أصبح المصمم اللبناني العالمي شربل زوي أحد أهم المصممين الذين لمعوا في السنوات الاخيرة ، فبفضل موهبته الكبيرة وذوقه الراقي استطاع ان يكسب ثقة النجمات العالميات والعربيات ، وجمع بين الجرأة والرقيّ.


اشتهر بتصاميمه لنجمات عالمية ابرزهن شاكيرا، جينيفر لوبيز، ماريا كاري، بيونسيه، توني براكستون،بريتني سبيرز وغيرهن، ومؤخرا دخل مصر وسجل نجاحا جديدا بدخوله كأول مصمم لبناني الى مصر.
عن العديد من الأمور تحدثنا مع شربل زوي في هذا اللقاء الخاص.

أخبرنا عن مشاركتك الاخيرة في مصر .
عرضت مجموعتي الجديدة ضمن اسبوع الموضة الذي أقيم في مصر تحت عنوان The Ultimate Beauty Show ، إستقطب العرض اكثر من 20 وسيلة اعلامية، حيث اجريت معي عدة مقابلات على هامش عرض الازياء للتحدث اكثر عن تصاميمي ودخولي كأول مصمم لبناني الى مصر. عرض الازياء لاقى نجاحاً كبيراً ، وقد حضره حشد كبير من سيدات المجتمع ووجوه معروفة في عالم الفن. وشهد على تكريم خاص هو أنه كان لحضور المصمم اللبناني وقعه المميز على الاراضي المصرية.


وماذا عن التعامل الأخير مع شاكيرا؟
تعاملت معها مؤخرا في حفل Los 40 Music Awards حيث رافقها الى الحفل زوجها لاعب كرة القدم الشهير جيرار بيكيه وولداهما. شاكيرا حصدت Golden Award واختارت ان تسرق الانظار وهي تتسلم جائزة التكريم بفستان قصير مثير، مرصّع بحبوب الشوارُفسكي فصّل قوامها الرشيق.

وهذه ليست المرة الاولى فقد سبق وسحرت العالم بـ Bodysuit في اختتام حفل كأس العالم 2014 الذي اقيم على ملعب “ماراكانا” في البرازيل وحصدت الاطلالة حينها الكثير من اعجاب رواد مواقع التواصل، اضافة الى أن حديث الاعلام المحلي والغربي تركز على هذا التصميم الملفت. كذلك أطلت النجمة نيكول شيرزنيغر في الحفل الخيري الذي أحيته تحت عنوان Chain Of Hope في لندن بفستان من تصميمي.


تعاملت مع أهم الاسماء في لبنان والعالم منهم هيفا وهبي شاكيرا بيونسيه وجينيفر لوبيز ، كيف كانت هذه التعاملات وماذا تشعر حين تتعامل مع اسماء كبيرة؟
ما أضاف لي الكثير وجعلني انتشر بشكل كبير هو حين لبست شاكيرا وجينيفر لوبيز من تصاميمي في المونيدال ما أحدث ضجة كبيرة جدا ، ومنذ ذلك الحين اصبحت اتعامل كثيرا مع جينيفر لوبيز بيونسيه ، وبريتني سبيرز مؤخرا ارتدت الكثير من تصاميمي ، وايضا هنالك تعامل مع ليدي غاغا وهي من طلبت ان تتعامل معي ، فقالت لبعض المقربين منها "أين هو المصمم شربل زوي لماذا لا نتعامل معاً؟" وطبعا فرحت جدا ونتعامل من اجل فيديو كليب لأغنية جديدة.


ليدي غاغا نجمة عالمية أزياؤها غريبة جداً ، ماذا عن التعامل معها؟
ليدي غاغا هي أيقونة في عالم الموضة ، وحين بدأت بعالم الازياء كان لدي الستايل الدراما والغريب ورأت اللوكات الغريبة واحبت ان تتعامل معي بهذه الطريقة.

ماذا يميز كل نجمة تعاملت معها حتى الآن ؟ لنبدأ بشاكيرا

شاكيرا بسيطة جدا ، واكثر بساطة من كل النجمات اللواتي تعاملت معهنّ .

جينيفر لوبيز تتمتع بالاناقة واللوكات الاصلية ولاحقا يقلدونها.
بيونسيه الملكة كان التعاون معها صعباً وكنت أول مصمم ألبسها من لبنان والعالم العربي في الجولة العالمية .

بيرتني سبيرز ألبستها بأول اعلان ترويجي للعطر الخاص بها .


ماذا عن نجمة العالم العربي هيفا وهبي التي لا تقل أهمية عن النجمات العالميات؟
هيفا هي أختي وصديقة مفضلة لديّ ، وهي كانت اول من دعمني وساعدني لكي أتقدم الى الامام وطبعا لا انسى ذلك.


ما الذي يجعل النجمات يثقن بك الى هذا الحد؟
كل مصمم لديه مهارته وابداعه وستايله الخاص ، ولكن ما ميزني انني املك الابداع ، ومن النادر أن يكون المبدع مصمماً بالوقت نفسه وهذا ما جعلهن يلتفتن إليّ وقد يتعاملن مع الكثير من المصممين ولكن احياناً لا يكررن التعاون لانهن لا ينجحن معه .

ولكن تصاميمك تمتاز بالجرأة الكبيرة ولا يمكن لأي فنانة عربية ان ترتديها ، ونحن نعرف أن هذا التصميم لك حين نراه .
صحيح لدي الجرأة ولكن بطريقة أنثوية وأنيقة وهذا يميزني ، وحالياً أغيّر قليلا الستايل بالمجموعة الجديدة ، ومؤخراً انتقلت الى بيروت في وسط العاصمة .

من هي الفنانة المصرية التي تحب ان تتعامل معها ؟
تعاملت مع أبلة فاهيتا من مصر وكان التعاون معها مميزاً جداً ودعتني لأكون معها بالبرنامج ولكني كنت مشغولا جدا ، واتمنى ان يكون لدي تعامل مع الفنانة الكبيرة شريهان التي اعتبرها من اهم الفنانات العربيات واحبها جدا.

بين النجمات اللواتي تعاملت معهن من هي الاجمل ؟

لأكون صريحاً هيفا وهبي هي أجمل إمرأة تعاملت معها ، وأنا إلتقيت بكل النجمات وجهاً لوجه ووجدت ان الجمال العربي الذي تملكه المرأة العربية لا يمتلكه سواها ففيه الإبهار .


هل هناك أي نجمة عالمية شاهدت تصاميمك على هيفا واحبت ان تتعامل معك؟
كيتي بيري وجينيفر لوبيز. لا تظن ان النجمات العالميات لا يبحثن عن الفنانات العربيات وازيائهن ، فلا تنسى ان غالبيتهن يلبسن من تصاميم إيلي صعب ومصممين لبنانيين عالميين.


لم نرَك في أسبوع الموضة في بيروت لماذا؟
إنشغلت صراحة، بسبب ضيق الوقت أتمنى أن أتواجد في الايام المقبلة. لبنان حبيب قلبي وسأقدم اول عرض لي في بيروت ، وأتمنى التوفيق لكل القيمين عليه ولبلدي.


هل هنالك مصمم أزياء لبناني عالمي تعتبره الأفضل؟
إيلي صعب ، أشعر بأنه مثل ارز لبنان ومثل فيروز ، وأفرح حين يشبه أحد نجاحي بنجاحه ، وهذه المقارنة فخر ، وأحبه جداً ، وهو الرقم واحد.