تنسيق ادي حطاب

في الجزء الرابع من أحداث العام 2016، سنتطرق إلى أبرز انجازات الفنانين واصداراتهم الفنية: أغاني منفردة، البومات، افتتاح مشاريع خاصة، خلافات علنية ومبطنة ... كما سنكون بجولة سريعة على أبرز نشاطات المصممين اللبنانيين وعروض الأزياء التي أطلقوا من خلالها مجموعاتهم الجديدة . موقع "الفن" يطلق اليوم الجزء الرابع من أبرز احداث هذا العام على الساحة الفنية اللبنانية، على أن ننشر الأجزاء المتبقية في الأيام المقبلة .. فتابعونا !

الفنانون


طرح وائل كفوري أغنية جديدة بعنوان "هلأ تا فقتي" من كلمات منير بو عساف وألحان وتوزيع ملحم أبو شديد وهي إستكمال لأغنية "لو حبنا غلطة". كما استقبل كفوري مولودته الثانية ميلانا. وانطلق الموسم الرابع من أراب آيدول والموسم الثاني لوائل ضمن لجنة التحكيم.

الفنان فارس كرم أطلق أغنية "بلا حب وبلا بطيخ" من ألحان الموسيقار الراحل ملحم بركات.

ملحم زين قدم تيتر مسلسل "جريمة شغف" الذي عرض في رمضان. كما أطلق أغنية "أحلى مرا" من ألحان الموسيقار ملحم بركات.

راغب علامة فجع هذا العام بوفاة والديه في فترة زمنية لا تتخطى الشهر. كما أطلق علامة أغنيته الجديدة "شفتك اتلخبطت". واللافت هذا العام أيضاً أن علامة أكثر من اطلالاته الاعلامية والاجتماعية برفقة ابنه خالد.

وائل جسار أطلق ألبومه الغنائي الجديد "عمري وذكرياته". وتعرض جسار لموقف محرج في مطار القاهرة بسبب خروجه من مصر مع مبلغ مادي نقدي كبير من دون التصريح عنه، وتم حل القضية بعد تدخل النقيب هاني شاكر. وبعد هذه الحادثة أطلق جسار أغنية لمصر بعنوان "بحبك يا مصر".

من أبرز نشاطات الفنان معين شريف هذا العام إطلاق أغنيته الجديدة "قطعلي قلبي" التي صورتها تحت ادارة المخرج سعيد الماروق وظهرت معه الفنانة ألين لحود في الكليب.

أطلق الفنان وليد توفيق ألبومه الجديد "وليد 2016" الذي يضم أغنية الموسيقار الراحل ملحم بركات "غريب يا زمن".

الفنان رامي عياش شارك في أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل "أمير الليل" من كتابة منى طايع. كما أطلق عياش أغنية "يلا نرقص".

الفنان زين العمر أطلق أغنية "أوعا خيك" التي تتحدث عن المصالحة التاريخية بين القوات والتيار الوطني الحر.

الفنان سليم عساف طرح ألبومه الأول وتضمن الأغاني المنفردة التي طرحها بالاضافة إلى بعض الأغاني الجديدة.

الفنان يوري مرقدي طرح أغنية "عربي أنا" بتوزيع جديد.

عاد الفنان عاصي الحلاني هذا العام إلى شركة روتانا. وأصدر سلسلة من الأعمال منها "أحب الليل"، "قولوا الله" وديو "روميو وجولييت" مع الفنانة ديانا حداد. كما أطلق أغنية "قرارك طبيب" ضمن حملة مكافحة تعاطي المخدرات التي نظمها حزب القوات اللبنانية. وخلاف ظهر إلى الاعلام بين الفنان عاصي الحلاني والفنان معين شريف وقيل إن الحلاني تلقى تهديداً من شقيق معين شريف.

الفنان مروان خوري خاض أولى تجاربه التمثيلية في مسلسل "مدرسة الحب". كما وجه خوري بصفته نقيباً للموسيقيين شكوى إلى الأمن العام اللبناني والوزارات المعنية فيما يتعلّق باستخدام الفنان الأجنبي. وكرّمت جمعية المؤلفين والملحنين SACEM في فرنسا مروان خوري على مجمل أعماله الفنية واعتمدته عضواً دائماً فيها.

