افتتح الفنان التشكيلي حسن يتيم معرضه الفردي بعنوان "قامات لونية"Silhouettes Coloréesفي غاليري اكزود الذي يضم عشرين لوحة مشغولة بمادة الاكريليك.

تتخذ لوحات يتيم الابعاد البصرية في جمالية فنية ذات تأثير ذهني في أعمال الفنان "حسن يتيم" بمقاماتها وتناغم ضرباتها الإيقاعية المتشابكة مع الأشكال والألوان المحبوكة بتدرجات لها موازينها الفاتحة والداكنة، القادرة على خلق جدلية تشكيلية تميل الى البساطة في ظاهرها. إلا أنها معقدة الايحاءات لأنها توحي بالأنا مع الحفاظ على هوية المرأة التي يبحث "حسن يتيم " عن طيفها من خلال أطيافه اللونية المنبثقة من قدرة الضوء على التغلغل في تدرجات الألوان التي يمنحها الشفافية، رغم انه يعطي انطباعاً بريشة قاسية. إلا أنها رومانسية عقلانية في ابراز تكنيك الخطوط المائلة التي تفصل بين الواقع والخيال في لوحات تستمد جمالياتها من المرأة تحديداً، ومن ثم من الطبيعة التي تتراءى ككائن انساني يرتدي أثوابه المختلفة بمختلف حالاته الانسانية التي تندرج بشكل جمالي مع مفاهيم الشكل واللون، وأهمية تناغمها في مساحة هي العالم الحقيقي للفنان "حسن يتيم" الذي يؤلف مقاماته بموسيقى تنبعث من الأبعاد ورؤيتها المثيرة للدهشة.

افتتح المعرض بتاريخ 23 كانون الثاني 2017 بحضور لفيف من الأهل، الفنانين والأصدقاء ويستمر لغاية 4 شباط 2017 في صالة Exode.