حل الممثل عمر ميقاتي ضيفاً على برنامج "اسأل قلبك" الذي تقدمه لوركا سبيتي عبر شاشة "NBN".

وتحدث ميقاتي عن بداياته في مجال التمثيل وتطرق إلى دور وتأثير معلمه ووالده نزار ميقاتي. وكشف انه بصدد وضع اللمسات الاخيرة على سيرة حياة "نزار ميقاتي" مؤسس أول مسرح يومي بتاريخ لبنان في العام 1965 مع حسن علاء الدين "شوشو".

وقال:" الكتاب سيبصر النور العام 2017 وهو على شكل حوار "مفترض" بيني وبين المخرج والكاتب والمسرحي نزار ميقاتي. وانا متأكد أن هذا الكتاب سيعطي والدي حقه التاريخي، لأنه علم من اعلام لبنان وارزة شامخة صلبة وصامدة".

وكشف ميقاتي خلال اللقاء عن أول خيبة أمل تعرض لها فنياً وقال:" لقد شاركت في شبابي ببرنامج ونجحت جداً في الشخصية التي قدمتها على التلفزيون ويبدو ان هذا النجاح أزعج أبطال بالعمل فطارت الشخصية وأصبحت خارج البرنامج وقال لي المخرج بصراحة "هذا الوضع لم يناسب البعض". في تلك الفترة كان التلفزيون لا يزال جديداً وكان هناك عصابات .. واجهت الأمر باستمراريتي ونجاحي".

واعتبر ميقاتي أن مسرح الفنان جورج خباز يذكره كثيراً بمسرح والده نزار من حيث الانضباط والسخاء والتقنية في العمل والنص الراقي والذكي والمهب والمبدع والمبتكر.

وعن ممثلي الجيل الجديد، قال ميقاتي:" اكيد في ناس ما خصهن بالتمثيل"، وتحدث عن الأشخاص الذين لمعوا في التمثيل على الرغم من أنهم اتوا من مجالات مختلفة وقال:" هناك طبعاً اشخاص دخلوا التمثيل ومن خلال عملهم بمجالات تشبه التمثيل كعرض الازياء مثلاً. هناك تفاوت بينهم، منهم مر مرور الكرام ومنهم أصبحوا نجوماً لأنهم يمتلكون موهبة الذكاء .. نادين نسيب نجيم وجدتها ذكية وتوقعت لها النجاح وبالفعل نجحت جداً. انا عملت مع عدد كبير من الممثلين والممثلين وأقدرهم جداً مثل نادين الراسي التي أحبها جداً واجدها موهوبة جداً".

وفي ختام الحلقة وجهت كلمة لكل الزملاء وقال :" نحن بعصر السرعة لذلك عليهم أن يجتهدوا والا يعيشوا على امجادهم .. الانسان بيقبى جاهل أمور لأخر يوم من حياته".