يصادف في الثامن عشر من الشهر الحالي اليوم الوطني القطري حيث يقيم مواطنو دولة قطر والمقيمون فيها فعاليات عدة ومختلفة للتعبير عن فرحهم واعتزازهم وامتنانهم لهذا البلد وساسته.

ولهذه المناسبة الجليلة، إجتمع ثلاثة من نجوم الأغنية القطرية وهم عيسى الكبيسي، سعد حمد وفهد الكبيسي، بهدف تقديم عمل فني وطني وتكريمي على حدٍ سواء وقاموا بتصويره على طريقة الفيديو كليب وذلك تحت إدارة المخرج المبدع سامر جبر.

"الفن"، إخترق موقع التصوير والتقى الفنان عيسى الكبيسي الذي عبّر عن أهمية هذا العمل وسعادته بالمشاركة فيه قائلاً: "هذا العمل هو نوع من التكريم لعدد من كبار الفنانين الراحلين الذين أثروا الساحة بأعمالهم، وأذكر منهم الأستاذ عبد العزيز ناصر، فرج عبد الكريم، ومحمد الساعي... أتقدم بالشكر من القائمين على إذاعة صوت الخليج على هذه اللفتة الكريمة منهم كونهم يقدمون عملاً يعتبر بمثابة وقفة وفاء لهؤلاء الفنانين، بخاصة في مناسبة هامة كاليوم الوطني حيث تسنح الفرصة لعرض عمل تكريمي كهذا".

في ما يتعلّق بكواليس التصوير، يقول الكبيسي: "نحن الآن في حديقة المتحف الإسلامي حيث نتابع تصوير الكليب مع المخرج المتميز سامر جبر. الأجواء مميزة جداً والصورة جميلة في الحقيقة ونتمنى الخروج بنتيجة ترضي هذه الكوكبة من الفنانين".

أما عن تعاونه مع المخرج سامر جبر فأشاد الكبيسي قائلاً: "ليست المرة الأولى التي نتعاون بها معاً إذ سبق وأن شاركت في برنامج من إخراجه إسمه "فيض المشاعر". سامر من أبرز المخرجين وهو متميّز جداً، صورته رائعة وكادراته مميزة، كما أنه يعلم جيداً طبيعة البلد والأماكن المناسبة للتصوير ولديه الإمكانيات المطلوبة من معدات ومستلزمات بالإمكان توفيرها، وبالفعل أتمنى العمل معه ليتولّى عملية إخراج إحدى أغنيات ألبومي المقبل التي أعمل على تجهيزها حالياً".

وعن أعماله المقبلة، يؤكد عيسى الكبيسي بالقول: "ثمة أغنية خاصة بالعيد الوطني بعنوان "أرض السلام" من كلمات محمود الحكيم، لحن محمد السليطي، توزيع طارق عاكف وسيتمّ بثها عبر قناة الريان. كذلك قدّمت أغنية خاصة بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى قطر بعنوان "حامي المجد" وهي من كلمات حمد بن محسن النعيمي، لحني الخاص، وتوزيع مهند سيف".

وبمواكبتنا لأجواء التصوير الرائعة كان لا بد لنا من سؤال المخرج سامر جبر عن كواليس هذه الأغنية المصوّرة فأجابنا بالقول: "هذا العمل مخصص لليوم الوطني وهو إنتاج مشترك بين صوت الخليج، الحي الثقافي كتارا، والمؤسسة القطرية للإعلام ممثلة بتلفزيون قطر.

الفيديو كليب عبارة عن تكريم لعدد من المبدعين القطريين الراحلين والذين لطالما تميّزوا على صعيد الموسيقى والغناء، ومن هنا جاءت الفكرة بتقديم فيديو كليب يجمع بين النجوم الثلاثة فهد الكبيسي، عيسى الكبيسي، وسعد حمد الذين سيؤدون بأصواتهم مجموعة من الأغنيات القديمة بغية استذكار وتكريم هؤلاء الفنانين الراحلين".

وعن أماكن التصوير وسبب اختياره لها، أوضح جبر قائلاً: "لقد اخترنا مجموعة من أجمل المناطق في قطر، التي هي في الأصل دولة جميلة، وتمّ التصوير في حديقة المتحف الإسلامي، منطقة الأبراج، مكتبة التلفزيون القديم أي الأرشيف الخاص بتلفزيون قطر، الحي الثقافي كتارا، وفي حديقة إسباير، بالإضافة إلى بعض المناطق والشوارع الجميلة مثل مشروع اللؤلؤة".

وعن أعماله الخاصة وتحضيراته المقبلة، تحدث المخرج الأردني قائلاً: "بالإضافة إلى مهامي المعتادة في الإشراف على الإنتاج والبرامج في تلفزيون قطر، تلقيت عروضاً خاصة للقيام بإخراج بعض المسلسلات، وآخرها مسلسل بوليسي وهو عمل من إنتاج عربي مشترك لكنني لا أزال في مرحلة القراءة".