أعلن اليوم في مؤتمر صحفي عن المرشحين لجوائز الغولدن غلوب 2017، وتصدر الفيلم الرومانسي الغنائي "لالا لاند" بسبعة ترشيحات بينها ترشيح في فئة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، بينما تربع الفيلم المستقل "مون لايت" على صدارة قائمة ترشيحات الأفلام الدرامية بستة ترشيحات.

ونال "لالا لاند" ترشيحات لبطليه إيما ستون وراين غوسلينغ في فئتي أفضل ممثل وممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي، بينما نال المخرج والكاتب ديميان تشازيل ترشيحين في فئتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو، وسيعرض الحفل على قناة nbc حصريا على الهواء، ويقدمه الإعلامي الشهير جيمي فالون.

ويتنافس في فئة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي، كل من "لالا لاند"، و"توينتيث سنتشري ويمن" وهو قصة أم متحررة، وفيلم البطل الخارق البذيء "ديد بول"، والفيلم الغنائي "فلورنس فوستر جنكينز"، وفيلم "سينغ ستريت".

ويتنافس "مون لايت" مع أفلام مثل "هاكسو ريدج" و"هيل أور هاي ووتر" و"ليون" و"مانشستر باي ذا سي"، في فئة أفضل فيلم درامي، وقد ترشح الفيلم الذي تدور قصته عن صبي أسود فقير يواجه مشكلات، لجائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو لباري جنكينز، بينما رشحت الممثلة ناعومي هاريس والممثل ماهر شالا علي في فئتي التمثيل المساعد.

إشارة إلى أن أكثر من 90 صحفيا في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية يختارون جوائز غولدن غلوب.