تمكنت مصممة الأزياء اللبنانية ميراي داغر من فرض إسمها بقوة في عالم تصميم الأزياء وباتت من أشهر الأسماء في هذا المجال، وهي التي حققت أحلامها المهنية حتى عرضت تصاميمها في الكثير من الدول العربية والأجنبية، وارتدت من تصاميمها أهم المشاهير الإقليميين والعالميين .


تأثر ميراي بالشحرورة صباح دفعها لان تقدم لنا مجموعة جديدة من الازياء تحية للأسطورة الراحلة، أطلقتها في أحد المطاعم في بيروت حيث حولته لمكان عرضت في أرجائه تصاميم رائعة حملت روح صباح بلمسات ميراي داغر ، وتزين المكان بصوت صباح حيث علت أصوات أغانيها الجميلة .
الشحرورة صباح أسطورة غير اعتيادية فهي التي جمعت بين الموهبة والجمال، ولم تكتف بخطف تركيز مسامعنا حين تغني وأنظارنا حينن تمثل وقلوبنا بشخصيتها بل خطفت أنظارنا بجمالها وذوقها الرفيع في عالم الموضة فحفرت إسمها بعمق "أيقونة للموضة على مر السنوات".
مزيج مواصفات صباح المنفرد شكل نقطة إنطلاق لإستيحاء الفن والجمال في مجالات اخرى.

وكان لنا حديث مع المصممة ميراي داغر، فقالت إن المجموعة كان من المفترض أن تعرض في تشرين الثاني/نوفمبر، في ذكرى رحيل صباح لكن لظروف معينة تأخر العرض لمدة شهرين.

وتابعت ميراي أنها تعرض هذه المجموعة في بيروت لأن صباح هي قلب لبنان وقلب بيروت .
وأضافت :"حبي لصباح وتقديري لفنها جعلاني أقدم هذه المجموعة، فدائماً كنت أفكرر بالقيام بعمل مخصص لصباح حيث أنني أنظر لها على أنها الفنانة التي تمتلك المواهب وأعطت الكثير للبنان".
وتعتبر ميراي أن هذه المجموعة هي وردة لصباح .
وعن تفاصيل المجموعة قالت ميراي إنها مستوحاة من الفترة التي كانت فيها صباحح في أوجها.
وعن كيفية جمعها للموضة في زمن صباح والعصرية الحالية أردفت ميراي أن الموضةة حالياً تتضمن مزيجاً بين القديم والجديد، لأن القديم هو الذي يغنيها، والمجموعة

تجمع بين الكلاسيكية والعصرية، بوجود روح صباح وستايل ميراي داغر.
ووصفت ميراي ألوان المجموعة بأنها ألوان "الشهرة"، الشمبين والذهبي والأبيضض والذهبي المعتق والأسود مع الشواروفسكي والبوردو والفوشيا والأخضر .
وغلبت على المجموعة أقمشة الغازار والدانتيل الفرنسي والبروكار ويغلب العملل اليدوي .
واستغرق العمل على المجموعة 3 أشهر ، على حد قول ميراي .
ميراي التي عرضت يوم أمس إلى جانب فساتين السهرة فستان زفاف واحداً أوضحتت لنا أن المجموعة تتضمن 15 فستان زفاف يمكن رؤيتها في دار الأزياء الخاص بها .
وعن نظرتها كمصممة أزياء لصباح "أيقونة للموضة" قالت ميراي إنها لو لم تكن تعشقق هذه الموضة، لما تعبت من أجل إصدار مجموعة من وحي صباح، فالشحرورة كانت حينما تطل عبر محطات التلفزة نتسمر أمام الشاشات لرؤية ما ترتديه إلى جانب فنها وشخصيتها الجميلة.

لمشاهدة البوم الصور اضغطهنا.