تنسيق عام - إدي حطاب

حمل العام 2016 معه سلسلة من الأحداث والنشاطات الفنية البارزة على الساحة أكان في مجال الغناء او التمثيل وغيرها ... شخصيات كثيرة من الوسط الفني لفتت الأنظار هذا العام منهم بالاعمال التي طرحوها ومنهم من خلال اطلالاتهم الاعلامية أو حتى صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.. موقع "الفن" يطلق اليوم الجزء الأول من أبرز احداث هذا العام على الساحة الفنية اللبنانية، على أن ننشر الأجزاء المتبقية في الأيام المقبلة .. فتابعونا !

كبارنا (إعداد جوزيف بو جابر)
المطربة سميرة توفيق تعود إلى المسرح في سوق واقف. وبلدية الحازمية تطلق إسمها على الشارع المحاذي لمنزلها .

بعلبك تكرم السيدة فيروز بعيد ميلادها والذكرى الستين لوقوفها على مسرح بعلبك.

ملحم بركات قدم العديد من الألحان لمجموعة من الفنانين قبل وفاته منهم فارس كرم، ملحم زين، نانسي عجرم، وغيرهم.

الفنانات اللبنانيات (إعداد راغب حلاوي)

الفنانة نجوى كرم أصدرت أغنيتين هما "يخرب بيتك" و"دني يا دنا" و" وباشرت تصوير الموسم الخامس من برنامج اكتشاف المواهب "ارابز غوت تالنت".

الفنانة هيفا وهبي، بالاضافة إلى اخبارها على مواقع التواصل الاجتماعي، قدمت أغنية "ما تجي نرقص" وأغنية "أهضم خبرية".

الفنانة إليسا اطلقت ألبوم "سهرنا يا ليل" وكليب خاصة بالأغنية صورته مع المخرجة آنجي جمال. كما غنت بصوتها شارة مسلسل "يا ريت" في رمضان. كما تخلل العام انتقادات عديدة للفنانة اليسا من قبل الفنان زياد برجي، الفنان مروان خوري، الشاعر أحمد ماضي، الشاعر منير بو عساف والموزع بلال الزين.

الفنانة نانسي عجرم شاركت بعدد من المهرجانات اللبنانية مثل الأرز وعمشيت وصيدا. اطلقت أغنية "معقول الغرام" مع الشاعر ميشال جحا والملحن جوزيف جحا. كما اطلت في الموسم الاول من برنامج "The Voice Kids". كما بدأ عرض الموسم الرابع من برنامج "أراب آيدول" الذي تشارك نانسي في لجنة تحكيمه. في نهاية العام أطلقت نانسي أغنية "عم بتعلق فيك" من كلمات وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة.

الفنانة نوال الزغبي أصدرت سينغل جديداً بعنوان "عم بحكي مع حالي" كلمات أحمد ماضي وألحان جان صليبا والكليب من اخراج جو بو عيد. كما انفصلت نوال هذا العام عن مدير أعمالها باسكال مغامس وعادت الى العمل مع شقيقها مارسيل الزغبي.

الفنانة كارول سماحة أطلقت ألبوم "ذكرياتي" لكنه سحب من الأسواق بعد فترة بسبب خلافات مع شركة التوزيع. أطلت كارول أيضاً هذا العام ضمن مهرجانات جبيل الدولية. كما قدمت كارول أغنية خاصة في افتتاح النسخة الخامسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات دون الـ17 عامًا.

تنصيب الفنانة فلة الجزائرية سفيرة النوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة .

نيكول سابا أطلقت أغنية "مش وقت الكلام" كليب خاص بها من اخراج روي شكري . كما انضمت لأسرة المسلسل اللبناني السوري مذكرات عشيقة سابقة.

الفنانة ميريام فارس رزقت بطفلها الأول "جايدن" من زوجها داني متري. وبعد فترة راحة صورت أغنية "غافي" اخراج شيرين خوري ثم أصدرت الأغنية المصورة "غروك" اخراج شريف ترحيني.

الفنانة باسكال مشعلاني أطلقت أغنية جديدة بعنوان "راجعة" من كلمات منير بو عساف وألحان وتوزيع ملحم أبو شديد، أما الكليب فهو من اخراج حسن غدار.

الفنانة سيرين عبد النور أطلقت أغنية "بحبك يا مهذب" وصورتها مع المخرج حسن غدار.

الفنانة يارا أصدرت أغنيات أبرزها "خليني معو" وألبوم خليجي جديد.

مايا دياب أطلقت كليب أغنية "سبع ترواح" من اخراج جو بو عيد وإشتهرت بشخصية سيمونا سكر. واطلالة مايا مع هشام حداد كان لها أيضاً وقعاً خاصاً.

الفنانة شيراز أطلقت أغنية "قمرة" من اخراج سليم الترك ومن ثم أغنية "عايش معايا".

أمل حجازي أطلقت أغنيتين منفردتين هما "الليلة الليلة" و"ده حبيبي" التي صورتها مع المخرج فادي حداد.

الفنانة رولا سعد أطلقت أغنية "كتير بجن عليك" التي صورتها مع فادي حداد.

المرنمات
كارلا رميا أطلقت "بهاك الليلة من كانون" من ألحان ميشال رميا وكلمات جورج خباز وطرحت ألبوماً ميلادياً وأقامت سلسلة حفلات.

كريستا ماريا أبي عقل أطلقت "شتي نعم علينا" و "رسالة الأم تريزا" وجددت أغاني الأطفال "سمكة ذهبية" و"عندي بيسي".. وقدمت العديد من الريسيتالات.

داليا فريفر اطلقت ألبومها الأول "رسمتك غنية".