أقامت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية حفل التسّلم والتسليم بين هيئتيها الإداريتين السابقة والحالية، يوم الأحد في22/1/2017 في قاعة مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، حضره أعضاء هيئة المستشارين وأعضاء الهيئتين الإداريتين السابقة والحالية، وأعضاء الجمعية من بيروت والمناطق.

استهلّ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم مع الشيخ الحافظ زكريا الطرابلسي، تلاه كلمة ترحيبية لعريفة الحفل، رئيسة دائرة الإعلام، المهندسة جنان منيمنة، ثم ألقى مدير هيئة المستشارين المهندس عمر الطيبي كلمةً تحدّث فيها عن منهج الشورى الذي تنتهجه الجمعية وعن أهميّة تداول الرئاسة، معرّجاً على أسماء الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسة الجمعية منذ تأسيسها، واختتم كلمته بشكرٍ لرئيس الجمعية السابق المهندس وسيم المغربل، الذي ترك أثراً كبيراً في تطوّرات شهدتها مسيرة الجمعية.

وتمّ تكريم المغربل حيث قدّم له الطيبي درعاً تكريميّة كعربون شكر وتقدير.

وألقى المغربل كلمةً تحدّث فيها عن أهميّة التعاون والإخلاص في العمل، والموّدة التي تجمع العاملين فيما بينهم، مشيراً إلى أنّ هذه الصفات هي التي جمعت العاملين في الجمعية منذ تأسيسها. تلا ذلك عرضاً إنشادياً قدّمه طلاب المدرسة اللبنانية العالمية. ثم انطلقت مراسم التسلّم والتسليم، حيث سلّم الطيبي الرئيس الجديد المهندس جمال محيو ملّف تكليفه بالرئاسة، الذي بدوره سلّم أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة ملفّاتهم، ثمّ ألقى كلمةً تضمنّت البيان العام للجمعية في مرحلة الأربع سنوات القادمة 2017-2020، وأعلن عن شعار هذه المرحلة وهو "جدّد النيّة وأتقن العمل". كما تضمّن الحفل عرضاً لأهداف الجمعية الاستراتيجية مع رئيسة دائرة التخطيط المهندسة فرح منيمنة، واختتم بدعاء مع الأستاذ صلاح الدين المغربل.