ممثل لبناني بارز تقدر ثروته الفنية بعدد كبير من الأعمال البارزة واللامعة إن كان في السينما أو المسرح أو الإذاعة أو التلفزيون.

مقنع بادائه للشخصيات التي يجسدها ، على الرغم من ان الجمهور اعتاد ان يراه في الآونة الاخيرة بالأدوار الشريرة. الممثل خالد السيد في لقاء خاص مع موقع "الفن" يتحدث فيه عن جديده واليكم التفاصيل:

الممثل خالد السيد أهلاً وسهلاً عبر موقع "الفن".
شكراً جزيلاً وأهلا بك.


ما هي الأعمال الجديدة التي تحضرها.
في الوقت الراهن لدي مسلسلان جديدان هما "كل الحب كل الغرام" مع المخرج والمنتج ايلي معلوف و"سكت الورق" مع المنتج نديم مهنا.

وكيف تسير عملية التصوير والتنسيق بين المسلسلين؟
لقد باشرنا بتصوير العملين منذ فترة وأنا أحاول قدر المستطاع التنسيق بينهما ولا صعوبة في الأمر حتى الساعة وكل شيء يسير على ما يرام.

أخبرنا عن شخصيتك في "كل الحب كل الغرام " ؟
أؤدي في هذا المسلسل دور شخص أرستقراطي وثري يمر بأزمة مالية ودين كبير فيخسر كل أمواله. فنراه يتغير من شخص متعجرف إلى شخص متواضع ويكتشف حقيقة الحياة.

وماذا عن مسلسل "سكت الورق"؟
شخصيتي في هذا العمل هي التي اعتاد الجمهور ان يراني بها غالباً وهي شخصية الرجل "الازعر" .


اذاً ما الجديد في هذا الدور حتى وافقت عليه ؟
بالنسبة لي لم يعد هناك جديد في شخصيتي. اعتدت تجسيد كل الأدوار من دون مجهود كبير وأن أكون في الوقت نفسه مقنعاً إلى حد كبير.

هل هناك ممثلون اليوم يتمتعون بهذه الميزة التي تحدثت عنها ؟
أتمنى بالفعل أن يتمتع الممثلون الشباب بهذه الروح في تقديم الأدوار. أنا عندما يعرض علي دور وأجسده أرى ردة فعل الجمهور والكره الذي يكنونه لي نتيجة تجسيدي للدور وهذا دليل الحمدلله على نجاحي في تقديم الدور.

مَن مِن ممثلي الجيل الجديد يقنعك أداؤه ؟
كل الشباب فيهم الخير والبركة.. وسام حنا أداؤه جميل جداً وباميلا الكيك ممثلة رائعة جداً. اجتمعت بوسام بأكثر من عمل وكان كل مرة يشارك بشخصية مختلفة ويقدم اداء عظيماً، وباميلا ترفع لها القبعة.


هل انت راض عن مستوى الدارما اللبنانية ؟
نوعاً ما .. أتمنى أن تصبح أفضل . من المفروض أن نرى تنوعاً اكثر في النصوص خصوصاً في شهر رمضان لأن كل الأعمال التي تعرض في هذا الموسم تشبه بعضها.

هل الأعمال التي تصورها حالياً ستعرض في رمضان المقبل ؟
مسلسل "سكت الورق" صراحة لا أعرف حتى الآن متى سيعرض، وحتى مسلسل "كل الحب كل الغرام" لا أعرف متى سيعرض أيضاً.

كيف هي علاقتك بالمنتجين اليوم وهل من مشاكل مع أحدهم ؟
عليك أن تسأل هذا السؤال للمنتجين اذا كان لديهم مشاكل معي!

هل هناك من يستثني خالد السيد من أعماله ؟
كلهم أصدقائي وأحبائي لكن بالفعل هذا السؤال يجب أن يطرح عليهم.

هل الدراما اليوم وفية للممثلين الكبار وتحرص على وجودهم في الأعمال؟
كلا ! لسوء الحظ. انظر مثلاً أشقاءنا السوريين قاموا ببرنامج خاص بنجومهم الكبار وهو "باب الحارة" الذي ضم عدداً كبيراً من الممثلين الكبار في السن.
بينما في لبنان لغوا مسلسلات الكبار أمثال "الدنيي هيك" و"أبو سليم" وكل الأعمال الشعبية الجميلة التي كنا نقوم بها في لبنان قبل الآخرين. يحضرون ممثلاً جديداً و "بشيبولو شعرو" ليدفعوا له أقل !

نراك دائماً تحرص على التواجد في افتتاح الأعمال السينمائية حتى لو لست مشاركاً بها ؟
أي عمل سينمائي وشبابي أحب أن أتابعه . أشعر بأن هناك استمرارية .. نحن لم نؤسس بل الجيل الذي سبقنا أسس ونحن استمررنا في العمل وحملنا الشعلة واليوم هناك جيل جديد سيستمر من بعدنا ويحمل الشعلة ليسلمها للجيل اللاحق.