تألّقت السوبرانو العالمية تانيا قسيس الى جانب أوركسترا القوى البحرية الايطالية في حفل أحيته بمناسبة عيد الميلاد المجيد الذي أقيم في عطلة الأسبوع المنصرم في كاتدرائية سان كاتالدو في مدينة تارانتو – ايطاليا، حيث قدّمت تانيا قسيس أغاني ميلادية متعدّدة مع عزف مرافق لـ 7 غيتارات، أمّا باقي الأغاني فقد قدّمتها مع أوركسترا قوى البحرية الايطالية.

تمّ تنظيم حفل هذا الحفل في تارانتو بالتعاون مع البحرية الايطالية، مدينة تارانتو، نادي الروتاري والمعهد العالي للموسيقى (بازيللو)، أما جمهور تارانتو كان مسروراً جدًّا من أداء تانيا قسيس لأغنية "Buon Natale A Tutti Quanti" والتي تمنت للجميع عيد ميلاد سعيد بالفرنسية، الانجليزية، الاسبانية، العربية والايطالية، و وقف الجميع منبهرون يصفّقون لها لابداعها في Ave Maria.

وللمناسبة قالت قسيس "أنا سعيدة جدًّا بعودتي الى ايطاليا. في لبنان هناك 18 طائفة/معتقد وقال بابا يوحنا بولس الثاني إنّ لبنان هو أكثر من بلد، هو رسالة تعدّدية. أنا فخورة وممتنّة جدًّا لاستقبال محافظ تارانتو وفخورة لدعوتي الى مدينة تارانتو للغناء هنا، فاكتشفت انني احقق حلم فرانشسكو سيمونتّي لغناء الـ“Ave Maria”".