جورج وسوفأوصاني بنجوى كرم.

ساهمت بنجاح كل النجوم ولا أنتظر جميلاً من أحد.
قلدوا أفكاري ولست على خلاف شخصي مععمرو دياب.
لم أنبش الماضي وباسكال مشعلانيوفية.
حماقي صاحب أقوى جمهور وقريباً سأعلن عن قنبلة موقوتة!

ممدوح موسىمن أبرز الإعلاميين الذين قدموا برامج عادت بأكبر نسبة إعلانات للتلفزيون المصري الرسمي، كما ساهم بإنتشار ونجومية عدد كبير من النجوم بالوطن العربي من خلال برامجه، هذا بالاضافة لإبتكاره أفكاراً غريبة وإجراء حوارات ينتزع منها أسرار الفنانين، كما يصورهم فيديو بكاميرته الخاصة لقطات خاصة بهم ليضمها إلى أرشيفه الغني، ومن هنا بعد فترة غياب لاستنفاذ الافكار المميزة عاد الى جمهوره ببرنامج "المفاجأة" الذي كان مفاجأة حيث لخص به حياة النجوم الذين عاصرهم وواكبهم ، وعرض فيه الفيديوهات الخاصة بهم فكان أن شكره الاغلبية لتقديم حلقات مميزة ومؤرشفة عن تاريخهم، بينما صُدم بالفنان عمرو دياب الذي رفع عليه دعوى قضائية.

 

غيبتك طالت جداً على جمهورك وبرنامج" المفاجأة" الذي قدمته لا يحتاج الى جهد كونه مبنياً على أرشيف النجوم .
كانت لي ظروف عائلية حالت دون تقديمي اي برنامج وذلك قبل الثورة، وبعد ان حصلت الثورة لم يكن بالامكان تقديم شيئاً لأن الظروف لم تكن مؤاتية، وبعد أن تم انتخاب الرئيس السيسي عدت للعمل وقدمت برنامجي "المفاجأة" الذي احتفظت بأرشيفه منذ سنوات طويلة.


كان حلمك أن تقدم أرشيفاً عن حياة النجوم عبر الشاشة كونك واكبتهم وصورتهم بالكاميرا خاصتك .
بصراحة، إستضفت كل النجوم وحاورتهم وانتزعت منهم كل الاعترافات والاسرار، الموضوع ليس مسألة تشبع بل بصراحة لم تعد تلفتني اية فكرة جديدة لا سيما الحوارات الفنية، واليوم في مكتبي أرشيف غني ووثائق إستخدمتها ببرنامجي "المفاجأة"، وقريباً هناك برنامج سيكون بمثابة القنبلة الموقوتة حين أُعلن عنه.


مرة إعترفت لي بأن الجميع إستنسخ برامجك الحوارية .
آه طبعاً، وتحديداً فكرة تمضية يوم كامل مع نجم وغيرها من الافكار، بينما فكرة الاتوبيس فمن الصعب أن يقلدها أحد.


كان بإمكانك تقديم فكرة غريبة مثل برنامج "الأتوبيس" لكنك تكاسلت ونبشت بالأرشيف .
انا لم انبش الماضي لاني عندما كنت اجمع هذا الارشيف كان ببالي تقديم برنامج عن حياة النجوم وبوضع لقطات خاصة وخفية لا يعرفها الناس ، يعني مثلاً لدي أرشيف كامل عن عمرو دياب صورته له بكاميرتي وغيره من النجوم الكثيرين.


هل كان النجوم يوافقون حينها على أن تصورهم بكاميرتك؟
آه طبعاً .


يعني لم تصورهم خفية؟
إطلاقاً وكلهم بلا إستثناء.

 


لكن عمرو دياب غضب ورفع دعوى بإيقاف برنامجك الذي شكل ضربة لبرنامج يتناول به قصة حياته هو "الحلم".
عمرو دياب على مدى معرفتي به طوال السنوات الماضية يعلم جيدا اني صورت هذا الارشيف لأضعه يوما ببرنامج خاص بي وكان موافقاً، لكن حينها حصل التأخير بسبب الظروف التي مررت بها، وعندما حان الوقت لأقدم برنامج حياة الفنانين كان عمرو قد غير رأيه، لأنه حسبها مادياً وارتأى أنه كان بالامكان أن يستفيد من أرشيفه بمشروع خاص به، لكن لو يملك شوطاً واحداً من الذي أملكه لكان أخذه لبرنامجه "الحلم".

