حققت رواية راقصة داعش للكاتبة والاعلامية اسماء وهبة نجاحاً واسعاً وتصدرت المبيعات لأشهر عديدة حيث أطلقتها العام الماضي في معرض الكتاب في بيال.


عام مضى واحتفلت أسماء بنجاح هذا العمل ايضاً ضمن معرض الكتاب المقام في بيال وسط حشد من الوسائل الاعلامية وبعض المثقفين والفنانين قدمته الزميلة ندى عقيقي.
موقع الفن حضر وكان معنا هذا اللقاء..
اسماء وهبي أخبرينا عن هذه الندوة..


هذه الندوة هي حصيلة نجاح رواية راقصة داعش فقد تصدرت المبيعات لأشهر عديدة وأقل ما يمكن أن نفعله هو الإحتفال بهذا النجاح بين الأصدقاء والمثقفين وبعض الفنانين لذلك أقمنا هذه الندوة الإحتفالية بالرواية.
كنت تتوقعين هذا النجاح بظل قلة الإقبال على القراءة ؟
توقعت أن ينجح الكتاب لكن ليس الى هذا الحد وطبعاً أشكر القراء على ثقتهم ومحبتهم. فالحديث عن داعش بحد ذاته يثير اهتمام القارئ وحتى بأي عمل يتناول موضوع داعش تجد أن الناس يتابعون ويحضرون ويقرأون .
هل قلدوا راقصة داعش؟
طبعاً لكن ليس بنفس الطريقة وليس كعمل روائي وأدبي، كل الأعمال الموجودة عن داعش هي أعمال استراتيجية سياسية لكنها ليست أدبية.
شاركك عدد من الفنانين مثل باميلا الكيك وخالد القيش في هذه الندوة كيف تم اختيارهما؟
تم اختيارهما بناء على عنصر الثقافة الموجود لديهما فوجدت أنه ليس هناك أفضل من خالد القيش للحديث عن العمل فالحديث عن داعش ليس سهلاً.


وباميلا لديها قوة بالكتابة رائعة وأيضاً رولا تلج منتجة كلنا نعرف قوتها وبالتالي من الطبيعي أن تكون موجودة معنا.
وماذا عن جديدك؟
"راقصة داعش" ستكون مسلسلاً سنصوره قريباً وأكتب حالياً حلقاته. أفضل أن يكون خارج رمضان كي لا يتعرض للظلم.

خالد القيش يقول: "كنت حريصاً على أن أكون بهذه الندوة لأنني بالأساس أحببتها جداً وأردت أن أشاركهم لنقول رأينا بهذا الموضوع.
الرواية ليست فقط عن سوريا بل عن الحركة المتطرفة التي تؤثر في كل العالم ولدينا واجب أن نحارب الظلم وكممثل سوري يجب أن نقدم أشياء إنسانية بعيدة عن الظلم والمواضيع التي تتحدث عن التطرف .