أفق جديد للتوازن بين الرومنطيقية، والأناقة المستدامة، يفتحه المصمم داني أطرش في أمسيات العاصمة الفرنسية، عبر مجموعة استثنائية من تصاميم الهوت كوتور، تحاكي الأذواق الشاعرية التي تجمع نبض الحدائق، بخطوط التصميم العابرة للوقت، وأدرجها ضمن مجموعة Secret Garden لموسم ربيع وصيف 2017 التي قدمها ضمن اسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية.


والمجموعة الأخيرة، تحمل الرقم 22 من سلسلة عروض المصمم داني أطرش لأزياء الهوت كوتور التي يقدمها ضمن أسبوع الموضة الباريسي منذ 11 عاماً بدون انقطاع. اختار هذه المرة "الدار البلدي" في باريس Mairie منصة للاعلان عن مجموعة Secret Garden، مدفوعاً بحشد الحواس التي تتآلف مع التشكيل الفني المميز للدار الرسمي التابع لمركز العاصمة.
تنبض التصاميم بروح فصليّ البهجة، وتبدو مسكونة برومانسية الحدائق الاوروبية الساحرة، وتنسيق الأزهار فيها التي تسكن تفاصيل التصاميم. فالورود تقيم في الفساتين نافرة، أو على شكل تطريز، كما تبدو مطبوعة على الاقمشة الانسيابية والسلسة والهدلة التي تحاكي الصيف باشراقته وحركته.
اللافت أن التصميم، هو خليط من الرومنطيقية، والتصورات المستقبلية للموضة. فإلى جانب كونها جذابة بالألوان، تضفي القصّات شيئاً من السحر لجهة التنسيق والابتكار وتقديم موديلات عصرية، تم تجسيدها في أقمشة سلسة من الـ"اورغونزا" والـ"موسلين" والـ"كريب"...
اشراقة الموسم، تنسحب الى "باليت" ألوان الـ"باستيل" الهادئة في المجموعة، أهمها الاخضر المائي والزهر والبيج والبنفسجي بجميع تدرجاته، الى جانب اللون الذهبي واللون الفضي، لتبدو التصاميم تشكيلاً أنيقاً للوحات طبيعية من الحدائق الملونة. ويُضاف ذلك الانطباع الى فستان الزفاف الابيض الذي يفيض بالحب، ويتشكل من باقة ساحرة من الازهار التي منحته طابع رومانسياً أكثر تعبيراً عن عشق يحاكي أحلام العروس المميزة.