عيد الميلاد هو عيد العطاء والفرح والتسامح، هو عيد الغناء والترنيم لمناسبة ميلاد حامل السلام وحمل الله الوديع المتواضع المحبّ للبشر.

وكيف لا نستقبله بالترانيم والتراتيل والغناء؟ فالملائكة التي رنّمت لميلاد المسيح "المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام وفي القلوب المسرّة" ما زالت أصواتها تصدح في كل عيد ميلاد بحناجر ملائكية وقلوب مفعمة بالمحبة والسلام.

إنها كريستا ماريا أبي عقل الطفلة التي تحمل صوتها الملائكي لتسبّح من خلاله المسيح المتجسّد ولتعلن البشارة للعالم. كريستا ماريا الطفلة في قلبها لكنها الكبيرة في صوتها وأدائها. أحيت كريستا ماريا رسيتالات عديدة في الكنائس صادحة بصوتها ترانيم ميلاديّة مثل "ليلة الميلاد وقلبي مهيا مغارة وغيرها أدخلت البهجة إلى القلوب وأعادت للعيد معناه الحقيقي الجوهري.

وموقع الفن كان حاضراً في رسيتال كنيسة سيدة النهر-برج حمود يوم الإثنين 19 كانون الأول وكنيسة مار تقلا- الجديدة بحضور رئيس بلدية الجديدة أنطوان جبارة الذي أكّد لموقع الفن أن البلدية تسعى دائماً لرعاية هكذا نشاطات ميلادية خصوصاً أن بلدية جديدة هي أول منطقة أقامت زينة ضخمة للميلاد وهذه النشاطات تذكّرنا بالأيام الماضية حين كان أجدادنا يحتفلون بعيد الميلاد. وكاهن الرعية الأب جوزيف سويد الذي أكّد لموقعنا أن هذه المناسبة التي تحمل في جوهرها معاني الفرح والتواضع والتّسبيح عيد الميلاد تثبت أن الإيمان لا يتزحزح بل يثبت أكثر من خلال هكذا رسيتالات بأصوات ملائكية. والمايسترو إحسان المنذر وحشد كبير من المستمعين والمؤمنين يوم الخميس 22 كانون الأول وقد قدّمت الرسيتالين الإعلامية هلا المر.


أما داليا فريفر التي شاركت في رسيتال سيدة النهر هي صاحبة الصوت الشّجيّ وقد أخذتنا بأدائها إلى عوالم آخر حيث الفرح المطلق والبشارة السعيدة بولادة المسيح المخلّص في مغارة متواضعة وفي مذود وضيع. داليا فريفر التي حرمت من نعمة النظر وهبها الله نعماً كثيرة لا تحصى من نقاوة وصوت وبصيرة وتواضع. ففي رسيتال سيدة النهر- برج حمود أبدعت فريفر ترتيلاً وتسبيحاً لله بمجموعة ترانيم ميلاديّة.

لمشاهدة ألبوم الصور لرسيتال سيدة النهرإضغط هنا.

لمشاهدة ألبوم الصور لرسيتال مار تقلاإضغط هنا.