تحدّثت الممثلة المصرية داليا البحيري عن تجربتها في الغناء لأول مرة من خلال "تتر" مسلسل يوميات زوجة مفروسة، حيث قالت: "لا أعتبر غنائي (تتر) المسلسل غناء بالمعنى الحرفي، إنما هو أداء صوتي، في ظل توافر أجهزة حديثة لتحسين الصوت يمكن لأي شخص الغناء".

وأضافت: "حالياً الغناء ليس في حساباتي الفنية، ربما أفكر في هذا الأمر مستقبلاً".

وعن سبب إتجاهها للأعمال الكوميدية في السينما والدراما التلفزيونية، أشارت البحيري خلال مقابلة مع جريدة السياسة الكويتية، الى أنه "خلال مشواري الفني قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، منها الاجتماعي، الرومانسي، السياسي كما تطرقت في تلك الأعمال إلى الكثير من القضايا والمشكلات، بالتالي كان من التجديد والتنوع أن اتجه إلى الأعمال الكوميدية الجيدة".

تألقت في أدوارها الدرامية التي قدمتها خلال مشوارها الفني، استطاعت لفت نظر الجمهور، ليس فقط إلى جمالها وأناقتها لكن أيضا إلى براعتها في تجسيد مختلف الشخصيات الفنية.
بعد النجاح الذي حققته في الدراما الكوميدية خلال العامين المنصرمين، قررت أن تكون عودتها إلى السينما كوميدية أيضا بفيلمي «ماما وزيرة» و«هو وهي وهي».
عن الفيلمين ومسلسلها في شهر رمضان الماضي وعلاقتها مع أنغام بعد ما أثير عن وجود خلافات بينهما، أجرت «السياسة» هذا الحوار مع الفنانة داليا البحيري.
– ما العمل الذي ستخوضين به الدراما الرمضانية المقبلة؟
* حتى الآن لم أتعاقد رسميا على أي عمل درامي لعدم استقراري على نص من الأعمال المعروضة علي، بينما أستعد حاليا لتصوير الموسم الثالث من مسلسل السيت كوم «يوميات زوجة مفروسة» الذي تدور أحداثه في اطار «كوميدي لايت» حول زوجة تواجه ضغوطا أسرية ومهنية كبيرة. المسلسل من تأليف أماني ضرغام وإخراج أحمد نور.
– هل سيختلف الموسم الجديد للمسلسل عن الموسمين السابقين؟
* لم أقرأ السيناريو حتى الآن، أعتقد أن الموسم الجديد من المسلسل سيكون مختلفا بالتأكيد.
– هل تتوقعين أن يحقق الموسم الثالث نسبة مشاهدة مرتفعة؟
* النجاح والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى، المسلسل حقق نجاحاً كبيراً خلال الموسمين السابقين وأتمنى أن يحقق الموسم الثالث نفس النجاح.
– متى سيتم عرضه؟
لم يتم الاتفاق حتى الآن على موعد عرض المسلسل ربما يكون خلال شهر رمضان المقبل وقد يتم تحديد موعد آخر.
– ألم يحن الوقت للتمرد على شخصية «انجي» التي قمت بتجسيدها خلال المسلسل؟
* جسدت العديد من الشخصيات والأدوار خلال مشواري الفني، أحبها الجمهور وتفاعل معها، أبحث دائما عن الجديد والمختلف لأقدم، شخصية» انجي» من الشخصيات التي أحبها الجمهور وحققت نجاحاً كبيراً. اذا انجذبت لشخصية درامية جديدة لن أتردد في تجسيدها خصوصا اذا كانت ستضيف لي ولمشواري.
– ما تقييمك لتجربتك في الغناء لأول مرة من خلال «تتر» المسلسل؟
* لا أعتبر غنائي «تتر» المسلسل غناء بالمعنى الحرفي، انما هو أداء صوتي، في ظل توافر أجهزة حديثة لتحسين الصوت يمكن لأي شخص الغناء.
– هل ستكررين التجربة ثانية؟
* حاليا الغناء ليس في حساباتي الفنية، ربما أفكر في هذا الأمر مستقبلا.
– ما الذي جذبك للمشاركة في الفيلم الكوميدي «ماما وزيرة»؟
* لأنه يناقش المشكلات التي تواجه منظومة التعليم في بلدنا، كما أعتبر هذا الفيلم امتدادا لمسلسل «يوميات زوجة مفروسة» الذي قمت ببطولته أمام خالد سرحان. يدور الفيلم في اطار كوميدي حول مشاكل التعليم في مصر، أجسد من خلاله شخصية أم وزوجة تتولى منصب وزيرة التربية والتعليم، تبدأ أحداث الفيلم بعد ذلك في سياق مضحك، الفيلم من إخراج أحمد نور وتأليف نادر سيف الدين.
