إعتبر الإعلامي جورج صليبي أن إطلالة رئيس الحكومة سعد الحريري معه للمرة الأولى عبر شاشة الجديد هو بحد ذاته حدث مهم ومفاجأة للمشاهدين.

وقال في تصريح خاص لموقع "الفن" :"الشيخ سعد كان يرفض الإطلالة عبر الجديد بسبب الإختلاف في المواقف السياسية. اليوم نحن في عهد جديد وهناك صفحة جديدة في لبنان خصوصاً أنني منذ 11 عاماً أي منذ توليه المنصب كانت لدي الرغبة في أن أستضيف الرئيس سعد الحريري حتى أن إدارة الجديد كانت ترغب في ذلك وأن يطل عبر برنامجي. لكن الرئيس الحريري كان رافضاً، أما اليوم فهناك تسوية جديدة. ففي عز كانون انكسر الجليد بين الجديد والرئيس سعد الحريري".

وحول دوره في كسر هذا الجديد أشار صليبي إلى أنه إجتمع بالرئيس الحريري مع مريم البسام مديرة الأخبار، بدعوة من النائب عقاب صقر الذي يكون صديقاً مشتركاً، وتابع :"كان صقر عرّاب اللقاء وكان هناك جلسة تعارف وسألناه إذا ما كان يريد الإطلالة عبر الجديد. وفيما كنت في طور التحضير لحلقة خاصة من برنامجي الذي يصادف موعد عرضها في 25 كانون الأول، وفكرت في ألا تكون الحلقة سياسية عادية بل أن يكون فيها بعد إنساني سياسي إجتماعي".

وأكمل :"عرضت الفكرة بأن يكون الرئيس سعد الحريري هو الأساس فيها إلى جانب أطفال مصابين بأمراض قلب، بعد ذلك تم لقاء بيني وبين الرئيس الحريري مع كرمى خياط نائبة رئيس مجلس إدارة الجديد وشقيقها رئيس مجموعة تحسين خياط، كريم خياط. ووجهنا له دعوة ليطل عبر الجديد فوافق. وكان الحريري متعاوناً جداً فالحلقة ليست سياسية بل تتطرق إلى مواضيع عديدة. ووعدني بحلقة سياسية لاحقة".

وأضاف :"كان متجاوباً وسلساً بالتعامل مع الأطفال المصابين بأمراض القلب وكان اللقاء معهم عفوياً وهو شخص قريب إلى القلب وبينحَبّ. وبالنسبة إليّ هذه الحلقة تعني لي وفيها الكثير من الجوانب الإنسانية والشخصية والخاصة بحياة الرئيس الحريري. وهناك جزء سيشارك فيه الفنان عاصي الحلاني الذي كان بمثابة مفاجأة لهؤلاء الأطفال وهناك حوار بينه وبين الرئيس الحريري".