ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان ربيع سوق واقف، الذي تنظمه إذاعة صوت الريان في العاصمة القطرية الدوحة، غلب على الحفل الثالث عشر منها الطابع الشبابي الخليجي إذ أحياه نجمان شابان الأول هو الفنان والملحن الكويتي حمد القطان والثاني هو الفنان القطري فهد الكبيسي.

بعد إطلالة الإعلامي فواز مزهر، الذي يترك دوماً بصمة لا تنتسى على المسرح وابتسامة لا تمحى في قلوب الجمهور، إفتتح حمد القطان الحفل الذي يشارك من خلاله في المهرجان للمرة الأولى. وبرفقة فرقته الموسيقية التي يقودها المايسترو المصري الشهير هاني فرحات، قدّم القطان باقة من أجمل الأغنيات، سواء الخاصة أو لغيره من نجوم الخليج، فأمتع الحاضرين والمشاهدين عبر قناة الريان في الوقت نفسه. ومن هذه الأغنيات نذكر: "أول مرة، باعوك، تعبت أضحك، جرحك، قلوب الناس، لو عليّ، ما في أحد، حبيبي، بروضة قلبك، وروحي تحبك".

أما الفنان القطري فهد الكبيسي، فقد استقبله الجمهور بالتصفيق وتابعه بالغناء حيث أدى أغنيات عدة منها: "يا أكثر إنسان، تيجي نعشق، قالوا نسيته، وش هالقطاعة، سبحانه، ليه أنا أهتم، مزاجي، الطواريق، حبل السوالف، وأظلم...".

والجدير بالذكر، أن الحفل الرابع عشر، أي ما قبل الأخير، سيطل من خلاله فنان العرب محمد عبده ليغرّد وحيداً، وذلك بعدما كان من المفترض أن يكون مسك ختام المهرجان إلا أن تلقيه دعوة لإحياء حفل آخر أدى إلى تغييره موعد مشاركته في سوق واقف.