نعاني في الشرق الأوسط مع عدد كبير من المشاهير بسبب عدم تقبلهم للانتقادات التي تأتي من النقاد ومن الجمهور، خصوصاً ان هؤلاء "النجوم"، يعتبرون كل ما يقومون به صحيحاً ويجب على الناس أن يتقبلوه.

كبار الفنانين وأهمهم لا يتصرفون كصبية الجيل الجديد .. خجل السيدة فيروز، تواضع الشحرورة صباح وغيرهما يجب أن يكونوا أمثولة للجيل الجديد الذي بات يعتبر نفسه خارج اطار النقد أو المحاسبة، لا بل يلعب دور الضحية والجلاد في الوقت نفسه.

نكتب هذه السطور لتسليط الضوء على حدث قد يعتبره البعض بسيطاً ولكنه للأسف تصرف "داعشي" بحق حرية التعبير المكرس في شرعة الامم المتحدة لحقوق الانسان.

فيلم "Nuts - ورقة بيضا" عمل سينمائي طرح في الصالات مع حملة اعلانية كبيرة دفعت بعدد كبير من الجمهور للتوجه إلى الصالات السينمائية ومشاهدته. ومنذ طرحه كانت الاصداء السلبية أكثر بكثير من الايجابية .. ويحق لكل شخص اشترى بطاقة وذهب لمشاهدة هذا العمل أن يعبر بحرية كاملة عن رأيه بما شاهده او بالاحرى بما قدم له من "ابداع" و"افكار" في هذا الفيلم .

ولكن يبدو أن الممثل عصام مرعب، أحد المشاركين في العمل ومن الذين لا تظهر صورهم في الاعلان الترويجي حتى، يعتبر ان الشعب اللبناني الذي لم يعجبه العمل، شعب "جلجوء" ويظن نفسه ضليعا بالسينما. وطلب من اللبنانيين التوقف عن الفلسفة لأنه لو كان الفيلم هوليوودياً كان الجمهور عبده ووضع صوره في غرف النوم.لمشاهدة الفيديو اضغطهنا.

وما قاله مرعب عن الشعب اللبناني علناً على مواقع التواصل الاجتماعي، لاقى رداً سريعاً خصوصاً من الاشخاص الذين ندموا على مشاهدة العمل... وطبعاً بما أن الممثل الشاب منفتح أكثر من الشعب اللبناني بدأ بقمع كل من خالفه الرأي ورد على بعضهم بطريقة "ولادية" يخجل أطفال الروضة باستخدامها.

وبما ان الممثل "الموهوب" منفتح أكثر من الشعب اللبناني، ويفهم أكثر من ابناء بلده، بدأ بحجب الأشخاص الذي اربكوه بتعليقاتهم ولم يجد جوابا لتعليقاتهم واسئلتهم وآرائهم سوى "Block"، وتلقينا العديد من الملاحظات حول هذا الموضوع خصوصاً ان مرعب قام بحذف بعض التعليقات التي كتبها مجموعة من الشباب والفتيات بعدما وصفها بالجاهلة.

يبدو أن الوجه الجديد عصام مرعب، أصيب بالغرور باكراً جداً حتى قبل أن يلمع نجمه أو يحجز لنفسه مكاناً على لائحة الممثلين الجيدين في لبنان. صحيح أطل في 3 مسرحيات لروميو لحود وبمسلسل "امير الليل" ولكن هذه الاعمال لا تعد رصيداً يخول صاحبه مخاطبة الجمهور بالطريقة التي استخدمها مرعب أو حتى تلقين الجمهور دروساً لا في الفن ولا في ادبيات المخاطبة والتواصل.

نحن في لبنان لسنا منغلقين كما وصفتنا وإلا لما تقبلناك واستوعبناك بما قدمته لنا في مسلسل "أمير الليل". ولسنا أيضاً جهلاء لأننا نعلم جيداً ان سبب دخولك إلى عالم الفن لم تكن موهبتك بل خالك الكبير روميو لحود. وهذا الجمهور الذي اعتبرته "مهبول" هو نفسه الذي يصفق لك عند مشاهدة المسرحيات التي شاركت فيها ومسلسل "أمير الليل" وبالتالي الجمهور الذي يدعمك وسبب نجاحك هو جمهور "مهبول" لا يعول على رأيه.

بالنهاية، كان الاجدر بك ان تتصرف كما فعل زملاؤك بالفيلم، الذين احترموا آراء الناس ولم يتهجموا عليهم من أجل فرض الفيلم على الجمهور بالقوة، والاكيد أن العيب ليس في جمهور اعطى رأيه بفيلم لبناني يتناول المجتمع اللبناني بل العيب بما قدمتوه للجمهور من أفكار ومشاهد وشذوذ جنسي وغيرها !!!!!