بونيتا سعادة عُرفت بتقليد المشاهير وحققت إطلالاتها التلفزيونية رواجاً كبيراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

مؤخراً شاركت بونيتا في برنامج "الرقص مع النجوم" وأثبتت أنّها مجتهدة في كل عمل تقدمه، ورغم مهارتها في الرقص إلاّ أنّ الحظ لم يحالفها وخرجت من المسابقة بعد عدة حلقات.

بونيتا حلّت ضيفة على موقع "الفن" وكان لنا معها هذا اللقاء.

هل ظلمت بخروجك مبكراً من برنامج "رقص النجوم" خصوصاً أنّه قبل أسبوع من مغادرتك حللتِ في المرتبة الأولى؟

بنظر الناس نعم لقد ظُلمت، لكن بنظري كان حلماً وحققته ، الله لم يعطني أكثر مما طلبت.

ماذا طلبت منه؟

كان لي العديد من الأمنيات، كنت أتمنى أن أرقصBallroom، وعندما قدموا البرنامج على لبنان فرحت كثيراً، وبقيت موسمين "لزَبطِت معي".

هل يعني أنّك كنت تخططين للمشاركة في البرنامج سابقاً؟

عُقد إجتماع معي من قبل فريق عمل البرنامج، وفي الموسم الثاني أخذوا شقيقي نمر بدلاً مني، في الموسم الثالث تواصلوا معي لأشارك في ديو المشاهير و"ما عملولي حساب" في "رقص النجوم"، وصراحة بعد المقابلة التي أجريتها مع هشام حداد والبلبلة التي حدثت بعد الحلقة إقتنعت أخيراً إدارة الـmtvبأن أشارك في الموسم الرابع من البرنامج.

إقتنعوا لأنك أصبحت نجمة؟

"مش نجمة" أنت تعلم أنّنا لسنا جميعاً نجوماً باب أول في البرنامج، لكن إسمي موجود ولا يستطيع أحد أن يقول من تكون بونيتا سعادة؟.

ما هي الأمنية الثانية؟

قلت للمعدة إنني أرغب في الرقص على أغنية "la isla bonita" لمادونا وقرروا أن أرقص عليها في الحلقة الأولى. وكان لي أمنيات أخرى تحققت خلال البرنامج مثل أنّني كنت أرغب في أن أحتل الصدارة مرة واحدة على الأقل وتصدرت قبل أسبوع من مغادرتي. أمنيتي الرابعة كانت الرقص على أغنية لداليدا وهذا ما حصل . كما تمنيت أن يطل معي شقيقي نمر سعادة في البرنامج إلى جانب كارلا حداد وأيضاً هذا حصل، بالإضافة إلى ذلك طلبت من الله عندما أغادر البرنامج أن يحزن الناس عليّ وهذا حصل ، فقد قال لي الجميع إنّني كنت أستحق البقاء.

أي أنّ كل ما تمنيته تحقق.

نعم، لكن الجمهور لم يقتنع بخروجي، مثلاً رقصتSalsaمع روح حلوة وحصلت على 27 نقطة، وقلت إنّه لعلّ وعسى أن يتغيّر هذا الموضوع في الحلقات القادمة، لأنّه في هذا الموسم لجنة التحكيم "ما عم تنفخ بحدا".

على عكس الموسم الثاني؟

في الموسم الثاني كل مشتركة أصبحت نجمة خلال البرنامج ، فاللجنة مدحت المشتركين بشكل كبير . المهم في هذا الموسم تأتي مشتركة ثانية مهضومة ترقص على المسرح قالوا لهاFeelings Zeroوحصلت على 32 نقطة، طب ليه؟ إذا مشترك قدّم رقصته بدونSpiritيستحق 27 لا 32!

تقصدين أنّ الناس شعروا بأنّ اللجنة ليست منصفة بالعلامات؟

الجمهور شعر بأنّها ليست منصفة بأمور كثيرة ليس فقط في موضوع العلامات، وقصة التصويت ظلمت فيه لأنّ الناس لم يتوقعوا أن أخرج خصوصاً أنّني كنت في المرتبة الأولى قبل بحلقة، لذا تكاسلوا ولم يصوتوا.

برأيي أن الجمهور تعاطف مع نيكولا مزهر بشكل أكبر بعد الموقف المؤثر الذي حصل معه بسبب الراحل عصام بريدي .

ربما، لكن من منا ليست لدي حالة حزن في بيته ؟، لو قمت بالتطرق للمشاكل الموجودة في عائلتي لكنت أبكيت الحجر. أنا لم أتطرق لهذه المواضيع بل كنت أحاول نثر الطاقة الإيجابية في كل مكان. ربما أدمعت عيناي في الحلقة الأولى لأنني صدمت لأنّهم أعطوني أغنيةLa Isla Bonitaوكنت أرغب بألا يضعوا هذا المشهد في التقرير.

كيف هي علاقتك بزملائك النجوم في البرنامج؟

جيدة جداً، وخلال الحلقة من الطبيعي أن يتمنى كل مشترك أن ينال المرتبة الأولى، وفي الحلقة التي حللت فيها في المرتبة الأولى تضايقت كثيراً لأنني كنت أرغب أقله في أن أتعادل مع مارك حاتم لأنه كان يستحق ذلك ، وخصوصاً أنّهم قالوا له إنّه أفضل شاب في المواسم الأربعة يرقص جاز وحصل على 30 علامة، وهذا غير منطقي.

هل لاحظتِ أنّ لدى اللجنة بعض المشتركين المفضلين؟

في الحقيقة الجمهور لم يفهم هذه السنة ما هي التركيبة. هم لا تربطهم أي صداقة مع أي مشترك ، وأنا كمشاهدة لاحظت أنّ بعض ملاحظاتهم غير متطابقة للعلامات.

من تتوقيعن أن يفوز في البرنامج؟

بحسب المعلومات التي يقدمونها بإحصاءاتهم، فاليري أبو شقرا أكثر مشتركة تحصد رايتنغ على السوشال ميديا ، علماً أنّ معظمنا لسنا نشيطين على السوشال ميديا.

ماذا يريدون في البرنامج، نجومية أم رقص، أم تصويت؟

هم لا يريدون رقص في البرنامج، هذا ما قالته لنا المنتجة جنان ملاط :"يا جماعة ما تخافوا مش مطلوب منكن ترقصوا روعة أو تكونوا راقصين". الناس يتساءلون ما المطلوب بالبرنامج؟. اللجنة قالت لإحدى المشتركات أننا نحن "هضامة وكاريزما خلصنا ، هلأ بدنا رقص"، وهذا جواب على سؤالك للتأكيد أنهم ضيّعوا الناس.

ما رأيك بريم السعيدي؟

ريم توب موديل عالمية وخارقة الجمال وحضورها جميل ، لكنها ليست بمهارة ليلى بن خليفة.

ماذا تحبين أنّ نصفك، ممثلة؟ مقلّدة؟ راقصة؟

لا أعلم، كل شخص يعرفني بشيء، لذا أفضل أن يقولوا بونيتا سعادة فقط، ولا أريد أن يتم حصري بالكوميديا.

لا تريدين أن تعرّفي كمقلدة المشاهير؟

صحيح ، لا أريد.

في مجال التقليد والكوميديا هل توافقيني على أنّ الممثلات موجودات في البرامج الكوميدية والمسرحيات فقط من أجل جمالهنّ وليس لديهنّ موهبة كبيرة؟

نعم، بالتأكيد. بالكوميديا يجب أن تكون مهضومة مش بس حلوة. فريال كريم لم يأتِ مثلها بعد.

ما رأيك بتاتيانا مرعب؟

حضورها جميل جداً ، لكنها لا تملك النص الكوميدي الذي يضحك الناس من قلبها ، فهي ليست كاتبة.

رولا شامية؟

حققت نجاحاً لا مثيل له في برنامج "أسأل شي"، لكن رولا كانت في "ديو المشاهير" ولم تقدم ما هو جديد ، كما أنّها بقيت في دائرة الشباب ولم تستقل عنهم.

ماذا تحبين أن تقدمي؟

أحب أن أكون البنت الكوميدية ذات شكل جميل مع ستاند أب كوميدي يتخلله تقليد ومع القليل من الإستعراض، أي Package خفيف نظيف وهذا ما أرغب بأن أقدمه قريباً على المسرح، مع أشخاص أثق بموهبتهم. لكن بالتلفزيون لا أريد الكوميديا إلاّ في البرامج عندما أكون ضيفة في مقابلات. وإنما أتمنى أن أشارك في مسلسلات كوميدية لكتاب وكاتبات يجيدون الكوميديا الحقيقية مثل كارين رزق الله ومنى طايع وغيرهما.