كشفت الكاتبة منى طايع أن عينها على الممثلة داليدا خليل من مسلسل "وأشرقت الشّمس" وكانت قد رشّحتها للبطولة فهي فتاة شفافة وراقية وتستحق أن تبرز قدراتها التمثيليّة، وجاء كلام طايع بمداخلة على إذاعة لبنان الثقافة مع الدّكتور عماد عبيد.

وعن مسلسل "أمير الليل" قالت طايع: مسلسل قوّي وشكّل عقدة لكثيرين من حيث النصّ والانتاج لذلك انتقدوه ولو أتى النقد بنّاء لما غضبت ولكن لماذا التهجّم وانتقاد النصّ والممثلين والاخراج؟! وعن انتقاد الممثلة عايدا صبرا قالت منى: لا أعلم لماذا ننتقد الممثلين اللبنانيين، أتفاجأ من شخص محترم وممثلة مسرح ملتزمة.

وعندما سألها الدكتور عبيد عن أداء الفنان رامي عيّاش قالت: كنت مُصرّة على رامي بعدما رأيته في فيديو كليب، رامي أعطاني أكثر مما كنت أتوقّعه ونعم سأحضّر له عملاً جديداً وأعده أن يكون أقصر كي لا يستغرق تصويره الوقت الطّويل.

وفيما يتعلق بمهاجمة الممثل أسعد رشدان قالت طايع: سعيت كي يعود من أميركا وهو إضافة للعمل وللدراما وإن حصل سوء تفاهم مع المنتج كان عليه ألا "ينشر الغسيل" وأكيد أنا "زعلانة " ولست نادمة ابداً على مشاركته.

وعن الانتقادات التي توجه لمخرج العمل إيلي برباري قالت طايع: "أنا أقول إنّه bulldozer عاش ضغطاً كبيراً لذلك قد تسقط بعض الهفوات وكنت بقربه لأنّه بدا الإخراج دون أن يقرأ النصّ".

وإن كانت تنتظر جوائز عن هذا العمل أجابت منى: طبعاً العمل يستحقّ سننتظر الـ murex d’or فرامي وداليدا وميس وهيام ونهلا وروان وجميع المشاركين يستحقّون.

وعن الممثل بيتر سمعان قالت: بيتر سحب اسمه من هذه الجائزة من سنوات. وعن عودتها إلى التمثيل بعد مشاركتها في فيلم "غدي" أجابت: سمعت أصداء جميلة ولكن لدينا ممثلاّت كثيرات أمّا الكتّاب فقليلون لذلك من الصّعب أن أعود إلى التمثيل حالياً.