أشرف عبد الباقي فنان من الدرجة الأولى ، إستطاع أن يلفت الأنظار له منذ بداياته المبكرة ، وبكل عمل قدمه في مشواره الفني الذي تعدى أكثر من 80 عملاً سينمائياً ومسرحياً وتلفزيونياً ، بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية.

فتُوّج بتاج كبير من خلال تجربته المسرحية الأخيرة مسرح مصر هي التي وضعته في مقدمة النجوم بعد أن أصبحت حديث ، ليس فقط الوسط الفني ، بل كل بيت ، وما زال يفكر بإخراج ما لديه ، فهو قدم مؤخراً مسرحاً خاصاً للعرائس للأطفال لكي يثبت أنه يستطيع أن يقدم شيئاً جديداً ومختلفاً ، وفي نفس الوقت يقوم بإحياء فن العرائس من جديد.


ما أسباب إتجاهك لتقديم "مسرح العرائس" في مسرح مصر؟
إتجهت لتقديم مسرح العرائس من مبدأ المغامرة وتقديم عمل جديد أستمتع به بخاصة أنني من محبي مسرح العرائس منذ صغري وكان بالنسبة لي حلماً من أحلام حياتي ، لذا سعيت لتقديمه بالشكل الذي كنت أتمناه من قبل ، فمن الصعب أن تجد مسرحاً للعرائس بهذا الشكل في مكان آخر.


هل هذا يعني أن ما يقدم في مسرح الدولة للطفل ومسرح العرائس لا يوجد فيه فن حقيقي؟
فن العرائس موجود في مسرح القاهرة للعرائس وفي ساقية الصاوي ، لكن من وجهة نظري ما يقدم على هذه المسارح مجرد إجتهادات شخصية لبعض المحترفين والهواة، لكنهم للأسف لم يستطيعوا أن يظهروا فنهم للساحة كما يتم تقديمه حالياً في مسرح مصر.

هل نجاح مسرح مصر ساعد في نجاح مسرح العرائس؟
بالفعل نجاح مسرح مصر ساعد كثيراً في تقديم هذه الفكرة ، فقد إستغللت هذا النجاح وقدمت مسرح العرائس بشكل جديد من خلال شكل وأصوات الممثلين المشاركين في العرض.


أين تم تصميم عرائس الماريونيت؟
تصميم عرائس الماريونيت جاء على يد متخصصين من جمهورية التشيك ، فقد إستغرقت التصاميم والديكورات والملابس وقتاً طويلاً من التحضيرات الى أن ظهرت بالشكل الذي أريده.

من الممثلين الذين يقدمون مسرح العرائس؟
جميع أبطال مسرح مصر أوس أوس محمد، أنور كريم عفيفي، علي ربيع، مصطفى خاطر، ويزو، حمدي الميرغني وأشكرهم على تقديم العروض بهذا الشكل الرائع.


هل سيتم عرض هذه العروض في التلفزيون مثل مسرح مصر؟
عرض المسرحية في التلفزيون يعتمد على الإقبال على العرض من قبل الجمهور أولاً.


هل من الممكن أن نعلم أسعار التذاكر في مسرح العرائس؟
أسعار التذاكر ما بين 30 جنيها و50 جنيها وهي أسعار رائعة للأطفال والعائلات ، والعرض يومياً عند الساعة العاشرة صباحاً ، فنحن نقدم عرضاً يجذب ويبهر عقل الطفل خصوصاً أننا نعاني من قلة الأعمال للأطفال في مصر.

وما إسم العرض المسرحي الذي قدمته؟
اسم العرض "ابطال بلدنا" من إخراجي ومن تقديم فريق مسرح مصر ومن تأليف أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وعرائس بيتر سيشال وتدريب بلانكا لانا كوفونا ومهندس ديكور محمود سامي وملابس هالة زهوي ومدير مسرح حسن نجيب.


وماذا عن الموسم الجديد من مسرح مصر؟
هناك ثلاث قنوات تتفاوض معي على شراء حقوق الموسم الجديد من عروضه المسرحية "مسرح مصر" لعرضها على شاشتها العام المقبل لكن من وجهة نظري أرى الحديث ما زال مبكراً عن الموسم الجديد بخاصة أن الموسم الحالي ما زال في منتصفه ولم أستقر بعد على أي قناة بعينها سوف تعرض الموسم الجديد لأن الموضوع بالنسبة لي لا يتعلق تماماً بالماديات ، وإنما بشكل الشاشة وشعبيتها وجماهيريتها ، كما أن القناة التي تعرض الموسم الحالي وفرت لي كل شيء ، لذلك ستكون هناك إعتبارات كثيرة لحسم تلك المسألة ، والحمد لله على النجاح الكبير الذي يحققه أعضاء مسرح مصر ، وهو ما جعل أكثر من قناة تتمنى أن تحصل على حقوق العرض في الموسم الجديد.


هل تقوم بالتحضير لتقديم برنامج جديد؟
بدأت بتصوير برنامجي الجديد "عيش الليلة" ، وهو برنامج حواري كوميدي ، وإستضفت فيه الممثلة نيللي كريم والفنان إدوارد ، ومن المقرر أن أستضيف عدداً كبيراً من النجوم ، منهم منى زكي وغادة عادل ، وسيعرض البرنامج على قناة DMC


وماذا عن الدراما هل ستشارك في السباق الرمضاني المقبل بأي عمل درامي؟
تم التعاقد على تقديم عمل درامي بعنوان "عائلة زيزو" سوف أشارك فيه في السباق الرمضاني المقبل ، ومن المقرر أن نبدأ بتصوير العمل في كانون الثاني/يناير المقبل ، وهو من تأليف محمد نبوي وعلاء حسن وتشاركني في البطولة هنا شيحة ، ومن إخراج شيرين عادل وإنتاج مها سليم ، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي حول المشاكل اليومية التي تواجهها الأسر المصرية.


ما حقيقة مشاركتك كضيف شرف في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة ؟
بالفعل وافقت على الظهور كضيف شرف في الجزء الثاني من "الجماعة" فهو عمل محترم وشرف لأي ممثل أن يعمل به فهو للكاتب الكبير وحيد حامد وإخراج شريف البندري.


في النهاية ماذا تحب أن تقول ؟
نشكرك على قدومك للمسرح وإن شاء الله العروض تعجبكم ، ونتمنى أن نقدم المزيد من الأعمال التي تنال إعجابكم .