تم تعيين الصحافي الزميل زكريا فحّام سفير الإعلام العربي في لبنان وقد تم الإحتفال خلال حفل عشاء ساهر أقامته إدارة منتجعL’Heritage.

حضر الحفل الساهر زملاء فحام وأصدقاؤه الصحافيون والاعلاميون والفنانون من مختلف المجالات بحضور السفير التونسي في لبنان الاستاذ كريم بودالي والقنصل التجاري لجمهورية مصر العربية في لبنان الوزير محمود مظهر، سفيرة منظمة الإتحاد العالمي للسلام ورئيسة لجنة شؤون المرأة في حركة لبنان الشباب السيدة ندى بهيج قليط ورئيس مجلة الشبكة العربية الذي سلّم شهادة للصحافي زكريا فحاّم تعينه رسمياً سفير الإعلام العربي في لبنان نيابة عن رئيس سفراء الديمقراطية والسلم الإجتماعي في العالم ورئيس قمة منظمات المجتمع المدني في الشرق الأوسط ورئيس رابطة مثقفي كوردستان الأستاذ (عباس خليل يعقوب المندلاوي).

بدأ الحفل بكلمة ألقتها الاعلامية ورئيسة تحرير موقع الفن هلا المر مثنية على كل ما قام ويقوم به زكريا حيث اعتبرت أن زكريا هو "الصحافي النشيط والخلوق الذي يستحق هذا المنصب عن جدارة وهي تعتبره صديقاً وزميلاً صادقاً لم يخيب ظنها يوماً، وأشارت الى أن كلمة صحافي هي أفضل صفة ممكن أن يأخذها رغم اعتراض البعض على كلمة صحافي واستبدالها بإعلامي.

بعدها أطلت الفنانة ميكاييلا التي إعتبرت نفسها صديقة صدوقة للصحافي زكريا، كما تحدثت صاحبة شركة سما إيفنت السيدة دارين أبي هنا عن زكريا وهنأته على منصبه الجديد، كما تحدثت الزميلة فابيان عون نيابة عن زملائها وقالت إن كل الزملاء يشرفهم التحدث عن زكريا .

وبعد تسليم الدروع التكريمية ألقى زكريا فحام كلمته التي وصفها بالعفوية ومن القلب فشكر جميع الحضور وقال إن وجودم اليوم هو خير دليل على محبتكم ودعمكم وأنا فخور بكم، كما توجه بالشكر الى جميع السفراء الذين حضروا ليشهدوا على ولادة سفير جديد من لبنان، وواصل شكره لصاحب منتجع لاريتاج الدكتور وسيم أبو داوود ومدير عام المنتجع السيد جوزيف شعيا الذي تغيب عن الحفل لوفاة والده في اليوم نفسه، بعد الشكر وقف زكريا وأدى التحية عن روح شهداء الصحافة وشهداء الجيش اللبناني وتراب هذا الوطن " لبنان" فيما بعد وعد زكريا بأنه سيكون غير مثال لهذا المنصب وفي الختام قال ألتزم الصمت بعد كل هذه الكلمات الرائعة بحقه لربما الصمت يعبر أكثر من الكلام .

أما بعد قطع قالب الحلوى احتفالا فأطلت الفنانة ميكاييلا والراقصة نغم والفنان جان كلود صليبا الذين أضفوا أجواء فنية مميزة.

وفي حديث خاص مع موقع الفن قال زكريا: "أولا أتشكّر حضوركم وأوجه تحية لكل الزملاء الذين شاركوني الأوفياء الذين حضروا للاحتفال بتعييني رسمياً كسفير للإعلام العربي في لبنان.

هذا المنصب يضيف لي الكثير، ويحملني مسؤولية كبيرة وهو لفتة مميزة من رئاسة قمة المجتمع المدني في الشرق الأوسط ورئيس السفراء ولولا أنهم وجدوا أني أستحق اللقب لما كانوا قد اتصلوا بي ليقولوا إنهم اختاروني وهذا اللقب جاء بعد تعب كبير وليس عن عبث فهو نتيجة سنوات طويلة من العمل في مجال الإعلام والصحافة وأفتخر باللقب كصحافي لبناني.

وأضاف فحام: ومثلما قالت الاعلامية الكبيرة هلا المر التي أشكر حضورها والتي تحدثت بكلمة رائعة وأنا أكبر بها وبأمثالها وهي قالت أتمنى أن يكون زكريا المدافع عن الصحافة اللبنانية أولاً والعربية ثانياً وأنا اقول لها وعدك سأنفذه وأنا أصلا أقوم بهذا الموضوع وموقعكم يشهد على ذلك.

أعدكم بأن اللقب سيكون عملاً فعلياً على الأرض لأنه مسؤولية كبيرة سأتحملها.

اتشكر كل السفراء والنواب عن السفراء الذين حضروا والكل من دون استثناء وأنا سعيد جداً والجمعة التي كانت هي خير دليل على سعادتي واتمنى لو استطعت أن أجمع كل المحبين من دون استثناء.

أشكر موقع الفن الداعم الأكبر لي.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا