"حتى ما إشتقلك يوم" هو عنوان الحملة التوعوية التي أقامها المجلس الوطني للسلامة المرورية بهدف الحد من حوادث السير في فترة الأعياد.


أقيم المؤتمر في مبنى هيئة إدارة السير بحضور عدد من الشخصيات السياسية والممثلة ماغي بو غصن والفنان ناجي أسطا ، المخرج فيليب أسمر والمنتج جمال سنان ممثلاً لشركة ايغل فيلمز .
موقع الفن كان حاضراً ، وعدنا بهذه التصاريح الخاصة.


ماغي بو غصن: فقدت شخصاً عزيزاً جداً على قلبي، فقدت صديقاً بسبب حادث سير لأنه كان قد شرب الكحول أثناء قيادته ، وهذه المرة الأولى التي أذكر فيها هذا الموضوع ولم أكن أريد أن أستذكر الأمر، نحن كفنانين نستطيع أن نشارك من خلال متابعينا وجمهورنا ونوصل رسالتنا ، ولي الشرف بأن يدعوني للمشاركة فيها انا وناجي أسطا مع فيليب أسمر وايغل فيلمز . غلطة صغيرة قد تودي بحياة انسان فيقتل نفسه ويقتل شخصاً آخر. المطلوب القليل من الوعي بأن ينتبه الشخص أثناء القيادة.

ناجي أسطا : طبعاً سعيد جداً لأن أغنية من أغنياتي أصبحت عنواناً لحملة إنسانية توعوية ، وليس من الضروري أن تكون الأغنيات دائماً بحبك وأحبك، ممكن أن تتجه نحو الناحية الإنسانية ووصف الأغنية من خلال رسالتها ، وسعيد أيضاً بالتجربة الجديدة تمثيلياً مع ماغي بو غصن ، و"حتى ما إشتقتلك يوم" أصبح الهاشتاغ الأكثر رواجاً في لبنان أمس بوجود مسؤولين كثيرين أيضاً. النقيب ميشال مطران إختار إسم الحملة وإقترح أن تكون لأغنيتي. سعيد لأن الأغلبية تجد أني من جيل الشباب لكي نعي أهمية الإنتباه أثناء القيادة وان لا تسبب انت بحادث لغيرك بسبب إستعمال الهواتف ، فأنت قد تتسبب لعائلات كثيرة بمأساة .


فيليب أسمر: صورنا إعلانين، عرض الأول وننتظر الثاني قريباً ، وصعب أن توصل رسالة مهمة في هذا الوقت القصير ، وسعيد لأننا إستطعنا أن نوصل ما نريد أن نقوله. الأهم من هذا كله أن يصبح هناك وعي عند الشباب أثناء القيادة وأثناء عودتهم من السهرات لأننا مسؤولون عن حياتنا وحياة غيرنا أيضاً . شخصياً أحاول دائماً أن أتخلص من إستعمال الهاتف أثناء القيادة.

جمال سنان: أنا فرد من أفراد المجتمع، وطبعاً كلنا معنيون بهذا الموضوع ، فنحن على الطرقات وأولادنا كذلك وأهلنا ، فسعيد جداً بالمشاركة.


اللواء بصبوص: أشكر مجهود الجميع ، وأشكر الممثلة القديرة ماغي بو غصن والنجم ناجي أسطا وشركة إيغل فيلمز والمخرج فيليب أسمر على جهودهم لإتمام هذه الحملة.