تميزت شركة روتانا في العام 2016 حيث تم تتويجها كأفضل شركة انتاج من "مهرجان بيغ ابل ميوزيك أوورد" العالمي، الذي أقيم يوم 27 نوفمبر الماضي في مدينة نيويورك الأمريكية، وهو الحفل الذي تم فيه أيضا تكريم اثنان من نجوم "روتانا" هما، المطرب ماجد المهندس بنيله جائزة "أفضل مطرب عربي"، والفنانة هيفا وهبي كأكثر الفنانات العربية شهرة.

وقد عمل طاقم "روتانا" بقيادة سالم الهندي رئيس الشركة، منذ بداية 2016 كخلية نحل أثمرت جهوده وتخطيطاته عن كل ما هو مميز، لعل أبرزها عودة النجم السعودي عبد المجيد عبد الله الى أجواء الحفلات الجماهيرية من خلال ذلك الحفل الضخم الذي أقيم يوم 19 مارس في "مركز دبي التجاري العالمي" والذي فاق عدد حضوره الخمسة الاف شخص، ونفذت فيه التذاكر قبل موعد اقامة الحفل.

وفي عام 2016، نجحت "روتانا" في فكرة اطلاق بعض الألبومات من خلال حفلات حيّة مصورة، يقوم الفنانون فيها بتقديم أغاني البوماتهم الجديدة "لايف"، اي موعد صدور الالبوم هو موعد الحفل الذي يقدم فيه المطرب اغانيه للجمهور، وهو ماتحقق في حفل اطلاق المطربة نوال الكويتية لألبومها الجديد "نوال 2016". كذلك هو الحال مع "فنان العرب" محمد عبده.

يضاف الى ذلك، طرح "روتانا" في 2016 العديد من الألبومات الجميلة لعدد من نجومها، مثل: ألبوم "الحب الكبير" للفنان خالد عبد الرحمن، والبوم "عمري ابتدا" للفنان تامر حسني، والبوم "اخ قلبي" للفنان ماجد المهندس، وألبوم "سهرنا ياليل" للفنانة اليسا، وألبومات فؤاد عبد الواحد، ومطرف المطرف، وعبد السلام الزايد، وشيماء هلالي، وراشد الفارس، وفايز السعيد، وحاتم العراقي، ومؤخرا ألبوم الفنان أيمن زبيب، هذا عدا عن عدد من الأغاني "السينغل" التي شهدت تفاعلا كبيرا كان بينها اول تعاون يجمع روتانا مع الفنان راشد الماجد مثل في دوؤتو اغنية "خسران" التي جمعت راشد مع أحمد الهرمي.

وعلى صعيد المهرجانات، أقامت "روتانا للصوتيات والمرئيات" في عام 2016 العديد من الحفلات، لعل أبرزها حفلات "مهرجان فبراير الكويت" في الكويت وذلك الختام الرائع للمهرجان الذي جمع في "تريو" غنائي الفنانين عبد الله الرويشد ونوال الكويتية وماجد المهندس.

ومن الكويت الى دبي، أقامت "روتانا" العديد من الحفلات سواء ضمن "مهرجان ليالي دبي" أو "صيف دبي" ولم تغب "روتانا" هذا الصيف عن حفلات "عاصمة الضباب" لندن فكان الجمهور المقيم والمصطاف هناك على موعد مع خمس حفلات ضخمة، وحفلات اخرى عاشها الجمهور العربي والخليجي في تركيا وقبرص و مصر.

كما شهد العام 2016 العديد من الانشطة الفنية التي قامت بها روتانا، والتكريمات لنجومها.