحمد مجدي (باب الوداع - 2014)، بالاشتراك مع سلوى محمد علي و​ناهد السباعي​.

"علي معزة وإبراهيم" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري وشهد عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، كما شارك في الدورة الـ19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية (Rendez-Vous with French Cinema in Paris) خلال شهر يناير- كانون الأول، ونال 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

الفيلم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج ​محمد حفظي​ مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركةArizona Productionsبفرنسا، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتيMAD Solutionsوفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولي وكيل المبيعاتLoco Filmsالفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.