من داخل أحد الأحياء الشعبيّة الفقيرة الذي يعيش سكانه مهددين بسلسلة حرائق مُفتعلة لا تتوقف وفي عالم يحيطه الغموض، تنطلق أحداث الدراما الاجتماعيّة المصريّة "الكبريت الأحمر" الذي يضم مجموعة من الممثلين منهم ​أحمد صلاح السعدني​، ​داليا مصطفى​، ريهام حجّاج، هاني عادل، عبد العزيز مخيون، زكي فطين عبد الوهاب، صبري عبد المنعم، ​سحر رامي​، عبد الرحيم حسن ومحمد أبو الوفا، ومن كتابة عصام الشمّاع وإخراج سيف يوسف والذي تعرضه MBC1. 

تبدأ أحداث الحكاية عند اندلاع حريق في حي شعبي، يعتقد سكانه بالخرافات والخزعبلات، ويسلّمون جدلاً بالقدرات الخارقة التي يملكها أحد المشعوذين ويدعى "شمس" (عبد العزيز مخيون). هذا الأخير، يعرف جيّداً كيف يسيطر على أفكارهم ويتحكم بعقولهم، إلى حين يتدخل الضابط معتز (أحمد السعدني)، محاولاً السخرية من هذه المعتقدات، ويتحدّى شمس في عقر داره واصفاً إياه بالمشعوذ والدجال. وهنا، تنقلب حياة معتز رأساً على عقب، فمن جهة يقرّر مواجهة "شمس" ويقع في غرام المرأة الجميلة "سندس" (ريهام حجّاج)، في وقت يبدأ اندلاع الحرائق في منزله ثم تختفي زوجته في ظروف غامضة. كما يدخل على الخط صديقه "صابر" (هاني عادل) الذي يحاول مساعدته، ويحاول التخلّص من الضغوط التي تفرضها عليه "جرمين" (داليا مصطفى).
ظواهر غريبة تبدأ داخل الحي وتلاحق معتز، وتهدد حياته وعلاقته بأهله وأصدقائه وجميع المحيطين به، فيجد نفسه بمواجهة مفتوحة مع المجهول. فهل يتمكن من الخروج من الدائرة المغلقة التي أقفلها على نفسه؟
الدراما الاجتماعيّة "الكبريت الأحمر" تعرض من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية على MBC1.