خلافاً لمشاركاته السابقة في مهرجان ربيع سوق واقف، كان الجمهور أمس على موعد مع حفل لفنان العرب محمد عبده أحياه منفرداً وحط خلاله رحال أغنياته الطربية على مسامع الحاضرين وفي أفئدتهم.

الحفل المنتظر، والذي كان من المفترض أن يكون مسك ختام المهرجان إلا أن التزام عبده بمواعيد أخرى أدى إلى تعديله ليصادف في الليلة ما قبل الأخيرة، حظي بتدفق جماهيري كبير من قبل جمهور فنان العرب المقبل من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وليس فقط في القطريين.

بدأ الحفل، الذي تنظمه إذاعة صوت الريان ضمن فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف 2017 في دورته الخامسة، بكلمة مميزة ألقاها الإعلامي المتمكن فواز مزهر أثنى فيها على نجاحات محمد عبده وشهرته التي تجاوزت الحدود الجغرافية كما لعب فيها على مفردات أغنيات الأخير بشكل مؤثر حرّك الحاضرين ودفعهم إلى تصفيق أكثر من مرة.

محمد عبده، الذي رافقته فرقته الموسيقية الضخمة بقيادة المايسترو هاني فرحات، قدمّ باقة من أجمل أغنياته واستهلها بأغنية "مذهلة" لتتابع بعدها الأغنيات الرائعة مثل: "خريف، يا راحلة، الأماكن، التمني، أشوفك كل يوم، العقد، الناس عليك يا ريم، غافل الهم، يا سحاب على الساحل، انادي يا هلي، اختلفنا، بعاد، وتدلل".

والجدير بالذكر أن الحفل الأخير من مهرجان ربيع سوق واقف لهذا العام سيجمع كلاً من التوأم رعد وميثاق والفنان محمد السالم.