لقد أعادتنا شاشة الـ lbci إلى أيام العزّ والأمجاد في التمثيل والتلفزيون والفنّ والإبداع، إلى أيام تلفزيون لبنان في مجده وتألّقه.

وذلك كله في حلقة "حسابك عنا" يوم الجمعة الفائت هذا البرنامج خفيف الظل والممتع الذي يقدّمه الممثل وسام حنا عبر شاشة الـ lbci. فقد حرص فريق العمل والبرنامج على تقديم تحيّة تقدير وحنين ووفاء إلى تلفزيون لبنان في أيام عزّه من مخرجين ومسؤولين وممثلين وفنانين وإعلاميين استطاعوا أن يحفروا اسمهم في تاريخنا. وما أحوجنا إلى أن نتذكّرهم ونكرّمهم فنكرّم أنفسنا من خلالهم هؤلاء الذين غنّوا فأبدعوا ومثّلوا فتألّقوا وقدّموا برامج فعلّموا في الوجدان والتاريخ. فقد استضاف وسام حنا في حلقة "حسابك عنا" ممثلين مبدعين من الزمن الجميل وزمننا وهم "عمر ميقاتي، أسعد رشدان، رنده كعدي، إلفيرا يونس، سعد حمدان، كارول حاج، لمى مرعشلي، طارق سويد" فكرّموا واستذكروا كبارنا في تلفزيون لبنان وقدّموا أجمل تحية وفاء لهذا التلفزيون الذي شهد على أهم مرحلة من تاريخ لبنان المشرق. فالبرنامج الذي يقوم على المنافسة من خلال الأسئلة والمعلومات والإجابات ركّز على تلفزيون لبنان وأهم صانعي مجده منهم ابراهيم مرعشلي، وعبد المجيد مجذوب وهند أبي اللمع وفرقة أبو سليم ورياض شرارة ونجيب حنكش وغيرهم كثر. كما أظهر يوسف فخري (كوكو) وعبدالله الحمصي (أسعد) ووفاء طربيه وفؤاد حسن (أحد أعضاء فرقة أبو سليم الزغلول) كلفتة لهم وتحية ومطالبة بإشراكهم في المسلسلات اللبنانية.
كما أن المشاركين في الحلقة كانوا خفيفي الظل أذكر سعد حمدان الذي كان متحمسًا ومندفعاً للمنافسة والإجابة كما أظهر معرفة واسعة بتاريخ التلفزيون فأضاف إلى الحلقة الكثير من المتعة والضحك والمعرفة. كما أن رنده كعدي التي أبدعت في تمثيلها وحفرت اسمها في وجدان اللبنانيين كانت على عفويّتها وخفة ظلها وذكائها. أما عمر ميقاتي فلم يبخل علينا بمعلوماته وبأخباره وخفة ظله المعتادة، أما لمى مرعشلي فقد برهنت أنها ابنة أبيها وكارول الحاج الجميلة وإلفيرا يونس التاريخ الطويل في التلفزيون والتمثيل وأسعد رشدان المبدع في التمثيل وطارق سويد العفوي. فبرأيي كانت الحلقة رائعة من حيث التكريم والتحية ومن حيث الضيوف، ويجب تقديم التحية إلى فريق عمل البرنامج الذي ساهم في إنجاح الحلقة جويل فضول وميشال فضول عبير مكتبي، ماريا فراج وسوزان وتار ولين فغالي ورواد ضو المخرج وديانا المنتجة المنفذة. برأيي يجب استضافة هكذا نجوم ممتلئين معرفة وإبداعاً وعفوية وحقيقية ويجب استذكار كبارنا والتلفزيون الذي ساهم في النهضة اللبنانية على الأصعدة كافة.