جو رعد إسم مثير للجدل فمن عالم الجمال والتزيين الى الغناء والرقص كان اسمه دائماً موجوداً فهو ذكي ويعرف كيف يجذب الأنظار إليه.

سواء إتفقنا معه على ستايل الغناء الذي يقدمه أو لم نتفق، فهو يقدم ما يحبه وما يحلو له، ولكل منا حرية إختيار فنانه.

جو رعد يتحدث عن كليبه الجديد وعن مشاكله مع البعض في هذا الحوار .

صورت كليب "شعندك" أخبرنا عنه.

أغنية "شعندك قاعد بقلبي" حققت أكثر من أربع مليون مشاهدة ، هذا النجاح لم أكن أتوقعه وهذه سعادة لي، وصورت الكليب مع مخرج موهوب جداً وفريق العمل كان قوياً جداً.


من هو المخرج؟
أنا، سأكون المخرج وسأقدم كليب حماسياً يشبهني ويشبه جوي ومسرحي. أنا موهوب بالرقص وأتمرن بإستمرار وسأفاجئ الناس الذين يحبونني ، والناس القلة الذين لا يحبونني.


ماذا تقدم جو؟ أهو استعراض أم غناء أم ماذا؟
أقدم مسرحاً متكاملاً ولوحات جميلة وأزياء جميلة وأعطيك روحاً سعيدة حين تتابعني ، وطبعاً الأساس نوعية الأغنية والموسيقى التي أقدمها ، وهذا الشيء أشادت به كبار الفنانات ، مثلاً الفنانة أصالة قالت كيفما فكرنا بجو أجده حالة فرح وتحيي كفاحه، أقول لها أنت نجمة كبيرة وأنا أحييك وأنت تقويني.


ماذا عن ألبومك؟
سيكون بالفترة القريبة المقبلة ، كان يجب أن يطرحطرحوا على رأس السنة لكني ما زلت أتابع اللمسات الأخيرة عليه.


أنت تفرض نفسك اليوم كفنان رغم أن فنانين نعرفهم منذ سنوات طويلة لا يستطيعون أن يطرحوا أغنية أو كليب .. أنت تستفز البعض..
أنا لا أستفز أحداً ، أنا أعمل لأرضي طموحي والناس الذين يحبونني ، لكن إذا كان هناك بعض الأشخاص الذين يستفزهم نجاح أحد فليست مشكلتي. الله يقول "إسعَ يا عبدي لأسعى معك" وأنا أسهر الليل وأتعب وأسافر ، والنجاح لا يأتي من لا شيء بل هو نتيجة تعب وعمل.


فما الذي يزعجهم إذاً؟
مثلاً سأخبرك قصة، هناك متعهد حفلات مشهور بلبنان وسيكون بيننا تعامل وما يلفت لهم نظرهم هو وجودي القوي على الساحة ، وأي شيء أقدمه يلفتهم ، فأنا لا أشبه أحداً موجوداً على الساحة الفنية ، أنا لا أشبه إلا نفسي وأن يقولوا لي فنان إستعراضي فهذه ليست تهمة ، كبار النجوم يرقصون ويغنون.

من هو الفنان الذي تعتبره قدوتك؟
طبعاً ملك البوب مايكل جاكسون هو بالنسبة لي غرام ، لا يمضي يوم لا أشاهده وأيضاً ، جاستن تيمبرلك أحبه جداً لأنه إستطاع أن يخلط بين الهيب هوب والأشياء العصرية مع عالم مايكل جاكسون. كنت موجوداً في لندن وإشتركت بأكاديمية للرقص وتمرنت ووجدت روح الرقص وكل أنواعه، وعلمت كم نستطيع أن نقدم أشياء جديدة في الوطن العربي ، فهنا نجد نفس الأفكار ونفس صور الحزن والدراما دائماً موجودة خانتني وخنتها وهجرني أهلي وإلخ.. المواضيع نفسها هنا لكني أحب أن أقدم الفرح.


بالوقت نفسه مشاكلك لا تنتهي ..أين أصبحت علاقتك مع شذى حسون؟
هل شذى حسون ما زالت تغني؟

نعم وكليبها طرح مؤخراً "يخبل"..
لا أعرفها ولا أعرف شيئاً عنها. أعرف الملكة أحلام وأتابعها في أراب آيدول ، وآخر أغنيات لها كانت رائعة وألبومها رائع ، أحلام إسم كبير.


أيضاً وصلت إلى الفنان وائل كفوري و"لطشته" إنه لبس مورّد؟!
وائل أعزه كثيراً وأحبه وأي مكان نتواجد فيه يكون هناك سلام متبادل ، وهو يعرف أني أعزّه جداً، لكنه كان يرتدي كنزة موردة فكتبت دائماً ما تقولون لي إني لابس مورد ، هذا الفنان وائل كفوري يقبر قلبي أخي وائل لابس مورد ، لماذا حين أرتدي أنا مورّد أو عندما بدأت بهذه الموضة قامت الدنيا عليّ، الناس كلها حالياً ترتدي مورّد .


عادل كرم وضع إسمك بين الأسماء الـ fashionistos لعام2016.
عادل كرم مفلس ، طبيعي يتحدث عني لأني مادة مهمة، وهو يخدمني ، رئيس جمهورية أميركا ترامب طلب شخصاً للسخرية منه ليحقق شهرة أكبر ، فليس مهماً أن نسخر من شخص ما ، المهم ماذا يحمل المستقبل يا عادل كرم .