جمال كاتيا كعدي لا يختلف عليه إثنان، وبعد الأدوار الأخيرة التي قدمتها لا مكان للجدال حول موهبتها التمثيلية خصوصاً بعد شخصية "ريموندا" في مسلسل "متل القمر" الذي إختلف عليه الجمهور ، إلاّ أنّ الغالبية أشادت بأداء كاتيا كعدي.

كاتيا تحل ضيفة على موقع "الفن" ومعها كان هذا اللقاء.

حققت شخصية "ريموندا" في مسلسل "مثل القمر" بجزئه الأول نجاحاً كبيراً..اليوم مع إنتهاء الجزء الثاني من العمل، كيف كانت الأصداء حول الشخصية التي قدمتها؟
الأصداء كانت رائعة، هذه الشخصية كانت نقلة نوعية كبيرة جداً ومهمة في مسيرتي كممثلة، سعيدة جداً بهذا الدور وأعتبر نفسي محظوظة وفي نفس الوقت كان الدور خطراً لأنّه مركّب فهي مثيرة وجميلة وفي الوقت عينه مستبدة وشريرة أي مجموعة شخصيات في إمرأة واحدة، لكن هي في النهاية ماتت بحادث سير لنقول إنّ الشرير سيأخذ عقابه.


هل يزعجك أن يناديك الناس بإسم "ريموندا"؟
لا، بالعكس هذا الأمر يسعدني ومعظم الناس اليوم ينادونني بـ"ريموندا" وليس كاتيا وهذا دليل نجاحي في الدور الذي قدمته.


لكن هذه الشخصية عرّضتك للإنتقاد من قبل الناس والبعض أصبح يكره كاتيا بسببها.

صحيح، بعض الناس كرهوني ومنهم من إعتقد أنّ هذه شخصيتي في الحقيقة، وما يهمني كممثلة أن يصدق الناس الشخصية التي أقدمها. كما أنّ كاتبة العمل قالت لي إنّها لم تتوقع أن أقدم هذه الشخصية بهذه الدقة والحرفية. وبرأيي أنّ الممثل يجب أن يفصل بين شخصيته الحقيقية والدور الذي يلعبه وأن يذهب للآخر بالدور حتى لو كرهه الجمهور. لكن المعادلة الغريبة أنّ البعض على قدر ما كرهوا "ريموندا" أحبوا كاتيا الممثلة.

أي جزء كان أنجح من "متل القمر" الأول أم الثاني؟
كل شيء له رهجته في البداية، وبالتأكيد الجزء الأول نال نجاحاً أكبر لأن توقيت عرضه كان مختلفاً عن توقيت عرض الجزء الثاني، لكن بدون شك أنّ الجزء الثاني كان ناجحاً.


بحسب الإحصاءات لم يحقق الجزء الثاني من "متل القمر" نسبة مشاهدة كالتي حققها في جزئه الأول، هل السبب المنافسة التي شهدها مع مسلسل "أمير الليل" الذي عُرض في نفس التوقيت؟
لا أعتقد أنه السبب، الجزء الثاني عُرض في الصيف والناس لا يشاهدون التلفاز في الصيف كما في فصل الشتاء.


هل أحببت مسلسل "أمير الليل"؟
نعم، أحب أن أدعم الدراما اللبنانية، يجب ألا ننتقد بعضنا البعض وإذا انتقدنا يجب أن يكون نقدنا بناءً لكي تتحسن الدراما اللبنانية وتتطور، لأنّ الدراما العربية متفوقة علينا. يجب أن نضع أيدينا بأيدي بعض "ما بقى لازم نقوص ع بعض".

ماذا تحضرين بعد "متل القمر"؟
سأشارك بثلاثية "ضلّوا تذكرونا" الذي سيعرض قريباً عبر شاشة الـ mtv وسألعب دوراً شريراً حيث سأقوم بدور زوجة يوسف حداد، وأرسل حماتي التي تلعب دورها الممثلة الكبيرة وفاء طربيه إلى مأوى العجزة ومأساة كبيرة جداً.


لم يختر المنتجون كاتيا كعدي للأدوار الشريرة حصراً؟
صحيح، هذه معاناة جميع الممثلين الذين ينجحون بدور معين تصبح كل الأدوار المعروضة شبيهة له لأنهم يعتبرون أنّ الممثل لا يستطيع تقديم إلاّ الدور الذي نجح به. لكن الممثل الجيد الذي نجح بدور معين يستطيع أن يقوم بدور مختلف وينجح فيه.


هل من عمل ستقدمين فيه شخصية مختلفة قريباً؟
قد يكون لي دور جديد ومختلف قريباً مع المنتج مروان حداد.