حلّ المؤلّف الموسيقي ورئيس لجنة كرة السلة في نادي الهومنتمن غي مانوكيان ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" الذي يعدّه ويقدّمه الدّكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة.


غي تحدّث بكل عفوية وصدق أنّه فشل في أماكن كثيرة وهذا الفشل حثّه على المضي قُدمًا وتذكّر والده الذي خسره منذ خمسة أعوام ولم يتقبّل موته حتّى اليوم، هو الذي شجّعه على الموسيقى ودفعه إلى القيام بأوّل حفل موسيقي في parking مغارة جعيتا وهو ابن الـ 16 عامًا. وتذكّر كيف كان يعزف في lobby أحد الأوتيلات وقال: أفتخر بكلّ ما قدّمته، تعبت ولم أرث الشّهرة، الصبي الذي عزف في الـ lobby هو نفسه وصل إلى أهمّ المسارح وأهم الصالات في لبنان والوطن العربي والعالم!


عن الرّياضة تحدّث وقال: ما أفعله اليوم لنادي الهومنتمن هو ردّ الجميل ليس أكثر وعندما سأله د. عماد سيكون الهومنتمن بطل لبنان لهذا الموسم أجاب غي: نعم وإن لم يكن هذا الموسم فطبعًا سيكون الموسم المقبل... طموحنا كبير وأكيد سنصل! لم يشأ أن يقول غي كيف استطاع أن يقنع فادي الخطيب للانضمام إلى الفريق والمبلغ الذي يتقاضاه فادي ولكنّه اكتفى بالقول: عرض الشانفيل لم يكن جدّيًا وفادي حسم أمره وطبعًا خياره صائب! بين "الحكمة" و"الرياضي" اختار فريق "الحكمة" ورفض مقارنته بالرئيس السابق الراحل أنطوان شويري كما رفض اعتبار المنافسة بين الرياضي والهومنتمن منافسة طائفيّة مسيحيّة- إسلاميّة وختم وقال: لعبة الـ basketball دون جمهور الهومنتمن الذي يقصدنا من كل المناطق اللبنانية ومن كل الأديان والطوائف لا طعم لها كما نوّه بالدعم الذي يحظى به فريقه من الجاليات الأرمنيّة في كلّ أنحاء العالم. وذكر أنّ الفنانة يارا تحضّر أغنية للفريق من ألحان طارق أبو جودة...

نعم أم لا؟
- كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم
- مع الزواج المدني؟ نعم
- مع المساكنة؟ نعم نعم
- أؤمن بالتقمّص؟ لا
- سأمثّل؟ لا
- الهومنتمن بطل هذا الموسم؟ نعم
- سأخوض الانتخابات النيابيّة؟ نعم
- الإبادة الأرمنية ستصبح طيّ النسيان وستسقط الدّعوى؟ لا (وهنا تحدّث غي عن الطائفة الأرمنية ورفض أن يقولوا عنها إنّها "دخيلة" في لبنان لأنّ الأرمن موجودون هنا قبل 2000 سنة من مجيء المسيح (حسب قوله) ولا مجال للمقارنة بينهم وبين النازحين السوريين والفلسطينيين، وقال: لن تسقط الدعوى مع الزمن وسيأتي يوم وتعترف تركيا بما فعلته وهذا اليوم قريب من الآن حتّى خمس سنوات إلى أبعد حدّ سيكون الاعتراف!)



من أفضل؟
- فنّان: كاظم السّاهر
- فنّانة: نجوى كرم
- مؤلّف موسيقي وموزّع: ميشال فاضل وهادي شرارة
غي في صدد تحضير ألبومين الأوّل حفلة مهرجانات بيت الدين والثاني خاص بعنوان "بربر" وسيصدران هذا العام وسيصوّر كليب "saida in my heart" على طريقة الفيديو كليب.
في ختام الحلقة تحدّث غي عن عائلته واغرورقت عيناه بالدّموع وقال: أولادي وعائلتي كل حياتي أتمنّى ألاّ يتمنّى لي أحد الموت فقط من أجلهم واستطرد وقال: لدي شعور وهاجس أنّي سأموت في عمر صغير! وختم وقال: المقابلة مع د. عماد غير نكهة وتوجّه إليه وقال: شو سرّك بتخليني احكي كل شي؟! فسأله د. عماد: في رأيك اليوم وبعد نجاحات غي في كلّ المجالات هل تشعر إليسّا بالنّدم؟ ضحك غي وقال: أنا لم أندم وطبعًا هي كذلك، هي ناجحة بما تفعله وأولويّاتي اليوم أصبحت غير.