– ماذا عن فيلم « هو وهي وهي»؟
* تم ترشيحي له ولكن لم أتعاقد على الفيلم رسميا حتى الآن، كل ما يمكنني قوله أنه يدور في اطار كوميدي رومانسي اجتماعي.
– ما سبب اتجاهك للأعمال الكوميدية في السينما والدراما التلفزيونية؟
* خلال مشواري الفني قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، منها الاجتماعي، الرومانسي، السياسي كما تطرقت في تلك الأعمال إلى الكثير من القضايا والمشكلات، بالتالي كان من التجديد والتنوع أن اتجه إلى الأعمال الكوميدية الجيدة.
– الا أي مدى تعتبر الكوميديا جزءاً من شخصيتك الحقيقية؟
* أمتلك شخصية كوميدية بداخلي وأحب الضحك والمزاح.
– هل كانت لك شروط للمشاركة في الفيلمين؟
* عادة، لا أضع شروطا لقبول الأعمال الفنية سوى أن يكون العمل جيدا ولابد أن تناسبني الشخصية التي سأجسدها.
– ما سبب ابتعادك عن السينما طوال الأعوام السابقة؟
* عدم اقتناعي بالأعمال التي عرضت علي آنذاك.
– ماذا يمثل لك لقب «أشيك ممثلة» خلال مهرجان الأناقة العربية؟
* سعدت كثيرا بهذا اللقب الجميل الذي وصفني بأنني أنيقة وأرتدي ملابس رائعة، سعدت أكثر عندما أدركت أن الجمهور يحب ما أرتديه من أزياء.
– ممن تعلمت الأناقة؟
* من ممثلات الزمن الجميل، كن قدوة بملابسهن الأنيقة، أحببت أن أسير على خطى أناقة الزمن الجميل.
– ما رأيك في موضة الملابس في الآونة الأخيرة؟
* أرى كثيرات يملن إلى ارتداء «الجينز»، هذا ليس سيئا في حد ذاته، لكنه يفتقد إلى الذوق إلى حد ما.
– هل تبحثين عن الأناقة حتى في الشخصيات التي تجسدينها في أعمالك؟
* ليس بالضرورة أن يكون هناك رابط أو انعكاس بين اهتمامي بمظهري الخارجي وبين اطلالاتي الفنية، في حياتي الخاصة أسعى للأناقة والتميز بالتأكيد، لكن حين أجسد شخصية في عمل فني، فأنا ألتزم بالتفاصيل المرسومة لهذه الشخصية دون البحث عن الأناقة.
– ما اللقب أو التكريم الذي تسعين اليه بعد حصولك على ألقاب وتكريمات خلال حياتك؟
* لا أسعى للحصول على لقب معين، أعتقد أن أهم تكريم حدث في حياتي هو حب الجمهور، فحب الجمهور هو الجائزة الكبرى لأي ممثل.
– ما أهم جائزة مادية حصلت عليها خلال مشوارك الفني؟
* جائزة هيئة حقوق الإنسان عن دوري في مسلسل «صرخة أنثى» كما حصل المسلسل على المركز الأول.
– ما أهم محطاتك الفنية؟
* سينمائيا فيلمي «محامي خلع»، «السفارة في العمارة»، على المستوى الدرامي أحب مسلسلات «ريش نعام»، «صرخة أنثى»، «يوميات زوجة مفروسة»، وغيرها.
– هل هناك محطات فنية ندمت عليها؟
* لم أندم على عمل قدمته، أحاول فقط أن أستفيد من تجاربي الحالية في المستقبل، أحرص ألا أكون سببا في اخفاق العمل أو فشله، الحمد لله كل أعمالي التي قدمتها حققت نجاحاً. أتذكر نصيحة عادل امام حينما قال لي «كوني ناجحة دائما حتى وان كانت الأشياء من حولك ليست كذلك».
– هل ستتعاونين مجدداً مع أنغام بعد مسلسل «غمضة عين»؟
* ليس هناك خلاف بيني وبينها على المسلسل، خلافي كان مع الجهة المنتجة. لا أعتقد أن أتعاون مع أنغام في عمل آخر لأنه لا توجد بيننا كيمياء فنية.
– ما أمنياتك في العام الجديد؟
* على الصعيد المهني، أتمنى تقديم المزيد من الأعمال الفنية الناجحة والمميزة التي تضيف لي ولمشواري، على الصعيد الشخصي والإنساني أتمنى بقاء عائلتي وأحبابي بجانبي دائما. - See more at: http://al-seyassah.com/%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ad%d9%8a%d8%b1%d9%8a-%d8%a3%d9%83%d8%aa%d9%81%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%85%d8%ab%d9%8a%d9%84-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%86%d8%a7%d8%a1/#sthash.uO0TtYYV.dpuf