الفنان ناجي أسطا استقبل هذا العام ابنه الثاني "ناجي" جونيور. كما أطلق أغنية جديدة بعنوان "بتشارطي" وقام بإفتتاح مربعه الليلي "Nurai".

الفنان جو أشقر أطلق أغنيتين الأولى بعنوان "قلب جامد" والثانية "جرن الكبه" التي صورها مع المخرج جاد شويري.

توقيف الفنان المغربي سعد لمجرد بتهمة الاغتصاب في فرنسا. وكان قبلها قد اطلق أغنية "غلطانة" وانتهى من تصوير تجربته التمثيلية مع دوزي فيلم رعب مغربي.

الفنان زياد برجي اوقف تعاونه مع الفنانة اليسا وأطلق أغنية "بعد الفراق" بصوته بعدما كان من المفترض أن تغنيها اليسا. كما قدم للجمهور أغنية "حبيبي وينو".

الفنان مايك ماسي أطلق أغنية مصوّرة بعنوان "كرمالي" ضمن حملة منظمة "أبعاد" لحماية المرأة من العنف بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

أطلق الفنان هشام الحاج أغنية "عقدة درب" وأغنية "خليكي حدي"، وأغنية "يا مصر".

كاظم الساهر طرح ألبوم "كتاب الحب" كما شارك في الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب "The Voice kids".

الفنان أدهم نابلسي اطلق أغنيتي "نهاية سعيدة" و"نسخة منك".

الفرسان الأربعة يحيون مجموعة حفلات فنية واطلاق أغنية "من طلب العلى سهر الليالي".

نادر خوري قام بجنيريك برنامج "ع سطوح بيروت" من كلمات نزار فرنسيس وألحانه.

الفنان والملحن هيثم زياد يخوض تجربة تقديم البرنامج من خلال "حرب النجوم The Ring " الذي حصد أعلى نسبة مشاهدة.

الفنان ربيع الأسمر طرح ألبوم "انا الأسمر".

الفنان ربيع الجميل طرح أغنية "ولع قلبي" و "من جديد".

الفنان محمد اسكندر أطلق أغنية "غلطة حكيم" واغنية "يا هويدلك".

الفنان سعد رمضان أطلق عملين مغربيين الأول جدد فيه أغنية "ما زال ما زال" والثاني أغنية جديدة بعنوان "واعرة".

عروض الأزياء

قدم المصمم اللبناني العالمي شربل زوي عرض الأزياء الأول له في مصر ضمن فعاليات الحفل العالمي The Ultimate Beauty show.
تألقت مجموعة من النجمات العالميات بتوقيع شربل زوي بينهن شاكيرا ونيكول شيرزينيغر وماريا كاري وجينيفر لوبيز وباريس هيلتون وتاليا، ومن النجمات العربيات الفنانة هيفا وهبي .

قدم المصمم اللبناني بسام نعمة عرض أزياء في المغرب ضمن فعاليات الدورة الاولى من مهرجان "قفطان بلادي" في قصر الأنوار في مدينة طنجة شمال المغرب، وتسلم بسام درعاً تكريمياً من إدارة المهرجان، وصمم بسام فستان زفاف الإعلامية هلا المر .

أسبوع الموضة الرسمي في بيروت La Mode A Beyrouth الذي انطلق منذ نوفمبر 2015، بات في موسمه الثالث الذي شهد عروض إنجي شلهوب وعلي يونس وبودي ديب وفؤاد سركيس وريم قشمر ومنال عجاج وعبد محفوظ وحنا توما وهادي كترا.

وتوج الحدث ناظم أورا رابحاً في مسابقة الموضة من قبل لجنة تحكيم يرأسها هذا الموسم الثالث المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران ويشارك فيها كل من المصور الفوتوغرافي Christophe BILLET وprincess siki ومدونة الموضة ريتا دحدح.

أقيمت فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو لموسم خريف شتاء 2016-2017، تخلل بينها عرض المصمم راني زاخم الذي استوحى مجموعته من روسيا والهند .

أسبوع الموضة في باريس شهد عروضات مجموعات أزياء الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2016 – 2017 ضمنها عروضات ايلي صعب وزهير مراد وزياد نكد وداني أطرش وطوني ورد وساهر ضيا .