في تغطية خاصة لموقع الفن استقبل الممثل عادل كرم في برنامجه "هيدا حكي" على قناة MTV الفنان صابر الرباعي.

في بداية الحلقة اشار الرباعي الى ان عِشرة سنوات تجمعه مع المايسترو إيلي العليا -الذي تواجد على رأس الفرقة الموسيقية في الحلقة- وهو "رفيق الدرب"، من ثم هنأه كرم على مولوده الجديد "أمير" الذي ولد في لبنان، فشكره الرباعي وأشار الى انه وأطفاله لا يحملون الجواز اللبناني لكنه يشعر أنه لبناني بمحبته للبنان.

وردا على سؤال كرم كشف الرباعي انه لم يخضع لأي عملية تجميل "أحب أن أعيش مراحل عمري على طبيعتها"، كاشفاً أنه قدم في بداياته أغنية باللهجة "الكورية" لكنه لم يكرر الموضوع.

كما كشف الرباعي أنه يعزف على العديد من الآلات الموسيقية "أحمل ماستر في الموسيقي اختصاص عود وتأليف"، وأعزف على الكمان، وحوالي 3 أو 4 آلات لكن العود هو الأقرب الى قلبي.

وردا على سؤال كرم هل ندم على عدم اختيار بعض المشتركين في برنامج "ذا فويس"، قال الرباعي "نعم ندمت، هناك أصوات تُظلم في البرنامج، لأن كل فريق محكوم بعدد مواهب محدد، وربما يأتي احدهم صوته جميل لكن خامة صوته موجود مثلها في فريقي فلا استدير له فيُظلم وأندم عليه، أو يأتي أحدهم صوته جميل لكن العدد في فريقي اكتمل ولا يمكنني ضمه فأندم عليه أيضا ويُظلم".

من ثم قدم الرباعي أغنية "عز الحبايب" وأعتبرها أغنية للتاريخ وشكر الفنان مروان خوري على الكلمات واللحن وقال له: "أشتاق له، وأنتظر منه ألحان مثل هذه الأغنية، وهو كسول لكنه خطير في اختبار الأصوات، وفعلاً فنان شامل واللقب يليق به".

بدوره كشف العليا أن أول مرة عمل فيها مع الرباعي كان عام 1997 "وأذكر اننا كنا نصور أحد الأعمال، ومن حينها أصبحنا أصدقاء".

وعن مدينته "صفاقص" التونسية أشار الى أنها معروفة بـ"الهريسا" وهو طبق حار، وصفاقص فيها معالم سياحية ومأكولات بحرية مميزة، وأشار الى أن التونسيين شعب يحب كل الشعوب العربية.

وعن علاقته بشركة انتاجه "مولى برودكشن" اشار الى أنه سعيد بالتعاون معهم، وفي ما يتعلق بالعلاقة التي تربطه بالفنان سعد رمضان الذي يتعاون مع نفس الشركة، أشار الرباعي الى انه يحب رمضان كثيراً ويجب أن يقف الى جانبه في مشوراه الفني من ثم قدم أغنية "قارئة الفنجان" للراحل عبد الحليم حافظ.

كذلك رد الرباعي على كل الإنتقادات التي واجهها بسبب زيارته الى فلسطين المحتلة والصورة التي انتشرت له من زيارته مع ضابط "اسرائيلي" حيث قال: "لما تشوف التحدي والإصرار، وفرحة الجمهور العربي هناك بما قدمت، تقول هذا عمالة أو تطبيع؟، هذا موضوع انتهى، أحد الضباط على الجانب الفلسطيني-الاسرائيلي تقدم لي وحاول مساعدتي وطلب ان يلتقط صورة معي كما كل الناس الذين تصورا معي، وهو عرّف عن نفسه بأنه منسق وليس ضابط واسمه هادي الخطيب وهو تكلم معي باللهجة الفسطينية وهو من عرب 1984 وتصورت معه.

وتابع الرباعي: المشكلة مش بالصورة، المشكلة بالمفهوم، والقراءة السريعة لما حصل، فرأيت أنه سهل ان نحكم على أي شخص، ونثير حوله البلبة، ومن يكره صابر الرباعي هم أول من تحركوا ليحاربوني، لمن يعرف صابر ومدى عذابي لوصولي الى فلسطين لأساعد في فك الحصار عن الشعب الفلسطيني الذي من حقه ان يعيش ونقف الى جانبه يعلم أنني أحمل قضية في رحلتي وليس كلام، وهؤلاء الذي يجلسون خلف حواسبيهم وينادون بفلسطين بالكلام فقط ولا يحركون انفسهم عليهم أن يساهموا بالفعل بفك الحصار وليس بالكلام.. وانتهى الموضوع".

وأضاف الرباعي : "الصهاينة فعلوا معي ذلك كي يفسدوا فرحة الفلسطينيين ويقولون لهم أن اي شخص يأتي ليكسر حصاركم سوف نثير حوله الجدل ويكون ما حصل معه مانع ليأتي غيره"، وتقدم الرباعي بالشكر لكل من وقف معه في ما حصل، وشكر الإعلام اللبناني الذي أنصفه ووقف الى جانبه.

وفيما يتعلق بـ"الميدلي" التي قدمه الرباعي بعد وفاة الموسيقار الراحل ملحم بركات، قال المايسترو العليا: "هي فكرة الرباعي واحب ان يكرم الراحل بها وتعاوننا فيها"، بدوره الرباعي قال: "رأيت ان العليا هو الشخص المناسب لأتعاون معه في هكذا عمل يكون تحية لبركات لأن العليا عمل مع الراحل بركات، والراحل هو مدرسة كبيرة في العالم ويجب أن نتعلم منها، وتمنيت لو التقيت به فنياً، وبعد وفاته سمحت لنفسي أن أقدم هذا العمل تكريماً لروحه بالإذن من عائلته".

كذلك تطرقت الحلقة لتدخل الرباعي لحض شيرين عبد الوهاب على العودة عن قرار اعتزالها المفاجئ قبل فترة، حيث اشار الرباعي الى أنه قال لها: "قرارك متسرع، وجريء لكنني أنا من جمهورك ولا يحق لك الإعتزال"، واضاف الرباعي: "طلبت من علي المولى أن يطير من تونس الى القاهرة ليكلمها ويطلب منها العودة عن الإعتزال.. ونجحنا".

وفي ما يتعلق بزملائه في برنامج "ذا فويس" وهم شيرين عبد الوهاب، وكاظم الساهر، وعاصي الحلاني، قال الرباعي: "الكمياء الموجودة بيننا ليست مصطنعة، نحن فعلا اصدقاء ونحب بعضنا البعض"، وختم الرباعي الحلقة بأغنيته "أنا بحن".