بادر الإعلامي وسام بريدي بالتعاون مع جمعية Gift of Life -Lebanon وسيدات الروتاري "Innerweels " الى إنقاذ حياة الطفل "جان"، البالغ من العمر ٦ أشهر والذي كان يعاني من تشوه خلقي في القلب وذلك ضمن حملة" I Saved a Life with Gift of Life" التي يشارك فيها عدد كبير من الفنانين والمشاهير.

وبعد إجراء العملية الجراحية للطفل ، الذي ارادها الاعلامي أن تكون بإسم شقيقه الفنان الراحل عصام بريدي اهداء لروحه الطاهرة، قام وسام إلى جانب عارضة الأزياء العالمية ريم السعيدي بزيارة "جان" للاطمئنان على صحته في مركز قلب الأطفال(Children Heart Center ) في مستشفى الجامعة الامريكية في بيروت.

وأكد بريدي أن النجاح الحقيقي ليس ما يحققه الإنسان لذاته بل ما يفعله للآخر "مثنياً على الجهود الجبارة التي تقوم بها جمعية Gift of Life -Lebanon لمساعدة أكبر عدد من الأطفال وتمنى لـ"جان" دوام الصحة والعافية.

كما شكر وسام رئيس قسم قلب الأطفال الدكتور فادي بيطار ورئيس الجراحين في القسم الدكتور عصام الراسي ورئيسة جمعية Gift of Life- Lebanon السيدة لينا شهيب وجمعية "اونرويلز" على إنقاذ حياة جان.

من ناحيتها شكرت جمعية Gift of Life –Lebanon الإعلامي بريدي واعلنت رئيستها لينا شهيب اختياره سفيرا فخريا للجمعية حول العالم.

اشارة الى انه وبحسب جمعية Gift of Life –Lebanon يولد في كل عام طفل واحد من اصل 100 طفل يعاني من تشوه خلقي في القلب يستوجب أجراء جراحة عاجلة لأنقاذ حياته، وهذا المرض يعتبر من أكثر التشوهات الخلقية شيوعاً والمسبب الأول لوفاة الأطفال في السنة الأولى من العمر.

وتعتبر جمعية Gift of Life Lebanon، الجمعية العالمية الوحيدة المعنية بمشاكل القلب عند الأطفال في لبنان وهي تتولى بالشراكة مع قسم قلب الأطفال في الجامعة الأميركية في بيروت تغطية كلفة عمليات القلب المفتوح لأي طفل من ذوي الدخل المحدود في لبنان بحاجة الى ذلك، حيث يستفيد سنوياً من هبات الجمعية نحو مائة طفل.