حلقة جديدة من برنامج Arab Idol 4، إنتهت بخروج المشترك همام إبراهيم من المنافسة، بعدما نال أقل نسبة تصويت بين زملائه.

موضوع حلقة هذا السبت كان "الليل"، حيث افتتحت الحلقة بأغنية "الف ليلة وليلة قصة كل ليلة"، التي قدمها المشتركون السبعة.

وعن الوقت الأنسب للعمل قال حسن الشافعي، إنه يحب العمل ليلاً لكن بعد ولادة إبنته، أصبح يحرص على النوم باكراً والنهوض باكراً، للتواجد بجانب إبنته.

من جهتها الفنانة أحلام، أكدت أنها لا تحب الغناء في الليل، مشيرة الى أنها تفضل تسجيل أغاني ألبومها في النهار، لأنها تعطي خلالها الأفضل.

الفنانة نانسي عجرم، قالت إنها تحب أن تستفيد من كل لحظة في حياتها، مشيرة الى أنه لديها ما تقوم به خلال النهار وما تقوم به خلال الليل، وأكدت أنها في النهار تشرف على أمور اولادها وتستفيد من وجودهم في المدرسة، لتقوم بنشاطاتها الخاصة، أما الليل فيوحي لنانسي بالفن والحفلات والستديو...

وأخيراً اكد الفنان وائل كفوري أن بيت الشعر الذي قاله المتنبي حكمة مهمة في الحياة: "من طلب العلا سهر الليالي"، مؤكداً أنه وزملائه في لجنة التحكيم لو لم يتعبوا ويجتهدوا، لما وصلوا الى ما وصلوا اليه.

وقد حل الفنان التونسي صابر الرباعي ضيفاً على البرنامج، وقدّم 3 أغاني خلال البث المباشر، وهي "يا عسل" و"أنا بحن" وأغنية "أجمل نساء الدنيا"، التي قدمها مع ميشال فاضل على البيانو على المسرح.

الرباعي بارك مجدداً لأحلام وقوفها على مسرح دار الأوبرا في دبي، وبدورها شكرته على تغريدته، وإعتبرت أنه صوت عظيم.

نانسي رحبت بصابر في بيته واراب ايدول ولبنان، أما حسن تحدث عن الجهد الذي يبذله صابر للقيام يأي عمل يقوم به، وطلب من المشتركين أن يتمثلوا به، ووائل قال لصابر: "يا هيك يكون الفنان يا بلا".

ولإبعاد أجواء التوتر عن المشتركين، قدموا على المسرح أغنيتين ضمن أجواء موضوع الحلقة: "ليلة لو باقي ليلة" للفنان عبد الله إدريس قدمها يعقوب وهمام وعمار، وأغنية "ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم، غناها مهند ومحمد بن صالح وأمير.

وتجدر الإشارة الى أن الفنانة السورية أصالة ستكون ضيفة السبت المقبل من البرنامج، بمناسبة عيد الحب.

كواليس:
تواجد الفنان والملحن رواد رعد في الستديو.

جمهور كبير توجه نحو الفنانين خلال الفواصل الاعلانية لالتقاط الصور.

الخلفيات التي تعرض خلال الاغاني ضخمة ولكنها في غالب الأحيان غير متناغمة مع أجواء الأغاني.

توتر بين أعضاء لجنة الحكم خلال إنتظار النتائج، وترجيح بعض الأسماء المتوقع أن تخرج هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل من المسابقة.

الفنان وائل كفوري كان أكثر المتفاعلين مع الفنان صابر الرباعي، وأبدى إعجابه الكبير بصوت وأداء صابر.