بعد مضي 15 يوماً على انطلاقته، إختتم مهرجان ربيع سوق واقف 2017، بدورته الخامسة، فعالياته الغنائية أمس مع حفل حمل اللون الفني العراقي الخاص.

المهرجان، الذي أقامته إذاعة صوت الريان هذا العام في الساحة الشمالية لسوق واقف الأثري الشهير في العاصمة القطرية الدوحة، كان قد حشد عدداً من أبرز النجوم العرب الذين أحيوا حفلات أكثر من ناجحة واستقطبوا حضوراً فاق التوقعات أحياناً.

وعلى الرغم من الطقس العاصف والرياح الشديدة البرودة، غصّ مدرج المهرجان بالحضور الكثيف الذي جاء لمتابعة السهرة الأخيرة والاستمتاع بالأجواء العراقية مع الفنانين التوأم رعد وميثاق والفنان محمد السالم.


بدأ الحفل عند التاسعة مساء، بتوقيت الدوحة، وقدّمه كالعادة الإعلامي فواز مزهر، وذلك قبل أن يعتلي التوأم رعد وميثاق المسرح ليمتعا الجمهور بباقة من أجمل المواويل والأغنيات العراقية. المايسترو هيثم سعدون وفرقته الموسيقية رافقوا التوأم المحبوب الذي أدى مجموعة من أجمل الأغنيات ونذكر منها: "وين صرتي، مهموم، حب جديد، نسى، محمد بويا محمد، عونها، إذا مريت، ضحكتلي".


أما ختام المهرجان فكان مع إطلالة الفنان محمد السالم الذي يشارك أيضاً للمرة الأولى في المهرجان، وقد أمتع الحاضرين بتقديمه مجموعة من أغنياته خاصة "قلب قلب" التي حققت رواجاً كبيراً وانتشاراً واسعاً. السالم، وبأسلوبه الشبابي الخاص، أدى أغنيات عدة مثل "مزة مصرية، نعم انت قاطع، ذاك من ذاك، نام واشبع نوم، ووصلتني المريخ".
فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف إنتهت لهذا العام لكنها تركت، كما اعتدنا، بصمة خاصة تميّزها عن باقي المهرجانات العربية بخاصة وأنها استقطبت كبار النجوم العرب ونجوم الشباب أيضاً.