أضاءت ضهور الشوير أضخم شجرة ومغارة ميلادية في احتفال رسمي وشعبي حاشد استقطب الزوار من كافة المناطق اللبنانية والدول ، وعلى وقع المفرقعات النارية والاوبرا التي صدحت في سماء البلدة فاضفت على المناسبة طابع العيد الحقيقي بالاضافة الى الاستعراضات الميلادية.


فبحضور وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الياس بو صعب ، وممثلي الاحزاب وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والبلدية والوجوه الاعلامية نظمت بلدية الشوير – عين السنديانة بالتعاون مع جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير نشاطات متنوعة بالمناسبة بحيث أضيئت شجرة ومغارة ضهور الشوير العملاقة التي يبلغ طولها 30 متراً وقطرها 12 مترا مصنوعة من الصفائح الحديدية المذهبة واكثر من 250000 الف لمبة واكثر من 9 طن حديد بحيث تجمع الابداع في التصميم والتنفيذ.
وقد سبقها تراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية والانجيلية مع ريسيتال انجيلي وترانيم بيزنطية مع جوقة جبل لبنان وريسيتال ميلادي احياه المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار وترانيم مع جوقة رسل يسوع الصغار للاجئين العراقيين وجوقة مار الياس جسر الباشا بمشاركة كارول عون وبادارة نسرين الحصني .
وكان لوزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الياس بو صعب كلمة بالمناسبة اشار فيها الى ان ضهور الشوير بلدة الحق والخير والجمال لطالما عودتنا ان نعيد الاعياد سويا مسليمن ومسيحيين وخصوصا بحلول عيدي الميلاد والمولد النبوي ، مضيفاً انه رأينا اليوم كورال من لبنان وكورال من العراق وفي هذا رسالة للجميع رسالة محبة وهي اننا طلاب سلام ومحبة لأننا شعب واحد لا عدو لنا سوى العدو الاسرائيلي والارهابيين ولن يفرقنا شيء، مشيرا الى ان العيد مميز هذا العام فقد اصبح لدينا رئيس للجمهورية ولدينا امل كلبنانننين للتكاتف من اجل مستقبل واعد ، شاكرا رئيس بلدية الشوير الياس صوايا على الاحتفالات المميزة، منوها بمصمم الشجرة سليم صوايا لابداعه مقدما له باسمه وباسم رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة الياس صوايا درعا تكريمية.
وكان قد سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني والاشغال اليدوية في اوتيل كناري الذي يفتح ابوابه امام الحضور لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية والعالمية.
وقد نظم عرض مميز للاولاد " Bubbles Spectacular by Crazy Events International “ على مسرح اوتيل كاناري تم خلاله توزيع هدايا على الأطفال الحاضرين.
علما ان شجرة الميلاد وزينة ضهور الشوير هذا العام قدمت بمبادرة خاصة من الوزير الياس بو صعب ورئيس البلدية الاستاذ الياس صوايا اللذين ارادا ان تبقى ضهور الشوير كما كانت دوما منارة مشعة ومحط انظار الزوار مقيمين ومغتربين . وكان قد قدم التصميم المصمم سليم بهيج صوايا الحائز على جوائز عالمية في التصميم ، من دون ان ننسى مساهمة بنك بيروت الدائمة في احتفالات الميلاد في البلدة. وقد نفذت هذا العمل المميز مؤسسة رزوق ستيل.