أكثر من 25 سنة من النجومية والنجاح والإستمرارية وبالتأكيد نتحدث عن الفنان التونسي صابر الرباعي الذي يشعر اللبنانيون تحديداً بأنّه واحد منهم، قدّم خلال مسيرته الفنية عشرات الأغنيات الناجحة التي بقيت في ذاكرة الجمهور العربي.

مؤخراً أطلق أغنية "أنا بحنّ" التي تحقق نجاحاً كبيراً بالإضافة إلى تكريمه الموسيقار الراحل ملحم بركات بتقديم مجموعة من أغنياته. وخلال المقابلة التي أجراها مع "الفن" يكشف الرباعي عن سبب عدم تقديمه ألبومات غنائية بعد اليوم.

أطلقت مؤخراً أغنية منفردة بعنوان "أنا بحن" كيف وجدت الأصداء؟
الأغنية تحقق نجاحاً كبيراً الحمدلله وخلال فترة شهر وصل عدد مستمعيها على اليوتيوب حوالى الخمسة مليون وهذا رقم كبير في هذه الفترة القصيرة.


ليس غريباً عليك أن تحقق هذا النجاح، خصوصاً أنّ الجمهور اشتاق إلى أعمالك؟
صحيح، وتحديداً هذا النوع من الأغنيات، وهو بحاجة لكي يستمع لهذا النوع من الأغاني بالطريقة التي قدمتها وبهذا الإحساس وفي الكلمة واللحن والتوزيع، اليوم أنا بحن من الأغاني المحببة على قلبي.


هل ستقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب؟
إن شاء الله، سنقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب ونحن كخطوة أولى أصدرناها منفردة على اليوتيوب لنلمس رأي الجمهور بها.


بدون أن تقوم بتصويرها وحققت كل هذا النجاح.
صحيح، إن شاء الله قريباً سنصورها لتأخذ حقها بشكل أكبر.

اليوم أيضاً قمت بطرح ميدلي من أغنيات الموسيقار الراحل ملحم بركات بصوتك، لم قمت بهذه الخطوة؟
سبق وأعدت مجموعة من الأغاني للراحلتين ذكرى ووردة الجزائرية كذلك كوكتيل من الأغاني التونسية لكبار الفنانين في تونس، اليوم ملحم بركات فرض عليّ فكرة أن أغني أغنياته خصوصاً أنّه من الملحنين الذين يلمسونني بشكل كبير وألحانه تؤثر بي بشكل كبير، بالإضافة إلى صوته واختياراته الفنية التي فيها من التطريب الذي أرى نفسي فيه، وكنت أتمنى لو أنني تعاونت معه بعمل معين قبل رحيله. وهذه المبادرة هي تكريماً لروحه ولعطائه الفني ولكي نقول له شكراً على إمتاعك لنا طيلة هذه السنوات. هو رحل بالجسد لكن أعماله باقية في قلوب الجمهور العربي.


بعد أغنية "أنا بحنّ" ماذا تحضر من أعمال جديدة؟
لقد أصدرت عملاً جديداً، وأنتم دائماً تسألونني عن جديدي رغم أنّنا نعيش في الأعمال الجديدة. يوجد الكثير من الأغنيات التي سنطقلها منفردة.


أي أنّك لن تصدرها في ألبوم واحد؟
لا، بل سأصدر أغنية كل كم شهر، والألبومات اليوم أصبحت موضة قديمة.


هل هذا يعني أنّك لن تقدّم بعد اليوم أي ألبوم؟
صحيح، طريقة التسويق اليوم أصبحت مختلفة، الجمهور بدأ يسمع عبر الهاتف لا عبر السي دي. والسي دي أصبح وسيلة استماع قديمة. السوشال ميديا هي الأساس ومن خلالها تخترع التلفزيون تبعك والراديو.. ولهذا السبب أفضل أن أطلق كل أغنية على حدى لا في ألبوم.


لو طلبنا منك أن تقيّم لنا سنة 2016 على الصعيدين المهني والعائلي ماذا ستقول؟
الحمد لله على الصعيد المهني تضمنت العديد من النجاحات بدايتها في قطر إلى تونس فالجزائر وفلسطين والمغرب ومصر وختمت السنة في لبنان، مهنياً كانت ناجحة أصدرت العديد من الأعمال وأشادت الغالبية في الشهر الأخير من السنة بأغنية "أنا بحن" وكوكتيل ملحم بركات وهذه محطات مهمة.
على الصعيد العائلي ولادة إبني أمير والحمدلله كانت سنة مميزة جداً.