بعدما إنتشر موقف ملحم ملحم بركات من حفل التكريم الذي سيقام للموسيقار الراحل ملحم بركات والتهديدات التي وجهها للشاعر نزار فرنسيس، إتصل موقع "الفن" بالسيد وعد ملحم بركات للوقوف على تفاصيل ما نشر وحقيقة المعلومات التي صرح بها شقيقه الصغير.

وأكد وعد بداية أن عائلة الموسيقار الراحل ملحم بركات يعتبرون الشاعر نزار فرنسيس صديقاً وفياً لوالدهم وشخصاً مقرباً من العائلة ويثقون به ويريدون أن يبقوا على تواصل معه، مشيراً إلى أن هذا الكلام يمثل زوجة الراحل رندة بركات وأولاده.


وبما يتعلق بالهجوم الذي شنّه ملحم جونيور على الشاعر نزار فرنسيس قال وعد:" نحن عائلة ملحم بركات وشقيقي ملحم واحد منا ، ولكن في الوقت نفسه نحن كعائلة لا نريد التخلي عن الشاعر نزار فرنسيس ونريده أن يبقى إلى جانبنا. فنحن نسعى للمحافظة على كل الذين يحبهم والدي ونريد أن نبقى أوفياء لوصيته. كما أن فرنسيس هو شريك والدنا فنياً وله رأي في كل الأعمال التي كتبها وقام ملحم بركات بتلحينها ولا يمكن لنا إقصاؤه أو عدم إستشارته في الامور التي تتعلق بالأعمال الفنية التي جمعته بوالدنا".

أما بشأن حفل التكريم الذي سيقام في سوريا، أوضح لنا بركات قائلاً: "بداية لقد أقيم العديد من حفلات التكريم لوالدنا من دون علمنا ولم يتصل بنا أحد أو يدعونا للمشاركة فيها. وبما يتعلق بحفل التكريم في سوريا، فهو بدعوة من وزارة الثقافة السورية، ووجهت الدعوة لنا وللشاعر نزار فرنسيس ولنقابة الفنانين المحترفين في لبنان، ولنقابة الممثلين في لبنان ولأكثر من جهة فنية في لبنان".

وتابع:" ووجهت الدعوة لنزار لأنه الأقرب فنياً إلى ملحم بركات، وقد طلب منه أن يلقي قصيدة تكريمية لوالدي في هذه المناسبة".

وعن إتهام فرنسيس ببيع أغنية لمحلم بركات في سوريا من دون العودة إلى ورثته، أجاب وعد:" بالنسبة لأغنية "من لون جرحك" ، هذه الأغنية موجودة بصوت والدي في سوريا منذ العام 2013 أي عندما كان على قيد الحياة، وأرسلها هو شخصياً من ستديو طوني سابا وقدمها لأطفال الشهداء في سوريا وهذا الأمر موثق والوثائق موجودة. وأرسلها والدي في فترة عيد الميلاد آنذاك وكان من المفترض أن يقدمها على العيد. وأرسلها عبر السيدة نادين مبارك التي كانت الوسيط الفني بين ملحم بركات والجهة السورية".

وأضاف :"هذه الأغنية لم ينته تنفيذها في الستديو مثل أغنية "كرمال النسيان" التي طرحناها في ذكرى الأربعين لرحيله والتي عملنا عليها في ستديو هادي شرارة بطريقة احترافية ليخرج العمل بطريقة جيدة. وأغنية "من لون جرحك" عملنا عليها بالطريقة نفسها لأن والدي وضع صوته عليها بطريقة أولية من أجل أن يوزع العمل. وبالتالي هذه الأغنية ليست تجارية لأن الموسيقار قدمها بنفسه هو ونزار فرنسيس لأطفال سوريا".

وختم قائلاً :"نحن بالتأكيد سنتواجد في هذا الحفل ونشر هذا العمل هو تلبية لرغبة الموسيقار الراحل ملحم بركات وعربون شكر لسوريا لما قدمته له".