وماذا عن الدعوى التي أقامها ضدك؟
رددت عليها حينذاك بدعوى مماثلة وبرنامجي لم يتوقف، وتحولت القضية للمحكمة الاقتصادية التي من شأنها القضايا الفنية وليس الجنائية .


كنتما صديقين حميمين هل يعقل أن تصل الامور بينكما الى المحاكم؟
أنا لم أرفع دعوى ولم أطلب تعويضاً، عموماً لا يوجد مشاكل شخصية بيني وبينه على الاطلاق، لكنه زعل ورفع دعوى ضدي.


لطالما قلت لي إنك لا تنتظر جميلاً من فنان؟
وما زلت عند كلامي، لكن يوجد بعض الفنانين يستأهلون مني كل الحب والتقدير لوفائهم وإخلاصهم.

 

ساهمت بظهور كل نجوم لبنان بالتلفزيون المصري ، هل تشعر بأن الجميع خذلك بعدما غبت عن التلفزيون المصري؟
فعلا، الدنيا علمتني أن من يكون في الواجهة يكون مطلوباً لدى النجوم وما ان يغيب لفترة حتى يتناسوه، لذا متمسك بصداقتي بالنجوم الذين يتمتعون بالوفاء مثل باسكال مشعلاني، ميادة، وليد توفيق، راغب علامة.


وشيرين عبد الوهاب؟
نلتقي في المناسبات!!


نانسي عجرم؟
أحبها جداً لأنها مجتهدة ودائما نلتقي وآخر مرة إلتقينا فيها كانت في لندن.


إليسا؟
أنا أول من أظهرها بالتلفزيون المصري لكن يبدو أن ظروف عملها تحول دون سؤالها عني.


وهيفا؟
صديقتي ونتواصل دائما وعرضت لها حلقتين واتصلت بي وشكرتني، وعلى فكرة نحجت جداً بالتمثيل وأعتبرها الفنانة الاستعراضية الأولى في العالم العربي.


جورج وسوف؟
لدي بعض التسجيلات معه لكن لا املك مادة كاملة ومن يدري قد استخدم الشوطات يوماً بحلقة عنه، وعندما زار مصر آخر مرة اتصلت به وقابلته وهو من أحب المطربين الى قلبي على المستويين الشخصي والفني، جورج وسوف ليس بسيطاً بل ابسط من البساطة وأنا كأعلامي أرفض استفزاز الضيوف وفبركة الخناقات على الهواء التي يكون متفق عليها مسبقاً انا ضد كل هذه التمثيليات التي لا أحبذها.


البرامج التي جذبتك بالسنوات الأخيرة؟
ولا برنامج، فقط تابعت وفاء الكيلاني.


هوجمت كثيراً ووصفت بالظواهري وبن لادن وأنك تشتري جمهورك وغيرها من الأوصاف القاسية واليوم الكل يتندر بأعمالك هل اختلفت العقول؟
-أبداً كل ما في الامر أنهم أيقنوا بأني كنت سابقاً لعصري بدليل المقلدين المنتشرين على الساحة من هب ودب والذين كانوا موضع مقارنة مع أعمالي حتى بفترة غيابي وهذا بحد ذاته رد لاعتباري ممن ظلموني، زمان كنت أحقق اكبر نسبة إعلانات بالعالم العربي وبالتلفزيون المصري من خلال برامجي ، وعندما قدمت "المفاجأة" حققت اكبر مشاهدة بالعالم العربي .


الشخصية اللبنانية التي تتمنى تسجيل حياتها؟
فيروزحلم حياتي، أيضا نجوى كرم ببالي لأنها فنانة حقيقية بكل ما للكلمة من معنى وجورج وسوف أوصاني بها قبل 20 سنة وقال لي بالحرف "البنت دي جدعة خد بالك منها" ، وإلتقيت بها وأخبرتها عن أمنيتي بلقائها وعن ضرورة دخولها مصر خصوصاً أن الشعب المصري أحبها من خلال تحكيمها بلجنة برنامج "أراب غوت تالنت".


المطرب الأقوى على الساحة حالياً؟
حماقي صاحب أقوى جمهور على الاطلاق ويستأهل كل النجاحات والجوائز.