نسمة محجوب بدأت إنطلاقتها الحقيقية في برنامج إكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" ، فصوتها قريب من مطربي الأوبرا صوت قوي مختلف إستطاعت أن تحقق من خلاله نجاحاً كبيراً في الفترة الأخيرة وتلفت لها الأنظار بشكل سريع ، لذا حرص موقع "الفن" على إجراء حوار معها لنتعرف على الجديد الذي تقدمه في الوقت الحالي.


طرحت مؤخراً أغنية جديدة بعنوان "وجوه" ، حدثينا أكثر عن الأغنية .
سعيدة للغاية بالنجاح الذي حققته أغنيتي الجديدة "وجوه" في أول أسبوع لها ، فالأغنية قريبة جداً إلى قلبي بشكل خاص ، بالإضافة إلى أنها طرحت من ضمن الألبوم الجديد "ناو" الذي يضم عدداً كبيراً من المطربين من 10 دول عربية مختلفة ومن إنتاج شركة "يونيفرسال العالمية" ، فأنا سعيدة للغاية بالتعاون مع الشركة المنتجة للألبوم لأنها سوف تساعدني بأن أحقق حلمي وأصل الى العالمية.


أغنية "وجوه" تتميز بموسيقى مختلفة وجديدة ، هي تنتمي إلى أي نوع من أنواع الغناء؟
"وجوه" أغنية تنتمي الى الغناء المستقل ، فهي أغنية مختلفة قدمتها باللغة العربية الفصحى ، وحرصت على أن تكون الموسيقى والتوزيع مختلفين عن أي أغنية قدمتها من قبل ، من ألحان وتأليف مصطفى رشاد وتوزيع ساري هاني.


وما السبب وراء مشاركتك بأغنية واحدة في ألبوم جماعي رغم أنك تستطيعين أن تقدمي ألبوماً بمفردك ؟
الشركة كما ذكرت من الشركات العالمية المعروفة في عالم الموسيقى ، بالإضافة الى أن الهدف من الألبوم هو دعم الغناء المستقل المشهور أكثر في منطقة الشرق الأوسط وإعطاء فرص للمطربين المستقلين بأن يظهروا على الساحة مثل أشهر المطربين ، وفي نفس الوقت تقديم الفن المستقل للعالم العربي ، لذا حرصوا على جمع أكثر الأغاني المستقلة من أبرز المطربين الذين يقدمون هذا النوع من الأغاني لكي يحققوا هدفهم ، لذا أنا سعيدة بأنني من ضمن فريق عمل ألبوم "ناو" فمن سيسمعه سيشعر بإختلاف شديد عن أي موسيقى أخرى إعتاد عليها.


هل ترين أن الغناء المستقل أو هذا النوع من الأغاني له صدى على الساحة الغنائية؟
الغناء المستقل أصبح في الفترة الأخيرة يستحوذ على إعجاب الجمهور بشكل كبير ، مع العلم أن الفن المستقل يعد مصطلحاً جديداً على المستمع لكن أصبح لديه جمهور كبير بخاصة الشباب الذين يقبلون على هذا الشكل من الموسيقى لأنه بالنسبة لهم مختلف وبعيد تماماً عن الساحة الفنية الطبيعية أو الأغاني الموجودة في الساحة التي نطلق عليها أغاني تجارية.


ما أسباب عشقك لهذا النوع من الموسيقى؟
طول عمري أحب هذا النوع من الموسيقى ، لذا عندما عرض عليّ أن أشارك بأغنية "وجوه" في ألبوم "ناو" وجدت أنها بالنسبة لي فرصة أن يكون هناك أغنية لي بهذا الشكل تطرح ضمن الألبوم ويتم توزيعها في العالم كله جعلني أشعر بأنني بدأت أحقق حلمي لإيماني بأن هذا الألبوم سيحقق صدى كبيراً بمجرد نزوله على الساحة الغنائية.


متى تم إصدار ألبوم "ناو"؟
تم تنزيله في الأسواق يوم 28 أكتوبر الماضي وهو موجود على تطبيق أنغامي ، وهناك أغان في الألبوم طرحت من قبل على الانترنت واستحوذت على إعجاب الجمهور لذلك تم ضمها في الألبوم ، لكن أغنية "وجوه" تعد أغنية جديدة تماماً وأول ظهور لها في هذا الألبوم .


هل ستقومين بتصوير أغنية "وجوه" في الفترة المقبلة؟
من الممكن أن أعمل فيديو كليب لأغنية عن قريب فهناك خطة في تنفيذ ذلك لكن ما زلت في مرحلة التجهيز لها.


هل من الممكن أن نتحدث عن الألبوم أكثر من ذلك؟
الألبوم يضم عدداً كبيراً من المطربين فهو فيه أكثر من 17 أغنية والأغاني أغلبها لفرق غنائية ومطربين مشهورين في الغناء المستقل من أبرز المطربين فرقة أسفلت و رامي عصام ويو تي ان وان (UTN1) من العراق وأوتوستراد والمربع وكمال مسلم من الأردن وعزيز النصر الله من الكويت وقُصي من السعودية وأدونيس ومايك ماسي من لبنان وفيصل عزيزي ونبيلة معن من المغرب وآمال مثلوثي وجوهر من تونس ورشا رزق من سوريا.


أغنية "مستغربة" التي طرحتها هذا العام حققت صدى كبيراً ونسبة مشاهدة جيدة على اليوتيوب ، حدثينا عنها؟
أغنية "مستغربة" أغنية جديدة بالنسبة لي لأنني حاولت أن أقدم أغنية تتماشى مع السوق وفي نفس الوقت يكون فيه طابع فني مختلف عن أغاني السوق لذلك حاولنا عمل شكل جديد للأغنية بحيث تكون مختلفة فهي من كلمات تامر حسين والحان ايهاب عبد الواحد وتوزيع شادي الحلوني. وأريد أن أتحدث عن توزيع الاغاني شادي قدم فكرة جديدة قائمة على توزيع المقسوم بشكل جديد وغير متعرف عليه أو بالشكل المعتاد عليه في السوق والحمد لله كان ذلك واضحاً جداً في الأغنية واكثر التعليقات التي جاءتني أن الأغنية مختلفة تماما في شكل توزيعها بخاصة أن أغلب أغاني المقسوم المطروح في السوق الغنائي حالياً تظهر بشكل بلدي أو شرقي بعض الشيء .


حرصت على المشاركة بالغناء في الفقرة الفنية في حفل إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الماضي ، حدثينا عن هذه المشاركة؟
سعيدة جداً بهذه المشاركة فقد قدمت أغنية "صوت السينما" وحققت صدى كبيراً في حفل الإفتتاح رغم أنني عملت على تجهيز هذه الأغنية في وقت قصير في 4 أيام فقط قمت بحفظ وعمل بروفات على الأغنية بشكل مكثف لذلك أقدم الشكر للمخرج الكبير خالد جلال لإختياري للغناء في حفل الافتتاح وأيضا للموزع والمؤلف احمد طارق يحيو الموزع جورج قلته على المجهود الجبار الذي بذلوه في الأغنية وقاموا بإضافة مقطع غنائي خاص بالراحل الساحر محمود عبد العزيز قبل حفل الافتتاح بـ 24 ساعة فقط ، لذلك أنا سعيدة بهذه التجربة وأتمنى أن تتكرر مرة أخرى.


هل هناك أي جديدلنسمة محجوبفي الفترة المقبلة ؟
أستعد لتسجيل أغنية سنغل لكن لن أفصح عن التفاصيل في الوقت الحالي.