في زمن إشتقنا فيه للممثلين المبدعين، وبات فيه الفيلم اللبناني حاضرا بقوة وشركات الانتاج تنافس بعضها بعضاً ، نشاهد فيلماً تعددت الآراء حوله بين إيجابية وسلبية ، ويبقى الفيلم اللبناني رابحاً ولو جرأته زائدة.

بحضور أهل الفن والمجتمع إفتتح العرض الأول للفيلم الجديد "ورقة بيضا-Nuts" بطولة دارين حمزة، غبريال يمّين، ألكسندرا القهوجي، بديع أبو شقرا، حسّان مراد، طارق تميم، حسام صبّاح، باسل ماضي، إدمون حداد وعدد كبير من الممثلين.كتابة تانيا سكياس وإخراج هنري بارجيس وذلك ليلة أمس ١٥/١/٢٠١٧ في بيروت.

تتمحور قصة هذا الفيلم حول لانا التي تجسّد شخصيتها الممثلة دارين حمزة، تكون ربّة منزل أربعينية تعاني الملل في حياتها اليومية، تحب البوكر وتدمنه، وتلعبه سراً وبجنون، تلتقي على طاولة القمار أشخاصاً من مختلف الفئات والنوعيات يشعرونها بأنها على قيد الحياة.

لانا لا تنفصل عن صديقتها الحميمة جيني (ألكسندرا القهوجي)، البارعة في لعبة الحب. فجيني الجميلة وصاحبة الشخصية القوية، تتقن إصطياد الرجال، ويصعب لأي منهم أن يقاومها. أما الحياة التي تعيشانها فتقودهما إلى مغامرات وتوقِعهما في ورطات، فتجدان نفسيهما في قلب الخطر.

وفي أحد أندية القمار، تنشأ علاقة بين لانا وقاسم (غبريال يمين)، وهو زعيم عصابة هاجسه العثور على قاتل أخيه والإنتقام منه. أما جيني، فتُغرَم بوائل (إدمون حداد)، أحد أزلام قاسم، وهو قوّاد عنيف وغامض.

تقع لانا تحت رحمة قاسم عندما تخيّب أمله، وتصبح حياتها مهددة، في حين أن جيني التي تكشف سراً خطيراً من طفولة وائل، تجد نفسها في مواجهة وحشية مع عشيقها.

بإختصار، إنها قصة معاصرة تشبه عالم اليوم القاسي، بما فيه من وتيرة نابضة بالأحداث والتناقضات.

وكان لافتاً في الفيلم عدد النجوم الكبير الذي حضر العرض الاول، موقع "الفن" جال على معظم من حضر ، وإليكم حوارات سريعة مع الممثلين الذين شاركوا في الفيلم على السجادة الحمراء .

غبريال يمين: إعتبر أن الفيلم ينقل الواقع اللبناني وغرابة الناس فيه رافضاً التصريح عن دوره لإبقاء رونقه ، قائلاً :"اذا إذا أراد اللبناني أن يكتشف الفن اللبناني على حقيقته ويريد أن يكتشف كيف نعيش فليشاهد هذا الفيلم".

دارين حمزة: تحدثت عن أن الفيلم يتناول موضوع "القمار" بالدرجة الاولى وحول الشخصية التي تؤديها وعلقت :"أحببت أن ألعب هذا الدور لان شخصية المرأة التي تلعب قمار موجودة بكل المجتمعات وليس حكراً على أحد ولم يطرح سابقاً". وأضافت :"شخصية لانا إمرأة تعاني من نقص عاطفي يظهر من أول لقطة بالفيلم، وتواجه شخصيات غريبة على طاولة القمار والى اين توصلها هذه الطاولة". كما أكدت دارين أن وجود المخرج الفرنسي رفع مستوى "الآكشن" في الفيلم.

ألكسندرا القهوجي: وصفت الشخصية التي تجسدها بالفيلم بأن كلها حيوية وطاقة، عفوية ومتمردة على الحياة ، وحول الصعوبات التمثيلية التي واجهتها خلال التصوير قالت: "واجهت صعوبة جسدية لأن في بعض المشاهد أتعرض للتعنيف، فيصبح لون جسمي أزرق لأسبوعين لكن النتيجة تنسيني هذه الصعوبات".

بديع أبو شقرا: أراد أن يشارك في الفيلم لأن الطريقة التي سيظهر فيها خلال الفيلم "أعجبته" بحسب تعبيره مضيفاً أنه رغب أن يشارك ليس فقط في هذا الفيلم بل في هذا المشروع ككل مؤكداً أن الفيلم فيه كل مقومات العمل السينمائي بغض النظر عن كل التعليقات التي ستطال الفيلم.

حسان مراد: أكد أنه يلعب شخصية جذابة، غامضة وسوداوية من الداخل، يتعاطى مع الناس بكل إحترام لكنه بالخفية عكس ذلك كلياً وقادر على الانسحاب من أية مشكلة بدون خسائر وعبر عن فخره بالفيلم قائلاً: "أدعو الجميع إلى أن يحضر ويشاهد الفيلم "ما رح تشوفوا متل ورقة بيضا".

إدمون حداد: أشار إلى أنه يجسّد شخصية رجل عصابات، شخص كله سيئات من عالم الليل بعيد عن الأدوار الكوميدية التي لعبها من قبل قائلاً للجمهور: "تعالوا وشاهدوا ورقة بيضا وغيره من الافلام أيضاً وعبروا عن رأيكم بكل الأفلام".

وكان لنا أيضاً بعض اللقاءات مع بعض النجوم الذين حضروا العرض الاول للفيلم .

جمال سنان أكد أنه من ناحية المنافسة "ورقة بيضا" يدعم فيلمه "ولعانة" وتمنى له النجاح قائلاً: "إن شاء الله رح يكسر الارض".

طوني بارود: "أنا حضرت العرض الأول اليوم لأنني سمعت الكثير عن ورقة بيضا والممثلين اللبنانيين. ونحن من خلالهم نصل إلى مستوى عالمي ، أنا يجب أن أعتبر نفسي من الجمهور وأشاهد الفيلم أكثر من مرة تشجيعاً للسينما اللبنانية، يجب أن نصدر أفلامنا إلى الخارج وليس أن نستورد الأفلام فقط".

خليل أبو عبيد أكد أنه يقوم مؤخراً بمشاهدة كل الافلام اللبنانية لتشجيعها كما هم يشجعونه بالمغنى ، مضيفاً أنهم يقدمون أعمالاً جميلة .

رودريغ سليمان: أشار إلى أن المحاولات السينمائية ضرورية ، وأكد أن بعض الأفلام فعلاً ناجحة وتشارك في المهرجانات.

نذكر أن الفيلم من إنتاج "لايزر فيلمز" لصاحبها طارق غبريال سكياس.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.