منحت النجمة ميريل ستريب يوم أمس جائزة Cecil B.

DeMille لمساهمتها المميزة في مجال الفن، ذلك ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز 2017 Golden Globes بدورته السنوية الـ74 في كاليفورنيا .
ومن أهم اللحظات في الحدث كان خطاب ميريل حيث قالت إن أكثر المواقف إثارة للشجون في 2016 "عندما قام الشخص الذي سعى للجلوس على أكثر المقاعد احتراماً في بلدنا بتقليد مراسل معوّق" في إشارة إلى دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب، وأضافت : "لقد انفطر قلبي عندما شاهدته ولا يمكنني نسيانه لأن هذا لم يكن في فيلم بل في الحياة الواقعية".
يذكر أن ترامب كان قد سخر من المراسل سيرج كوفاليسكي، الذي يعمل الآن لصحيفة نيويورك تايمز، والذي يعاني من مرض مزمن يضعف حركة ذراعيه، وذلك خلال حملته الانتخابية في ولاية كارولينا الجنوبية في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 .
من ناحية أخرى قالت ستريب: "شكراً للصحافة الأجنبية، فهذه القاعة تعج بالفئات الأكثر كرها لدى أغلبية المجتمع الأمريكي في الوقت الحالي، وهم هوليوود، والأجانب، والصحافة"، وتابعت: "هناك مثلا آيمي آدمز ولدت في فينيسيا الإيطالية، وناتالي بورتمان ولدت في القدس، أين هي شهادات ميلادهم؟ ولدينا الجميلة روث نيغا، ولدت في أديس أبابا بإثيوبيا وتربت في أيرلندا، وممثل مثل رايان غوسلينغ فاز بجائزة أفضل ممثل لفيلم موسيقي وهو كندي الجنسية، وديف باتل ذو الأصول الكينية والبريطاني الجنسية، والذي يؤدي دور الهندي في معظم أفلام هوليوود، كل هؤلاء لا يمكن لأحد أن يطردهم ويبعدهم عن الولايات المتحدة".
واستدركت :"هوليوود تعج بالغرباء والأجانب، وإذا ركلناهم جميعاً خارج البلد، لن يكون لديك شيء لتشاهده سوى كرة القدم والفنون القتالية المختلطة".
وشددت ستريب أن "عدم الإحترام يجلب عدم الإحترام والعنف يحرض على العنف.. عندما يستخدم أصحاب النفوذ قوتهم للضغط على الآخرين، فإننا نخسر جميعا".
يذكر أن ستريب كانت داعمة لحملة وزيرة الخارجية السابقة "هيلاري كلينتون"، وهاجمت ترامب مرات عديدة بشأن نيته ترحيل كافة المهاجرين غير الشرعيين عن أميركا .