تأهل المشترك الفلسطيني المبدع أمير دندن كما كان متوقعاً الى المرحلة التالية من برنامج المواهب الاكثر شعبية في العالم العربي " اراب ايدول " في موسمه الرابع، وهي المرحلة التي يخرج فيها المشترك الذي سيحصل على أقل نسبة تصويت من الجمهور.

أمير دندن نال ثناء أعضاء لجنة التحكيم بعدما أبدع وتألق في الغناء، فقد اعتبرت نانسي عجرم أنه من أحلى الأصوات وأقواها في البرنامج كما وصفته بـ البركان، فيما أكد وائل كفوري أن أمير خطير جداً واعتبر أن دماغه الموسيقيّة مربوطة بإحكام بحنجرته.

دندن اعتبر أن المرحلتين من مراحل البرنامج صعبتين على الصعيد الفنّي، فاللجنة تختار الأصوات على الأساس الأكاديمي، ويُكمل الجمهور المهمة بالتصويت متعاطفاً مع ابن بلده، مضيفاً: "اللجنة درستنا فنّياً، ما يجعل الموضوع صعباً قليلاً بالنسبة إلينا في التصفيات، كما أن الجمهور العربي مستمع جيّد وله ذوق مميّز في الفن، في هذه المرحلة من الصعب إرضاء الحكّام والجمهور، إذ إنّ كليهما يسمعان جيداً ولهما دور كبير في التأثير في مسيرتنا في البرنامج".

إشارة إلى أن الجالية العربية في اميركا وكندا تعبر عن دعمها المتواصل لأمير دندن في أكثر من مناسبة، حيث يتسابقون بنشر صوره ومشاركة فيديوهات أغانيه في البرنامج على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، كما تتواصل الدعوات لتكثيف التصويت له ودعمه بكافة السبُل الممكنة.