"عزيزة شابة.

.والله شابة" هي فعلاً شابة رغم أنّنا للوهلة الأولى إعتقدنا أنّها أكبر سنّاً قبل أن نرى نجمة جديدة تُطلقها شركة Star System لصاحبها السيد أمين أبي ياغي في حفلة أقيمت لإطلاق أغنية "يا صلاة الزين" التي قامت بتجديدها عزيزة وتصويرها على طريقة الفيديو كليب ، من كلمات بيرم التونسي وألحان زكريا أحمد وتوزيع ميشال فاضل.

أطلّ الإعلامي جوزيف حويّك على خشبة المسرح ورحّب بالحضور من صحافة وإعلام وأهل وأصدقاء الذين حضروا جميعاً لدعم الموهبة التي آمنت بها Star System، وقبل أن تصعد "عزيزة" على المسرح، عُرض فيديو كليبها الأول لأغنية "يا صلاة الزين" الذي أخرجه سمير سرياني حيث قدّم الفنانة الجديدة بثلاث حقبات زمنية وهي 1940، 1970، 1980.
من بعد الكليب أطلّت "عزيزة" بثقة على الحضور كأنّها اعتادت الغناء على المسرح منذ سنوات طويلة، وقدّمت لأكثر من نصف ساعة نخبة من أجمل الأغنيات الطربية بأسلوبها العصري، غنّت لكبار الفنانين أمثال أسمهان وفريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب، بالإضافة إلى وردة الجزائرية التي تعشقها كما كشفت على المسرح، وداليدا وصولاً إلى أغنية "يا صلاة الزين". صوتها هزّ المسرح، كان أكبر من عمرها، كما أنّها تفاعلت مع الحضور بشكل كبير، بدت حركاتها على المسرح غير مدروسة وعفوية لكنّها محبّبة على القلب، تشعر بسعادتها البالغة وامتنانها في آنٍ خصوصاً عندما صرخ أحد الحاضرين قائلاً: "منذ أربعين سنة لم أسمع مغنية تغني الطرب بهذه الطريقة"، تستوقفها هذه الجملة وتشكره أمام الجميع فيما صوت الصفيق سيطر على المكان.

وفي حديث خاص مع موقع "الفن" ، كشفت عزيزة عن سبب إعادة تقديمها لأغنية "يا صلاة الزين" وقالت: "منذ صغري وأنا أسمع الأغنيات الطربية وهذه الأغنية تحديداً أشعر بأنّها لي، أحب أن أغنيها، وعندما سمعني أمين أبي ياغي وأنا أغنيها أكد لي ما قلت، لذا قررنا أن نعيد غناءها بتوزيع جديد مع المبدع ميشال فاضل الذي كان لي شرف التعامل معه، وقدّمت هذه الأغنية بأسلوبي الخاص وعلى طريقتي وأتمنى أن تنال إعجاب الناس".
عزيزة أكدت أنّها تعمل في الوسط الفني منذ خمس سنوات تقريباً، وقالت: "منذ خمس سنوات وأنا أقدم أغنيات طربية وفلكلورية على المسرح، واليوم تعاملت مع شركة ستار سيستم وهذا أول تعاون بيننا والتعاون مع أمين وميشال كان رائعاً".
كما أكدت أنّ اليوم كل اهتمامها يصب على "يا صلاة الزين" لكي تصل إلى أكبر شريحة من الناس، مؤكدة أنّها ستعمل مع الشركة لتقديم أعمال خاصة بها في القريب العاجل.

أما المخرج سمير سرياني فأشار لموقع "الفن" إلى أنّ عزيزة أعادته مجدداً إلى تصوير الكليبات بعد غياب، وعن السبب الذي دفعه للتعاون مع عزيزة قال: "شاهدتها على خشبة المسرح وهي تغني وأعجبت بصوتها وطريقتها في الغناء، ولها شخصيتها الخاصة".
هذا الحفل حضره عدد كبير من أهل الفن والإعلام كالملحن زياد بطرس الذي على ما يبدو تربطه علاقة صداقة بعزيزة وحضر ليكون من أول الداعمين لها في إنطلاق مسيرتها الفنية، بالإضافة إلى مقدم البرامج والممثل طوني أبو جودة ، الفنانة تانيا قسيس، والفنان إيوان ، بالإضافة إلى المخرج سليم الترك ومدير الشؤون الفنية في روتانا طوني سمعان.

نذكر أنّ عزيزة شاركت في العديد من المسرحيات الغنائية في المدرسة والجامعة ، الى ان حصدت عام 2010 الميدالية الذهبية في برنامج "استوديو الفن" عن فئة الطرب، فكان الاعتراف الرسمي بموهبتها.
أطلقت عزيزة ألبومها الاول عام 2014 الذي حمل إسمها، تضمن عدداً من الاغنيات منها الشعبي المصري والفولكلور اللبناني، كتبتها عزيزة بنفسها حيث تطرقت كل أغنية الى جانب معيّن مثل الحب والوحدة.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.